٢٠١١-١٠-٣١

المجلس العسكرى

سعيد سالم يكتب: استفتاء على بقاء المجلس العسكرى!!

الإثنين، 31 أكتوبر 2011 - 14:11 انقسم الناس فى بلادى ومازالوا منقسمين على كل شىء!! وخرجت – ومازالت تخرج - جميع طوائف الشعب وأحزابه وفئاته فى مسيرات يسمونها بمليونية، وما هى كذلك، تُندد وتعترض على كل شىء يُعرض على هذه الفئات والأحزاب لحل مشكلة ما، سواء فى التعليم أو فى السياسة أو الاقتصاد أو الأمن أو الصحة أو حتى فى مسألة الدين والتدين!!
صورة

أسامة غانم يكتب: البلد يسقط يا رجالة

الإثنين، 31 أكتوبر 2011 - 12:25 اقتحمت مجموعة من المحامين مبنى دار القضاء العالى فى سابقة خطيرة لم نسمع أو نقرأ عنها لا فى الدول النامية ولا فى الدولة المتقدمة، اقتحام مبنى هو رمز للعدالة وتطبيق القانون وترسيخ دولة، أسقطنا السلطة التنفيذية وشككنا فى السلطة التشريعية.
صورة

رفعت شاكر يكتب: فى بيتنا خروف

الإثنين، 31 أكتوبر 2011 - 10:08 عزيزى خروف العيد ... لقد طالت غيبتك عنا .... سنوات طوال يا"غالى" كنا فيها نمنى أنفسنا برؤياك ولكن ضيق الحال وارتفاع ثمنك حال دون ذلك، وأعاقنا عن شرائك طيلة السنوات الفائتة التى كنا فيها ندخر مصروف البيت، حتى شاء الله أن نجمع ثمنك ونشتريك بعد أعوام ذقنا فيها الجوع والحرمان ..
مليونية

هناء المداح تكتب: إن جيتو للحق.. السلفيون والإخوان أحق

الإثنين، 31 أكتوبر 2011 - 08:18 ما المانع من أن يعطى الشعب المصرى فرصة ولو لمرة واحدة لأفاضل السلفيين والإخوان المسلمين كى يحكموا ويقودوا البلد فى المرحلة القادمة، ويكون لهم النصيب الأكبر فى تولى المناصب العليا مثل الوزارات المختلفة خاصة الخدمية منها بالإضافة إلى المجالس النيابية؟
وزير

محمد حفناوى يكتب: أتحداك سيادة الوزير

الإثنين، 31 أكتوبر 2011 - 08:09 يتحدثون عن حد أدنى للأجور وحد أقصى ونجد تصريحات لوزير المالية السابق عن إصدار قانون بحد أدنى وحد أقصى للأجور..ومن هنا أعلن التحدى لأى وزير وأقول عفوا لن تستطيع لأسباب كثيرة، أن كتائب المستشارين والخبراء والعلماء فى كل وزارة عششت وتوغلت ونمت واستقرت فى صميم كل مصالح مصر ووزاراتها.
صورة

رمضان محمود عبد الوهاب يكتب: متى ينتهى الصراع بين جناحى العدالة؟

الإثنين، 31 أكتوبر 2011 - 00:21 إن الأزمة المتفاقمة بين القضاة والمحامين التى نجم عنها تعليق العمل بمحاكم الدولة وتراشق الطرفين بالصفات التى لا توافق موصوفها من حيث المكانة الاجتماعية، ولا القامة القانونية.
صورة

مبروك سعد يكتب: كذابو الزفة

الأحد، 30 أكتوبر 2011 - 21:37 أصبح كذابو الزفة منتشرين فى كل مكان وفى كل تجمع فى مصر المحروسة.. فإذا بحثنا عنهم فسوف نجدهم بكل سهولة ودون عناء، ولكن يا ترى هل هم أنفسهم يعلمون أنهم كذابو الزفة أم أن هناك من يضحك عليهم ويغرر بهم ويلبسهم العمة وهم لا يعلمون!
مؤيدى

حسام الشيخ يكتب: ماذا يريد مؤيدو مبارك؟

الأحد، 30 أكتوبر 2011 - 18:25 يذكرنا الرائع بهاء طاهر فى واحة غروبه بأننا نحن المصريين تعودنا منذ آلاف السنين على الخضوع لحكامنا وتقديسهم كآلهة.
صورة

جيهان الحسينى تكتب: ما الذى تتمناه المرأة من الرجل؟

الأحد، 30 أكتوبر 2011 - 16:04 أود أن أنوه قبل الدخول فى صُلب الموضوع إنى أتحدث هنا عن المرأة القاعدة وليس الاستثناء، فالمرأة بفطرتها تميل إلى أشياء محددة ترضيها من الرجل وسأبدأ كلامى عن فطرة المرأة السوية فى العموم، أما الاستثناءات فسأتطرق إليها لاحقاً.
صورة

أحمد فرج على يكتب: عاجل إلى الشعب المصرى

الأحد، 30 أكتوبر 2011 - 13:24 كان المصريون عبر آلاف السنين يتعاملون مع حكام فرضوا عليهم لم يكن لهم يد فى اختيارهم أو قدرة على عزلهم، فكانوا يحتاجون إلى وسطاء بينهم وبين حكامهم ينقلون إليهم شكواهم ومطالبهم.
صورة

مصطفى أبو العزم يكتب: الخريف العربى

الأحد، 30 أكتوبر 2011 - 08:58 (الربيع العربى) مصطلح اعتاد عليه أبناء الشعب العربى منذ بداية هذا العام وبداية الثورات العربية المتلاحقة بداية من الثورة التونسية ونهاية بالثورة الليبية مرورا بنظيرتهما المصرية، إلا أن الأوضاع فى كل من تونس ومصر وليبيا التى انتصرت الثورة فيها مؤخرا.
صورة

مروة رسلان تكتب: سامحنى

الأحد، 30 أكتوبر 2011 - 08:27 لا تلم الآخرين مهما فعلوا، ولا تعطهم من روحك مهما أساءوا، ولا تشغلن تفكيرك بسبب خيانتهم لك. واتركهم خلفك بلا أسف.
مظاهرة

سامى عبد الجيد فرج يكتب: ليتنى ما هتفت!

الأحد، 30 أكتوبر 2011 - 08:11 قد أكون أكثر الناس تشاؤما، بل وربما أصبت بعمى الألوان فلا أرى أمام ناظرى إلا اللون الأسود الغطيس الكالح، وأحاول أن أرى قبسا ولو بسيطا من النور كالتى حاولت أن تراه بطلة فيلم قنديل أم هاشم لكن كل محاولاتى باءت بالفشل.
الرئيس

محمد الجندى يكتب: أنا آسف يا ريس.. على الطريقة الإسرائيلية

الأحد، 30 أكتوبر 2011 - 07:58 فى تطاول سافر على الشعب المصرى، وصف المحلل السياسى الإسرائيلى الشهير فى الأوساط السياسية الإسرائيلية "شاؤول منشاه" المصريين الذين قاموا بثورة 25 يناير بمجموعة من "الغوغاء".
مانويل

محمود النشرتى يكتب: جوزيه الحقيقة والوهم

الأحد، 30 أكتوبر 2011 - 02:04 قامت الدنيا ولم تقعد عندما وصف ناقدنا الكبير محمود معروف الخواجة جوزيه بالكفتجى وتبارت الأقلام فى سب معروف وتغاضت إدارة الأهلى عن خطيئته الكبرى فى سب جموع الصحفيين وتطاوله عليهم.
صورة

حمدى نصر يكتب: هع.. مين هناك؟!!

الأحد، 30 أكتوبر 2011 - 00:17 يا عسكرى يابوبندقية.. ارجع وحشيلك ف عينيه عشان تحمينى م البلطجية وترجع الهيبة تانى للداخلية. كنت بصفارتك بتخوف الحرامية..وأنام وأنا فاتح الابواب والشبابيك للفجرية.
جمال

سامى النويهى يكتب: يا جمال يا حبيب الملايين

السبت، 29 أكتوبر 2011 - 22:26 فى ذكرى ناصر أبو الأبطال ح نقــــــول وقلنا ومهما اتقال أجمل كــــــلام فى الحب أكيد ح يكون شويه عليك يـا جمال
أحداث

عبد الباقى الدوى يكتب: حتى أنت يا كندا

السبت، 29 أكتوبر 2011 - 18:08 أسفى عليك يا مصر, يوجع قلبى, ويدمى كلماتى, ويقرح مدامعى, فما فعله أبناؤك بك, وما يفعلونه, يجعلك لقمة سائغة, فى أفواه اللئام, ويجعل الوصول إليك والنيل منك, أسهل من طرفة عين, أعداؤك وذيولهم يتربصون بك فرصة سانحة, لينقضوا عليك, وأنت مازلت جريحةً
صناديق

فتحى الصومعى يكتب: انتخبونى يعذبكم الله

السبت، 29 أكتوبر 2011 - 16:23 حمدنا الله يوم أن بلـَّغنا رمضان، واليوم نحمد الله الذى لا يحمد على مكروه سواه، نحمده أن بلـَّغنا انتخابات مجلس الشعب والتى هى مطيتنا وسبيلنا والبوابة الحصرية التى تحول بين رقابنا وبين عتقها من النار
صورة

أسامة غانم يكتب : أين الأطهار أين الأنقياء

السبت، 29 أكتوبر 2011 - 14:14 من هم الذين يشككون فى كل شىء...؟ من هم الذين ينتسبون إلى هذا البلد مصر.. ؟ هل هم ينتسبون أليه حقا أم فقط بالبطاقة؟
طائرات

أيمن جمال مشيمش يكتب: حق الفيتو

السبت، 29 أكتوبر 2011 - 13:38 حق الفيتو وما أدراك ما حق الفيتو هو ذلك الحق الذى به تنهب ثروات الشعوب وأمنهم وحريتهم وأوطانهم. حق وضعه اللصوص لسرقة العميان. حق أخذه الأقوياء لأنفسهم لامتلاك حق الفقراء العاجزين، ذلك هو حق الجور والظلم والفساد الذى امتلكته قلة قليلة لتحافظ على مصالحها ومصالح حلفائهم على حساب شعوب لا حول لهم ولاقوه ولا يملكون فقط إلا الشجب والإدانات.
شهداء

وليد الوصيف يكتب: رسائل من الشهداء

السبت، 29 أكتوبر 2011 - 12:53 بدأت الثورة يوم 25 من يناير بإصرار على ألا تنتهى إلا بالحرية الأبدية للشعب المصرى والتحرر بشهادة ميلاد جديدة من كل أنواع القهر والفساد وشاهد العيان ميدان التحرير، بدأت الثورة بمجموعة من الشباب ولذلك سميت بثورة الشباب ثم تحولت بعد ذلك لثورة شعبية بعد انضمام الغالبية العظمى من الشعب لها.
صورة

أشرف الزهوى يكتب: بصمات الفلول

السبت، 29 أكتوبر 2011 - 10:17 أغلب التعاملات اليومية مع المؤسسات الحكومية يؤكد أن الفلول قادمون وبصماتهم واضحة ومازالوا يتحكمون فى مصائرنا، وهناك تنظيم وتدبير لاستمرار الفوضى. لقد استقرت الأوضاع على ماهى عليه ولم يفلح وزراء الثورة
عصام

شاكر رفعت بدوى يكتب: اعتصام الحكومة

السبت، 29 أكتوبر 2011 - 08:56 لا يمر يوم إلا ونسمع اعتصامات هنا واحتجاجات هناك.. تتعطل الأمور وتتأزم وتزداد سوءا على سوء.
استاد

مختار عرفة يكتب: الشعب يريد دخول الاستاد

السبت، 29 أكتوبر 2011 - 08:09 الشرقية من المحافظات التى لم تنل حظاً فى الصعود للدورى الممتاز إلاعدة مرات لاتكاد تذكر.. ولايدرى أحد السبب فى هذا الإخفاق بالرغم من جمهور هذا النادى الذى تمنته معظم الأندية ليكون سنداً لها.
الثورة

د.عبد الجواد حجاب يكتب: التغريد خارج السرب

السبت، 29 أكتوبر 2011 - 01:54 قامت ثورتنا العظيمة ونجحت فى إسقاط النظام الفاسد الاستبدادى، وأهداف الثورة معروفة للجميع حرية مطلقة للجميع بدون أى إقصاء لأى فرد من الشعب وعدالة اجتماعية ضرورية لإعادة توزيع الثروة ومساواة بين الجميع مهما كان الدين أو العرق أو اللون أو الجنس
صورة

سعيد سالم يكتب: انتصار الثورة الليبية أم انتصار الناتو؟!!

السبت، 29 أكتوبر 2011 - 00:14 السؤال: ماهى نتائج حكم العقيد معمر القذافى (ملك ملوك أفريقيا) لليبيا طوال 42 سنة؟!
صورة

أحمد الملوانى يكتب: أن تضع مستقبل أولادك فى كيس سكر!

الجمعة، 28 أكتوبر 2011 - 22:18 انتشرت فى الشوارع مؤخرا شوادر تحمل اسم أحد الأحزاب التى تأسست بعد الثورة، لبيع السلع الأساسية للجماهير بأسعار مخفضة.. زيت وسكر وأرز.. بعض الملابس.. ومستلزمات البيت.. مجمعات استهلاكية خاصة لدعم الصوت الانتخابى الفقير، من أجل مستقبل البلد، ومن أجل صياغة دستور جديد قائم على النزاهة وحرية الاختيار!
صورة

رفيدة محمد عبد المنعم يكتب: امتى بس تقربى؟!

الجمعة، 28 أكتوبر 2011 - 20:29 إمتى بس تقربى؟! وحشنى حضنك والنبى ياللى غاويه تهربى آدى حضنى يساع حنانك
صورة

م. توفيق ميخائيل يكتب: دفاع عن النفس

الجمعة، 28 أكتوبر 2011 - 17:13 المشهد لا يحتاج أكثر من التسجيل والعرض حتى يكون عظة وعبرة للمحكومين قبل الحكام.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

(ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد)

TvQuran