٢٠١١-١٠-٣١

أحمد ماهر

المصريون المغتربون بين ازدواجية المعايير وخطاب التكفير

الإثنين، 31 أكتوبر 2011 - 15:55 كنت منذ أيام فى رحلة للولايات المتحده بناء على دعوة واستضافة الجالية المصرية فى الولايات المتحدة، وكذلك شاركت فى محاضرات نظمتها الجالية العربية فى الولايات المتحدة

محمد فودة

آخر كلام.. وضع البلد مايطمنش!!

الإثنين، 31 أكتوبر 2011 - 15:53 وضع البلد لا يمطئن أحدًا.. لعل هذه المفردات هى التى تسيطر على الشعب المصرى حاليًا، بعد أن أحس بأن الاستقرار لم يتحقق حتى اليوم

وائل السمرى

كتاكيت رجال الأعمال

الإثنين، 31 أكتوبر 2011 - 15:52 يقول المثل الشعبى: الحداية ما بتسقطش كتاكيت، وفى رواية أخرى «ما بتحدفش» وفى رواية ثالثة

يسرى الفخرانى

من يبدأ معاهدة صلح بين المصريين؟

الإثنين، 31 أكتوبر 2011 - 15:51 لا وقت للبكاء على بلدنا، لا وقت للشكوى، ولو كانت فى محلها، لا وقت لنضرب الرمل والودع لنعرف إلى أين نذهب،

أيمن نور

الطريق الثالث «3»

الإثنين، 31 أكتوبر 2011 - 07:54 الصفر الإيديلوجى، الذى تنطلق منه، باتجاه محاولة فهم وتفسير تيار «الطريق الثالث»، هو محاولة فهم وتعريف هذا التيار العالمى الوليد والموعود.

سعيد الشحات

الفتاوى الفاسدة

الإثنين، 31 أكتوبر 2011 - 07:54 ومازال قطار الفتاوى الفاسدة يمضى، فبعد فتوى شاردة تطالب الآباء بعدم تزويج بناتهن من الفلول، تأتى فتوى جديدة من الشيخ محمود عامر، القيادى السلفى، ورئيس جمعية أنصار السنة المحمدية بدمنهور.

أكرم القصاص

أقرب «شتيمة» بين متسلطين

الإثنين، 31 أكتوبر 2011 - 07:54 كل خلاف بين شخصين، أو طرفين أصبح قابلا للاشتعال.. انظر حولك وتأمل حالة النهش والاتهامات الجزافية التى تملأ الأجواء، وكيف يتحول أى خلاف من حولنا، إلى حرب بالأسلحة غير المشروعة، ليست حوارات.

سعيد شعيب

نقابة لأمناء الشرطة

الإثنين، 31 أكتوبر 2011 - 07:54 أظن أن هذا هو الحل الأمثل، أى تتحول الائتلافات التى ظهرت بعد الثورة للضباط والأمناء وغيرهم إلى نقابات، لماذا هذا الاقتراح؟

عادل السنهورى

دماء على أستار العدالة

الإثنين، 31 أكتوبر 2011 - 07:54 سكت الكلام وغاب صوت العقل والحوار فى الأزمة العبثية بين القضاة والمحامين، وتحدث هدير الرصاص وتكلمت لغة المسدسات والاقتحامات والبيانات والبلاغات المتبادلة بين طرفى الأزمة وكأننا نشاهد حرب استنزاف متواصلة تسيل الدماء فيها على أستار العدالة بأيدى أبنائها الشركاء فى صيانة واستقلال القضاء والدفاع عن الحقوق والحريات.

محمد الدسوقى رشدى

قصيدة الكفر

الإثنين، 31 أكتوبر 2011 - 07:54 هذه قصة قديمة، ولكنها ليست خيالاً، عمرهها ثلاث سنوات سأحكيها لكم أولا ثم أصدمك بمشهد النهاية..

حازم صلاح الدين

الحنين إلى الذكريات

الأحد، 30 أكتوبر 2011 - 22:13 فى زحام الحياة تضيع منا أشياء، ويتوه العقل مع سباق الكلمات، وتمر السنين مليئة بالحزن والأفراح والغضب وحب الامتلاك والحنين والاشتياق للماضى، ومازالت الأحلام تنال من قلوبنا ونبحث معها عن الذات، ونغوص فى بحار غموض الشخصية المصرية التائهة فى حوارى القاهرة.

محمد حمدى

الإخوان الصحفيون.. مقال على مقال

الأحد، 30 أكتوبر 2011 - 22:00 هذا الصباح استمتعت بتحليل دقيق للفشل الإخوانى فى انتخابات نقابة الصحفيين، كتبه الصديق الصحفى المخضرم سعيد الشحات، وفيه طرح الشحات سؤالين مهمين: لماذا فشل الإخوان فى نقابة الصحفيين.. فاز واحد وخسر أربعة؟.. وهل يمكن أخذ هذا الفشل كمؤشر على ما سيجرى فى انتخابات مجلس الشعب المقبلة؟

أحمد أيوب

المراجعات مصرية والشكر للسعودية

الأحد، 30 أكتوبر 2011 - 22:00 لا مزايدة على الأمير نايف بن عبد العزيز، فهو واحد من أصحاب الإنجازات الأمنية والفكرية فى المملكة السعودية، إنجازاته تكفيه فهو ليس بحاجة إلى إنجازات جديدة ولا منحه ألقابا لن تضيف إليه، الأمير يكفيه ما فعله فى مواجهة الإرهاب الذى كاد يضرب أمن السعودية فى مقتل لكنه كان له بالمرصاد،

سامى عبد الراضى

الله و"الصحافة" و"صك الشهادة"

الأحد، 30 أكتوبر 2011 - 22:00 سألنى وهو غاضب.. هل للإعلام أن يمنح لأحد لقب "شهيد".. وقبل أن أجيبه.. سألنى مرة ثانية: "يعنى أيه جنازة أنيس منصور الكاتب الكبير تخرج من مسجد عمر مكرم وليست ملفوفة بعلم مصر وجثمان الشاب عصام عطا يخرج من نفس المسجد ملفوفا بعلم مصر،

خالد الشريف

القذافى.. نهاية دموية على يد الجرذان!

الأحد، 30 أكتوبر 2011 - 22:00 بعد 42 عامًا من الدكتاتورية والقهر والاستبداد تحرّرت ليبيا من قبضة معمر القذافى، وكانت نهايته دموية كحُكْمِه، فهو لم يترك مساحة من التعاطف أو الرحمة لشعبه، فقد أذاقه الويلات وكتم الأنفاس وكمّم الأفواه، بل عزل شعبه عن العالم وحوَّل ليبيا إلى ركام بعد أن بدَّد ثروات بلاده.

سامح جويدة

عملية غسل دماغ 85 مليوناً

الأحد، 30 أكتوبر 2011 - 16:00 يبدو أن أكثر أصدقائى المتفائلين بالثورة قد أصبح متشائما، فقد أرسل محذرا بأن الثوار الحقيقيين سوف يأخذون فى نهاية المطاف «صابونة» ولم أفهم المعنى السياسى لعملية «التصبين»،

د. محمد شومان

أزمات تهدد الدولة المصرية

الأحد، 30 أكتوبر 2011 - 15:59 قطع الطرق وتعطيل القطارات واستمرار سرقة السيارات وأعمال البلطجة والإضرابات والاعتصام.. كلها أعمال تثير القلق والخوف من المستقبل، ولا تهدد فقط هيبة الدولة بل وجودها.. فالسير فى هذا الطريق يقودنا إلى مصاف الدول الفاشلة!!

عمرو جاد

لحية الحوينى وسوالف المفتى

الأحد، 30 أكتوبر 2011 - 15:58 ليس أسوأ ما فى أزمة المفتى على جمعة مع الداعية أبوإسحاق الحوينى، أنها تحولت إلى حرب عقائدية بين السلفيين رءوس المتظاهرين والصوفية تشهر فيها السيوف وترفع المصاحف فوق صور الشيخين،

وائل السمرى

عجلة الـ ... إفساد

الأحد، 30 أكتوبر 2011 - 15:57 نحن نعرف أن المطالب الفئوية عادلة، لكن هنجيب منين مادام عجلة الإنتاج واقفة؟ هذا ما يقوله المجلس العسكرى دائما كلما سأله أحد عن مكاسب الثورة، مطالبا إيانا بالصبر والسلوان حتى تأتى النهضة الميمونة، وفى الحقيقة كلما سمعت كلمة «عجلة الإنتاج»

حلمى النمنم

تنطع بالفتوى

الأحد، 30 أكتوبر 2011 - 15:56 فضيلة مفتى ليبيا يثير الاستفزاز والاشمئزاز معاً، لقد انتبه فضيلته فجأة أن العقيد معمر القذافى كافر ولا يجوز دفنه فى مقابر المسلمين، ولا أعرف على أى أساس استند المفتى فى تكفير القذافى، كان القذافى طاغية ومجنونا ومجرما منذ زمن بعيد، وقلنا وقال كثيرون ذلك مبكراً،

د. مصطفى النجار

المصريون بالخارج وحلم النهضة

الأحد، 30 أكتوبر 2011 - 15:54 قابلته فى دولة عربية شقيقة، وهو مهندس مصرى نابغ يعمل بالخارج منذ تخرجه بعد أن ضاقت به سبل الحياة فى مصر وانتظر طويلا فى طابور العاطلين قبل أن يستطيع الخروج من مصر والحصول على فرصة عمل جيدة بهذه الدولة العربية.

محمد الدسوقى رشدى

مقال غاضب جدا!!

الأحد، 30 أكتوبر 2011 - 12:40 أحدهم ضبط مصر على وضع الذهول كما تضبط أنت هاتفك المحمول على الوضع «silent» أو صامت، فيصاب باهتزازات متتالية تصيبك بالارتباك مع كل مكالمة قادمة إليك. مصر الآن مرتبكة ومذهولة.. وهل يوجد وضع أفضل من ذلك لدولة يتراشق محاموها وقضاتها بالألفاظ على الفضائيات وفى المؤتمرات كما أهل «المصاطب».

أيمن نور

الطريق الثالث «2»

الأحد، 30 أكتوبر 2011 - 07:44 مصر كانت مهداً للحضارت وباتت مقبرة للأيدلوجيات، فالاشتراكية التى حاولت بعض الحكومات فرضها سنوات، فشلت أن تخترق حائط الصد النفسى المصرى الشعبى..

عبد الرحمن يوسف

ليت المجلس استجاب

الأحد، 30 أكتوبر 2011 - 07:44 الثوار: أيها السادة فى المجلس العسكرى، نرجوكم أن تقيلوا الفريق أحمد شفيق. المجلس: لا يمكن لأنه.. كذا وكذا وكذا.. إلخ

سعيد الشحات

الإخوان الصحفيين

الأحد، 30 أكتوبر 2011 - 07:44 تحتاج انتخابات نقابة الصحفيين إلى قراءة نتائجها على أكثر من صعيد، وأهمها فى تقديرى، تلك المتعلقة بنتيجة الزملاء المرشحين باسم جماعة الإخوان المسلمين، وجميعهم زملاء أفاضل كانوا من الممكن أن يصبحوا نقابيين صالحين.

أكرم القصاص

حسام تمام.. المفكر العادل

الأحد، 30 أكتوبر 2011 - 07:44 لا يمكن أن تشعر بغيابه لأن حضوره مؤكد، ترك العديد من الأفكار والدراسات المخلصة تمس اللحظات الحرجة التى نعيشها، ومايزال بابتسامة رضا وصوت خفيض يناقش أكثر القضايا عنفاً وصخباً، ويقدم اكتشافاته بتواضع العلماء، لم أره دون صبر وابتسامة ثقة وإقبال على الحياة.

سعيد شعيب

من يراقب القضاة؟

الأحد، 30 أكتوبر 2011 - 07:44 أتصور أن جوهر الأزمة بين المحامين والقضاة أن أصحاب القضاء الجالس يخلطون بين استقلال القضاء وبين الاستقلال بالقضاء، والفارق ضخم.

عادل السنهورى

الحكومة الخفية

الأحد، 30 أكتوبر 2011 - 07:44 الأزمة المفتعلة بين القضاة والمحامين، اعتصام وإضراب أمناء الشرطة، اقتحام البلطجية مساكن بيت العائلة فى أكتوبر وفى السويس، الوفاة المريبة للشاب عصام عطا فى طرة، انتشار الفوضى والعشوائية فى كل ميدان وشارع وحارة فى مصر.

كريم عبد السلام

حرب استنزاف العدالة

السبت، 29 أكتوبر 2011 - 22:17 لا أصدق أن أحدا من الأطراف التى تغذى الأزمة الطاحنة والمفتعلة بين المحامين والقضاة يلتفت إلى مصلحة هذا البلد، ولا أصدق أن هذه الأزمة التى أصر على تسميتها بـ"المفتعلة "،

فؤاد رشاد أبوهميلة

الانتخابات وميليشيات البلطجية

السبت، 29 أكتوبر 2011 - 22:17 لا نعلم كيف سيتم إجراء الانتخابات البرلمانية القادمة فى ظل حالة الانفلات الأمنى التى يشهدها الشارع المصرى فى الفترة الحالية، وهل ستستطيع القوات المسلحة، ومعها وزارة الداخلية، فى تأمين العملية الانتخابية، وفى تأمين وصول الناخبين إلى صندوق الاقتراع؟.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

(ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد)

TvQuran