٢٠١٢-٠١-١٤

اخر اخبار مصر


محمد عمرو وزير الخارجية

عمرو: سلفاكير تعهد بعدم المساس بحصة مصر من النيل

السبت، 14 يناير 2012 - 16:17
أكد محمد عمرو وزير الخارجية أن رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت جدد التأكيد على أنه لن يقوم بأى إجراء من شأنه الإضرار أو المساس بالحصة التى تتلقاها مصر حالياً من مياه النيل.

تأجيل إعلان "تنمية سيناء".. عيسى: مخطط لإعادة طرح أراضى خليج السويس

السبت، 14 يناير 2012 - 16:06
قال الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة، إن مجلس الوزراء أجل إعلان مرسوم بقانون لتنمية سيناء بسبب وجود بعض الثغرات، وأن الدكتور كمال الجنزورى، رئيس الوزراء يناقش حالياً مع وزير العدل هذه الثغرات لخروج القانون فى شكله النهائى.

الكتاتنى: نرفض دعوات نقل السلطة من "العسكرى" فى 25 يناير

السبت، 14 يناير 2012 - 16:01
قال الدكتور سعد الكتاتنى، أمين عام حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، إنهم يرفضون دعوات نقل السلطة من المجلس العسكرى فى 25 يناير. التفاصيل..

"الإخوان" تفوض "الإرشاد" و"الحرية والعدالة" للمرحلة الانتقالية

السبت، 14 يناير 2012 - 15:54
أعلن الدكتور محمود حسين، الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين، أن مجلس الشورى العام للجماعة انعقد اليوم ووافق بالإجماع على تفويض مكتب الإرشاد بالتشاور، التفاصيل..

غنيم: البرادعى متعجل وقراره شخصى

السبت، 14 يناير 2012 - 15:52
أكد الدكتور محمد غنيم رائد زراعه الكلى، أن قرار انسحاب الدكتور محمد البرادعى من خوض الانتخابات الرئاسية القادمة، ما هو إلا قرار شخصى.

الجماعة الإسلامية تلتقى"الحرية والعدالة" للتوافق حول المرحلة القادمة

السبت، 14 يناير 2012 - 15:49
أكد محمد حسان مسئول المكتب السياسى للجماعة الإسلامية أن الدكتور طارق الزمر والدكتور صفوت عبد الغنى القياديين بالجماعة، سيلتقيان عددا من قيادات حزب الحرية والعدالة اليوم السبت لتقريب وجهات النظر بين القوى السياسية المختلفة داخل البرلمان المصرى من أجل الخروج بتصور موحد للعمل البرلمانى فى الفترة المقبلة.

البسطويسى: يجب أن ننشغل بتحقيق أهداف الثورة أكثر من التفكير فى الأشخاص

السبت، 14 يناير 2012 - 15:09
رفض المستشار هشام البسطويسى نائب رئيس محكمة النقض والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، التعليق على انسحاب الدكتور محمد البرادعى المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية من سباق انتخابات رئاسة الجمهورية، مكتفياً بالتعليق، قائلاً: "انشغلت بمتابعة خطاب حسن نصر الله الذى يلقيه فى لبنان.

بدء تصويت المصريين فى الخارج بخمس دوائر تكميلية

السبت، 14 يناير 2012 - 15:08
أتاحت اللجنة العليا للانتخابات على موقعها الإلكترونى اليوم، السبت، التصويت أمام المصريين فى الخارج فى إعادة التصويت فى أربع دوائر تكميلية، هى القاهرة الأولى والشرقية الخامسة وأسيوط الثانية وأسيوط الثالثة.

عمرو موسى يعرب عن أسفه لانسحاب البرادعى من انتخابات الرئاسة

السبت، 14 يناير 2012 - 15:05
أعرب عمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، عن أسفه لانسحاب الدكتور محمد البرادعى من الترشح للرئاسة، مثمنا دوره ومشاركته فى التطورات التى شهدتها مصر فى الفترة الأخيرة. التفاصيل..

18 و19 يناير.. انتخابات الدوائر الأولى بالمنصورة والقليوبية والثالثة بميت غمر لـ"القوائم"

السبت، 14 يناير 2012 - 14:53
حددت اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار عبد المعز إبراهيم يومى 18 و19 الجارى، لإجراء الانتخابات فى 3 دوائر جديدة بنظام القوائم،

وائل غنيم: استقالة البرادعى قرار شخصى.. وثورتنا بلا قائد أو منقذ

السبت، 14 يناير 2012 - 14:51
قال الناشط السياسى وائل غنيم عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الإجتماعى "تويتر" تعقيبا على قرار البرادعى بالانسحاب من سباق الرئاسة.التفاصيل..

"الاستشارى": وثيقة الأزهر تدعم الدعوة للتوافق الوطنى

السبت، 14 يناير 2012 - 14:49
أكد الدكتور عبد الله المغازى، الأمين العام المساعد للمجلس الاستشارى، وعضو لجنة تنظيم الاتصالات بالقوى السياسية من أجل التوافق الوطنى التى يرأسها الدكتور حسن نافعة عضو المجلس، أنهم يؤيدون وثيقة الأزهر للحريات والتى أطلقها مؤخرا وتوافق حولها كافة القوى السياسية.

بديع: لا يمكن حدوث النهضة إلا بالتخطيط الإسلامى

السبت، 14 يناير 2012 - 14:44
دعا الدكتور محمد بديع، المرشد العام للإخوان المسلمين، الشعب المصرى والأمة العربية إلى الانتقال لميدان العمل، وإدراك كل فرد طاقته الداخلية وموارده الخارجية التى منَّ الله بها عليه، وتوظيفها فى مشروعات صغيرة أو كبيرة لنهضة الأمة.

غدا.. "الائتمان" يبدأ تمويل شراء 1.5 مليون قنطار قطن بالمحافظات

السبت، 14 يناير 2012 - 14:42
بعد فشل تسويق القطن المصرى المكدس لدى المزارعين، والبالغ 1,5 مليون قنطار، تبدأ بنوك التنمية والائتمان الزراعى غدا فى تمويل المحالج والشركات لتسويق المحصول بجميع المحافظات على أن يتم الشراء بواقع 1000 جنيه للقنطار فى الوجه البحرى و900 فى الوجه القبلى.

مؤيدو العسكرى: انسحاب البرادعى يؤكد أن مصر بحاجة لقائد عسكرى

السبت، 14 يناير 2012 - 14:14
عبر مؤيدو المجلس العسكرى عن فرحتهم من إعلان الدكتور محمد البرادعى، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، انسحابه من الترشح من انتخابات الرئاسة، مؤكدين أنه ليس الشخص المناسب لرئاسة مصر التى تحتاج إلى من لديه خلفية عسكرية لحكمها،

البرادعى يقرر الانسحاب من خوض انتخابات الرئاسة

السبت، 14 يناير 2012 - 13:42
قرر الدكتور محمد البرادعى مدير وكالة الطاقة الذرية الأسبق، انسحابه من خوض انتخابات الرئاسة القادمة، وأوضح البرادعى فى بيان له اليوم أنه لن يترشح لمنصب الرئاسة، وفيما يلى نص البيان:

6 إبريل: الثورة لم تصل الأجهزة الرسمية والعسكرى يسير فى خط أمن الدولة

السبت، 14 يناير 2012 - 13:26
أدانت حركة 6 إبريل – الجبهة الديمقراطية- استمرار حملات الاعتقال المستمرة والتى تحاول أن تُفشِل وتُحبِط ثوار مصر، وتعيد ثورتهم إلى الخلف، واصفة المجلس العسكرى بالاستمرار فى السير على خطى جهاز أمن الدولة السابق فى عهد المخلوع .

الصحة: ثلث ميزانية العلاج على نفقة الدولة تصرف على علاج مرضى السرطان

السبت، 14 يناير 2012 - 13:21
قال مساعد وزير الصحة للشئون العلاجية د.عادل عدوى، إن ثلث ميزانية العلاج على نفقة الدولة والتى تتراوح ما بين 2.5 إلى 3 مليارات جنيه سنويا تنفق على علاج مرضى السرطان.

"ممدوح إسماعيل": يوجد ثورة داخل حزب الأصالة وعبد المقصود "مستفز"

السبت، 14 يناير 2012 - 13:20
وصف ممدوح إسماعيل، نائب رئيس حزب الأصالة، تصريحات اللواء عادل عفيفى، رئيس الحزب، بأن إسماعيل ليس نائباً للحزب أو متحدثاً رسمياً، بأنها تصريحات شخصية. التفاصيل..

جبرائيل: الدعوى المقامة ضد ساويرس سيتم رفضها

السبت، 14 يناير 2012 - 13:02
أكد المحامى نجيب جبرائيل، رئيس الاتحاد المصرى لمنظمة حقوق الإنسان ورئيس هيئة الدفاع عن رجل الأعمال نجيب ساويرس، أن الدعوى التى تنظرها محكمة جنح بولاق أبو العلا لاتهام ساويرس بازدراء الأديان سوف تقضى المحكمة بعدم قبولها.

عمرو يختتم زيارته لدول حوض النيل بعد اتفاقات اقتصادية وسياسية

السبت، 14 يناير 2012 - 13:01
يختتم وزير الخارجية محمد كامل عمرو، جولته فى دول حوض النيل بزيارة الخرطوم اليوم، السبت، 14 يناير، وذلك فى إطار التشاور والتنسيق المستمر مع الخرطوم وما يربط مصر والسودان من علاقات أخوية وتاريخية ووحدة مصير،

ممدوح إسماعيل يستنكر محاكمة محام لوصفه ساويرس بـ"المجرم"

السبت، 14 يناير 2012 - 12:52
استنكر ممدوح إسماعيل، محامى الجماعات الإسلامية، ومقيم الدعوى التى تتهم رجل الأعمال نجيب ساويرس بازدراء الأديان.

حجاب يناشد الشرطة تفعيل قانون تجريم الاعتصامات لمنع قطع السكة الحديد

السبت، 14 يناير 2012 - 12:51
عبر المهندس هانى حجاب، رئيس هيئة السكك الحديدية، عن غضبه من تكرار الاعتصام على القضبان وإيقاف حركة القطارات من قبل الأهالى؛ بسبب مطالب فئوية لا علاقة لها بالهيئة.

"الوفد" ينتظر موافقة هيئته العليا لحسم تحالفه مع الإخوان بالبرلمان

السبت، 14 يناير 2012 - 12:38
قال طارق التهامى، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إن الهيئة العليا للحزب تجتمع غدا الأحد، لتحديد موقف الحزب من العودة للتحالف الديمقراطى الذى يرأسه حزب الحرية والعدالة.

"الداخلية" تقرر التحفظ على رجل الأعمال المتهم بقتل ثوار السويس

السبت، 14 يناير 2012 - 12:32
علم "اليوم السابع" أن اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، أصدر قراراً بالتحفظ على رجل الأعمال "إبراهيم فرج" وابنه فى محبسهما، على خلفية تورطهما فى قتل المتظاهرين فى السويس. التفاصيل..

شفيق:لا صلاحيات للمجلس العسكرى فى دعم مرشح بعينه و"الصندوق" الفيصل

السبت، 14 يناير 2012 - 12:29
أكد الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أنه ليس مرشح المجلس العسكرى فى الانتخابات الرئاسية المقررة فى يونيو القادم. التفاصيل..

"البرادعى" يعقد مؤتمراً اليوم ومصادر تتوقع انسحابه من سباق الرئاسة

السبت، 14 يناير 2012 - 12:16
أعلن عبد الرحمن يوسف، الشاعر والمنسق السابق لحملة دعم الدكتور محمد البرادعى، أنه سيشارك فى مؤتمر صحفى ظهر اليوم مع "البرادعى" لإعلان أمر هام. التفاصيل..

"كارتر" لـ حمدين صباحى: نقدر نضالك وخبرتك فى المجال السياسى

السبت، 14 يناير 2012 - 12:13
أشاد الرئيس الأمريكى السابق، جيمى كارتر، بنضال حمدين صباحى، المرشح المحتمل للرئاسة، خلال اللقاء الذى جمعهما مساء أمس، الجمعة. التفاصيل

"ثورة الغضب" الثانية تدعو لوقفة للتضامن مع فتاة كشف العذرية غدا

السبت، 14 يناير 2012 - 11:48
أعلنت حركة ثورة الغضب الثانية على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، عن تنظيم وقفة تضامنية غدا الأحد، أمام مجمع المحاكم العسكرية مع سميرة إبراهيم إحدى ضحايا كشف العذرية الذى تعرضت له عدد من الفتيات على يد ضباط الجيش.

"المصريين الأحرار" ينفى دخوله فى تحالفات برلمانية لمواجهة "الإخوان"

السبت، 14 يناير 2012 - 11:40
نفى حزب "المصريين الأحرار" ما أثير إعلاميًا مؤخرًا عن دخوله فى تحالفات برلمانية مع بعض الأحزاب لمواجهة "الإخوان"، وشدد الحزب فى بيان له على أنه لم ولن يدخل فى أى تحالف إلا إذا تطابق مع مبادئه الأساسية وأهدافه المعلنة بما يحقق مصلحة الوطن

0 التعليقات:

إرسال تعليق

(ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد)

TvQuran