٢٠١١-١١-٠٨

اخبار ليبيا اليوم 9/11/2011

ليبيا

احدث المواضيع

08.11.201121:24 اخبار الشرق الاوسط

القضاء التونسي يوافق على تسليم البغدادي المحمودي للسلطات الليبية

وافق القضاء التونسي يوم الثلاثاء 8 نوفمبر/تشرين الثاني على طلب السلطات الليبية الجديدة تسليمها رئيس الوزراء الليبي السابق البغدادي المحمودي الذي فر الى تونس قبيل سقوط طرابلس بيد الثوار، وذلك رغم المخاوف التي ابدتها منظمات حقوقية دولية على حياته في ظل الظروف الحالية غير الطبيعية في ليبيا.  
الكلمات الدليلية: ليبيا،تونس
08.11.201115:43 اخبار الشرق الاوسط

حرب نبش القبور تصل إلى طرابلس.. والصوفيون يعلنون الثورة ضد الوهابية في ليبيا

أفاد موفد "روسيا اليوم" الى ليبيا أن مجموعات لم يتم اعتقالها أو القبض عليها إلى الآن قامت بنبش قبر الشيخ نصر القادري، في منطقة الظهرة بجوار قصر الملك إدريس، وقامت بإخراج جثمان الشيخ أحمد الزوي من مقبرته المجاورة لمقبرة الشيخ نصر ونقله إلى مكان مجهول.
الكلمات الدليلية: أشرف الصباغ،ليبيا
08.11.201115:38 الدفاع والأمن،اخبار الشرق الاوسط

صفقة المقاتلات الفرنسية التي قتلت القذافي.. وساركوزي اراد تصفية القذافي شخصيا

أكدت مصادر ليبية وثيقة الصلة بشركات طيران فرنسية، لموفد "روسيا اليوم" الى طرابلس أن الرئيس الفرنسي نيقولا ساركوزي كان يهدف بالدرجة الأولى في الحرب ضد نظام العقيد معمر القذافي إلى القضاء على القذافي شخصيا والتخلص منه بشكل نهائي.
الكلمات الدليلية: أشرف الصباغ،ليبيا،فرنسا
08.11.201109:35 روسيا والعالم العربي،اخبار الشرق الاوسط

مارغيلوف يحذر من "مستقبل هش" للحكومة الليبية بسبب تهميش بعض القوى السياسية

أعرب ميخائيل مارغيلوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى افريقيا عن اعتقاده بأن الحكومة الليبية الجديدة لا تمثل كافة القوى السياسية ولذلك يبقى مستقبلها "هشا للغاية"، مؤكدا ان روسيا لا تزال تلعب دورا نشطا في تطبيع الاوضاع بليبيا. جاء ذلك في كلمة القاها مارغيلوف بمركز وودرو ويلسون الدولي للعلماء في واشنطن يوم 7 نوفمبر/تشرين الثاني.
الكلمات الدليلية: ميخائيل مارغيلوف،العلاقات الروسية - الليبية،ليبيا
07.11.201120:34

ليبيا الغد.. كما يراها الليبيون

بعد أن تعهد المجلس الانتقالي في ليبيا بتأمين مخازن الأسلحة التي تركها العقيد الراحل معمر القذافي، شككت جهات عدة في قدرته على الحيلولة دون تهديد هذه الأسلحة لاستقرار ليبيا، في الوقت الذي يحاول فيه بناء نظام حكم جديد لم تتضح معالمه بعد لمختلف الأطراف الليبية.  
الكلمات الدليلية: أشرف الصباغ،ليبيا
07.11.201117:52 الدفاع والأمن،اخبار الشرق الاوسط

المفكر الفرنسي برنار ليفي: فرنسا كانت تزود الثوار الليبيين باسلحة

قامت السلطات الفرنسية بشكل مباشراوعن طريق وسطاء  بتزويد الثوار الليبيين بالاسلحة  وفقا لقوائم بهذه الاسلحة بحثها الليبيون مع الرئيس ساركوزي. أوردت وكالة "فرانس بريس" هذا الخبر يوم 7 نوفمبر/تشرين الثاني نقلا عن الفيلسوف الفرنسي برنار هنري ليفي الذي شارك في تلك المحادثات.
الكلمات الدليلية: ليبيا،فرنسا
07.11.201112:21 اخبار الشرق الاوسط

مسلحو الانتقالي الليبي يحتجون على عدم دفع رواتبهم

تظاهر مئات المسلحين التابعين للمجلس الانتقالي الليبي في وسط العاصمة طرابلس احتجاجا على التأخير في دفع رواتبهم، مهددين بانقلاب ضد السلطات الجديدة في البلاد.
الكلمات الدليلية: ليبيا
07.11.201111:42 اخبار الشرق الاوسط

ثوار متطرفون ينبشون قبر والدة القذافي ويحرقون رفاتها

اقدمت مجموعات متطرفة من الثوار الليبيين تنتمي إلى التيار "الجهادي" الموالي لتنظيم "القاعدة" بتدنيس مقابر تابعة لقبيلة القذاذفة في مدينة سرت وهدمها ومن ثم استخراج العظام منها وحرقها.
الكلمات الدليلية: معمر القذافي،ليبيا
07.11.201108:50 اخبار الشرق الاوسط

بلدان "الربيع العربي" ستقيم أنظمة اسلامية من نوع جديد

نشرت صحيفة "موسكوفسكيه نوفوستي" تحت عنوان (بلدان "الربيع العربي" ستقيم أنظمة اسلامية من نوع جديد) مقالا جاء فيه أن الشعارات الديمقراطية في بلدان "الربيع العربي" استبدلت برايات خضراء مشيرة الى فوز حزب النهضة التونسي في الانتخابات البرلمانية واحتمال فوز "الاخوان المسلمون" في مصر بالانتخابات المقبلة.
الكلمات الدليلية: ليبيا،مصر،تونس،الثورات العربية
06.11.201122:05 اخبار الشرق الاوسط

محامي بوت: تقارير وسائل الإعلام بشأن علاقة فيكتور بوت بنظام القذافي عارية عن الصحة

قال لاك نيتيفات المحامي التايلاندي لرجل الأعمال الروسي فيكتور بوت المتهم في الولايات المتحدة بتهريب الأسلحة والمؤامرة بهدف قتل مواطنين أمريكيين إن تقارير وسائل الإعلام الأمريكية بشأن علاقة موكله بنظام القذافي مزورة وعارية عن الصحة.  
الكلمات الدليلية: العلاقات الروسية - الامريكية،ليبيا،بريطانيا،امريكا
05.11.201122:35 اخبار الشرق الاوسط

"فوكس نيوز": فيكتور بوت حاول إقامة علاقات متينة مع نظام القذافي

ذكرت قناة "فوكس نيوز" الأمريكية أن وثائق عثر عليها في ليبيا تشير إلى أن رجل الأعمال الروسي فيكتور بوت المتهم في الولايات المتحدة بتهريب الأسلحة كان يحاول سابقا إقامة علاقات عملية متينة مع نظام العقيد معمر القذافي.  
الكلمات الدليلية: العلاقات الروسية - الليبية،العلاقات الروسية - الامريكية،العلاقات الروسية - البريطانية،ليبيا،بريطانيا،امريكا
05.11.201117:36 مال واعمال،اخبار الشرق الاوسط

توتال تبدأ الإنتاج البري في ليبيا مطلع العام المقبل ولا تعيد التفاوض على العقود النفطية السابقة

تطمح شركة النفط الفرنسية "توتال" إلى بدء انتاج النفط من مناطق برية في ليبيا أوائل العام المقبل، وأكدت أنها لا تعيد التفاوض على عقود نفطية مع الحكومة الليبية الجديدة بعد الاطاحة بالعقيد معمر القذافي.
الكلمات الدليلية: النفط والغاز،ليبيا،فرنسا
05.11.201109:57

شباب ليبيا.. ومسؤولية بناء الوطن

يستعد الشباب الليبيون للمشاركة في إعمار بلدهم بعد الحرب وما رافقتها من تغييرات سياسية واقتصادية. وقرر العديد من الليبيين الذين كان يدرسون أو يعملون في الخارج، قطع دراستهم أو عملهم والعودة الى البلاد خلال أحداث الثورة الليبية للمشاركة في مصير بلادهم وإعمارها في مرحلة ما بعد الحرب.
الكلمات الدليلية: أشرف الصباغ،ليبيا
05.11.201109:08 اخبار الشرق الاوسط

الادارة الامريكية تبتهج بمقتل القذافي

نشرت صحيفة "مير نوفوستيه" موضوعا تتحدث فيه عن موقف الادارة الامريكية من مقتل القذافي دون محكمة عادلة. وتشير الى ان القتيل يمكن ان يكون شبيها بالقذافي!!
الكلمات الدليلية: ليبيا،امريكا
04.11.201123:56 اخبار الشرق الاوسط

رئيس حزب العدالة والديموقراطية الليبي يدعو إلى تشكيل قوة أمنية قادرة على حفظ الأمن

دعا رئيس حزب العدالة والديمقراطية الليبي الهادي شلوف في مقابلة مع "روسيا اليوم" في 4 نوفمبر/تشرين الثاني إلى تشكيل قوة أمنية قادرة على حفظ الأمن ودمج بعض الثوار في هذه المنظومة، وقال إن الحكومة الجديدة ستقوم بمعالجة الأوضاع الأمنية ومساعدة الثوّار المدنيين على العودة إلى وظائفهم الأصلية.
الكلمات الدليلية: أشرف الصباغ،ليبيا،مقابلات
04.11.201123:16

حصاد الأسبوع (29 أكتوبر/تشرين الأول 4 نوفمبر/تشرين الثاني)

الكلمات الدليلية: فلسطين،ليبيا،سورية،اسرائيل،اليونان،مجموعة العشرين
04.11.201122:09 اخبار الشرق الاوسط

سيف الإسلام القذافي ينفي عزمه تسليم نفسه

نقل موقع إخباري بريطاني عن سيف الإسلام القذافي في 4 نوفمبر/تشرين الثاني نفيه للمعلومات التي تحدثت عن عزمه تسليم نفسه للمحكمة الجنائية الدولية وأكد أنه لن يستسلم.
الكلمات الدليلية: ليبيا
04.11.201121:23 اخبار الشرق الاوسط

مفتشون دوليون: مخزونات ليبيا من المواد الكيماوية التي تستخدم لصنع الأسلحة لم تمس

أعلن مفتشون دوليون أن مخزونات ليبيا من خردل الكبريت والمواد الكيماوية التي تستخدم لصنع الأسلحة لم تمس ولم تتعرض للسرقة خلال الانتفاضة التي أطاحت بحكم معمر القذافي.  
الكلمات الدليلية: ليبيا
04.11.201119:36 الدفاع والأمن،اخبار الشرق الاوسط

لوكاشينكو: قضي على ليبيا كدولة ذات سيادة

اعلن الرئيس البيلاروسي الكسندر لوكاشينكو انه قضي على ليبيا كدولة ذات سيادة. فاعلن لوكاشينكو لدى اجمال النتائج وصياغة مهمة مواصلة تطوير قوات الدفاع البيلاروسي الاقليمية في 4 نوفمبر/تشرين الثاني، انه "لا تهدأ في كافة انحاء كوكبنا، النزاعات الدموية. ويهلك آلاف البشر في ظل الدعوات الى الديمقراطية".
الكلمات الدليلية: الدفاع والامن،ليبيا،بيلوروسيا،حلف الناتو
04.11.201113:45 اخبار الشرق الاوسط

رئيس مجلس ثوار طرابلس: ندعو المسؤولين الليبيين للإلتفات الى العوائل النازحة

قال عبد الله ناكر رئيس مجلس ثوار طرابلس في لقاء مع "روسيا اليوم"، إن المجلس يدعو جميع الجهات المسؤولة في ليبيا للإلتفات الى حاجات جميع العوائل الليبية وبالاخص النازحة منها.
الكلمات الدليلية: أشرف الصباغ،ليبيا،مقابلات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

(ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد)

TvQuran