٢٠١١-١١-١٨

تجمع سكنى للكيبوتس

إسرائيل تضم أراضى الضفة شمال وادى الأردن لحوزة مستوطنى الكيبوتس

الجمعة، 18 نوفمبر 2011 - 10:05 كشفت صحيفة "هارتس" اليوم الجمعة عن بدء إسرائيل إجراءات الضم الفعلى للأراضى الفلسطينية شمال وادى الأردن بالضفة الغربية، وإلحاقها بكيوتس ميراف، التفاصيل..
على

مجلس الأمن يبحث الاثنين المقبل الوضع فى اليمن

الجمعة، 18 نوفمبر 2011 - 09:12
يبحث مجلس الأمن الدولى الاثنين المقبل الوضع فى اليمن فى ظل رفض الرئيس على عبد الله صالح التنحى عن السلطة، واستمرار دورة العنف، كما أفاد مصدر دبلوماسى اليوم الجمعة.
مصطفى

انقسام فى ليبيا حول تعيين رئيس لأركان الجيش الليبى

الجمعة، 18 نوفمبر 2011 - 09:02
رفض متمردون سابقون مساء أمس الخميس، قيام ضباط فى الجيش الليبى السابق بتعيين رئيس جديد لأركان "الجيش الوطنى" المزمع تشكيله، مطالبين بعدم تهميشهم فى الحكومة المقبلة.
ثورة

إصابة عشرات المتظاهرين برصاص قوات الأمن فى ريف دمشق

الجمعة، 18 نوفمبر 2011 - 08:46
أصيب "عشرات" المتظاهرين ليل الخميس-الجمعة برصاص قوات الأمن السورية خلال تفريقها اعتصاماً فى إحدى بلدات ريف دمشق أحرق خلاله المتظاهرون مخفر البلدة احتجاجاً على اعتقال امرأة شاركت فى تظاهرة مناهضة للنظام، كما أفادت منظمة حقوقية.
معمر

أول مؤتمر علنى للإخوان المسلمين فى ليبيا منذ نحو 25 عاماً

الجمعة، 18 نوفمبر 2011 - 03:32
افتتح الاخوان المسلمون فى ليبيا، الذين تعرضوا لقمع شديد من جانب نظام معمر القذافى، مساء الخميس أول مؤتمر علنى لهم منذ نحو 25 عاماً فى بنغازى، معقل الثوار فى شرق البلاد.
صروة

وفد من لجنة الصليب الأحمر بدمشق يتفقد أوضاع مستشفيات حمص

الجمعة، 18 نوفمبر 2011 - 03:11
أكد الدكتور عبد الرحمن العطار رئيس منظمة الهلال الأحمر العربى السورى بمحافظة حمص، أن زيارة وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر بدمشق، الخميس، إلى مستشفيات حمص جاءت مرضية وإيجابية.
الأمين

الاتحاد الأوروبى يدعو العربى لمحادثات حول سوريا

الجمعة، 18 نوفمبر 2011 - 02:38
قال مسئول فى الاتحاد الأوروبى الخميس، إن وزيرة خارجية الاتحاد كاثرين آشتون دعت الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربى إلى الحضور للمشاركة فى محادثات حول سبل زيادة الضغوط على النظام السورى.
رفعت

عم الرئيس السورى يدعوه للتنحى

الجمعة، 18 نوفمبر 2011 - 02:08
قال رفعت الأسد، عم الرئيس السورى بشار الأسد، أمس، الخميس، إنه يتعين على بشار التنحى على وجه السرعة، لمنع انزلاق البلاد إلى حرب أهلية، لكنه شدد على ضرورة السماح له بالبقاء فى سوريا، قائلا، إنه ليس مسئولا عن الاضطرابات.
الرئيس

عباس يتراجع عن ترشيح فياض لرئاسة الحكومة الفلسطينية

الجمعة، 18 نوفمبر 2011 - 00:20
أكدت مصادر مطلعة فى حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن الرئيس محمود عباس أبو مازن وحركة فتح تراجعا عن ترشيح رئيس الحكومة الحالية الدكتور سلام فياض لرئاسة حكومة التوافق الوطنى، المتوقع تشكيلها فى أعقاب لقائه مع رئيس المكتب السياسى لحماس خالد مشعل، يوم 25 من هذا الشهر فى القاهرة.
خالد

وفد "حمساوى" برئاسة مشعل للأردن خلال الأيام المقبلة

الجمعة، 18 نوفمبر 2011 - 00:15
قال عزت الرشق عضو المكتب السياسى لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن رئيس المكتب السياسى للحركة خالد مشعل سيقوم بزيارة مرتقبة للأراضى الأردنية خلال الأيام القليلة المقبلة، ويصحبه فيها وفد رفيع المستوى من المكتب السياسى للحركة.
الرئيس

البشير يؤكد دعم السودان لبناء جيش قوى فى الصومال

الخميس، 17 نوفمبر 2011 - 22:57
أكد الرئيس السودانى، عمر البشير، دعم بلاده للصومال لبناء جيش قوى، ليتمكن من فرض الأمن وهيبة الدولة وبسط الطمأنينة، مبيناً أن الجيش الصومالى هو القادر على القيام بذلك.
الأمين

الجامعة العربية تتلقى رسالة من الصليب الأحمر لدعم الفلسطينيين

الخميس، 17 نوفمبر 2011 - 19:33
تلقى الأمين العام لجامعة الدول العربية د. نبيل العربى اليوم الخميس رسالة من رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر أكد فيها دعم اللجنة لمطالب المعتقلين الفلسطينيين والعمل على تخفيف الإجراءات الاستثنائية، التى تفرضها سلطات الاحتلال بحقهم.
صورة

سلطات الاحتلال تهدد بإعادة اعتقال أسيرة محررة

الخميس، 17 نوفمبر 2011 - 19:14
واصلت سلطات الاحتلال الإسرائيلية عدوانها ضد الأسرى المحررين ضمن صفقة التبادل والذين لا يزالون قابعين فى سجونها ومعتقلاتها.. حيث اقتحمت قوة إسرائيلية اليوم الخميس منزل الأسيرة المحررة دعاء الجيوسى من مدينة طولكرم -30 عامًا، وأجرت تحقيقًا مطولا معها وهددوها بإعادة اعتقالها مرة أخرى وقضاء مدة محكوميتها (3 مؤبدات و32 عامًا) فى السجن فى حال قيامها بنشاطات (معادية) لإسرائيل - حسبما قالوا-.
المدير

الوكالة الذرية: لا تقدم مع سوريا حول موقع "الكبر"

الخميس، 17 نوفمبر 2011 - 19:00
أعرب المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا امانو اليوم، الخميس، عن أسفه لعدم إحراز تقدم مع سوريا حول موقع الكبر المشبوه، وكرر دعوة سوريا إلى التعاون التام مع الوكالة.
الجامعة

الجامعة العربية تبقى على اتصالاتها مع سوريا رغم تعليق عضويتها

الخميس، 17 نوفمبر 2011 - 18:58
صرح دبلوماسيون عرب اليوم الخميس، أن الجامعة العربية لا تزال على اتصال مع سوريا رغم تعليق عضويتها فى الجامعة بسبب حملة القمع للاحتجاجات المناهضة للنظام.
عبد

مؤتمر للمصالحة الوطنية فى طرابلس بحضور الكيب

الخميس، 17 نوفمبر 2011 - 18:53
عقد بطرابلس اليوم الخميس، لقاء المصالحة الوطنية الذى ضم قبائل الزاوية وورشفانة، وذلك نتيجة للأحداث الأخيرة بينهما، والتى دارت خلال الأيام القليلة الماضية بين أهالى منطقتى الزاوية وورشفانة.
اقتحام

بالفيديو.. نشطاء يروجون لاقتحام مجلس الأمة الكويتى

الخميس، 17 نوفمبر 2011 - 18:48
بعدما أمر أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح اليوم الخميس، قوات الحرس الوطنى والأجهزة التابعة لوزارة الداخلية بأخذ كل التدابير للحفاظ على أمن واستقرار الكويت، بعد اقتحام آلاف المتظاهرين مبنى مجلس الأمة الكويتى.
الرئيس

السفارة الفلسطينية بالقاهرة تقيم مهرجان تأبين للشهيد عرفات

الخميس، 17 نوفمبر 2011 - 18:29
أعلنت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة، اليوم الخميس، أنها ستنظم مساء يوم الأحد المقبل مهرجاناً لإحياء الذكرى السابعة لرحيل الرئيس الراحل ياسر عرفات، وذلك على مسرح السلام بالقصر العينى وسط القاهرة.
صورة

"20 فبراير" المغربية تتظاهر الأحد ضد الانتخابات

الخميس، 17 نوفمبر 2011 - 18:09
دعا أحد أعضاء حركة 20 فبراير التى تطالب بإصلاحات سياسية عميقة فى المغرب إلى التظاهر الأحد من أجل "مقاطعة" الانتخابات التشريعية المقررة فى 25 نوفمبر.
الرئيس

الرئيس الجزائرى يقيل المدير العام لسوناطراك

الخميس، 17 نوفمبر 2011 - 17:58
قرر الرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة إقالة المدير العام لشركة (سوناطراك) الوطنية، عملاق الصناعة النفطية، وتعيين عبد الحميد زرقين بدلا منه.
صورة

الفايننشيال تايمز تتوقع ثورات جديدة فى بلدان الربيع العربى

الخميس، 17 نوفمبر 2011 - 17:49
حذرت صحيفة فاينانشيال تايمز من اندلاع موجة جديدة من التظاهرات الشعبية، تجتاح الوطن العربى خلال الأشهر القليلة المقبلة،
رئيس

بريطانيا تعين سفيرا جديدا لها فى ليبيا

الخميس، 17 نوفمبر 2011 - 17:39
أعلنت وزارة الخارجية البريطانية اليوم الخميس، تعيين دومنيك اسكويث سفيرا جديدا لها فى طرابلس ليخلف بذلك السفير السابق جون جينكينز.
يوسف

أسرة السفير السورى بمصر تغادر وسط تسريبات عن طلب تغييره

الخميس، 17 نوفمبر 2011 - 15:27
أعلنت مصادر مسئولة بمطار القاهرة أن أسرة يوسف أحمد سفير سوريا لدى مصر ومندوبها لدى جامعة الدول العربية، التفاصيل..
حركة

"الشباب" الصومالية تهدد كينيا بالمزيد من الهجمات المسلحة

الخميس، 17 نوفمبر 2011 - 15:03
ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية أن زيارة رئيس الوزراء الكينى رايلا أودينجا" مؤخرا إلى إسرائيل لطلب مساعدة تل أبيب على تقوية عناصر قوات الأمن الكينى وحماية الحدود مع الصومال عقب توغل القوات الكينية داخل الأراضى الصومالية الشهر الماضى لمحاربة جماعة الشباب المسلحة.
صورة

المعارضة: 20 قتيلا ومصابا فى هجوم على مخابرات القوات الجوية بدمشق

الخميس، 17 نوفمبر 2011 - 14:57
قالت مصادر مطلعة سورية اليوم الخميس، إن هجوما شنه منشقون عن الجيش على مجمع كبير للمخابرات فى ضاحية بدمشق، أسفر عن سقوط 20 قتيلا وجريحا من الشرطة مما أثار رد فعل انتقاميا من قوات الأمن بالمنطقة.
أمير

أمير الكويت يأمر الحرس الوطنى والداخلية بحفظ الأمن بحزم بعد اقتحام البرلمان

الخميس، 17 نوفمبر 2011 - 14:51
أمر أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح اليوم، الخميس، قوات الحرس الوطنى والأجهزة التابعة لوزارة الداخلية بأخذ كل التدابير للحفاظ على أمن واستقرار الكويت بكل حزم غداة اقتحام آلاف المتظاهرين برفقة نواب معارضين مبنى مجلس الأمة للمطالبة بإقالة رئيس الوزراء.
مقتدى

الصدر يؤيد "الثوار" فى سوريا ويدعوهم للإبقاء على الأسد

الخميس، 17 نوفمبر 2011 - 14:47
أعلن الزعيم العراقى الشيعى، مقتدى الصدر، عن إيمانه بقضية "الثوار" المعارضين للنظام السورى، إلا أنه دعاهم للإبقاء على الرئيس بشار الأسد على اعتبار أنه "معارض للوجود الأمريكى والإسرائيلى".
اقتحام

الداخلية الكويتية: إصابة 6 من عناصر الأمن فى اقتحام مجلس الأمة

الخميس، 17 نوفمبر 2011 - 14:46
أعلنت وزارة الداخلية الكويتية فى بيان صحفى اليوم الخميس، نقلته وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، أن أحداث اقتحام مجلس الأمة الكويتى أمس، أسفرت عن وقوع عدة إصابات وإتلاف للمرافق والوسائل العامة، حيث أصيب من خمسة من رجال الأمن وأحد عناصر الحرس الوطنى.
الرئيس

هاآرتس تزعم عرض فلسطين تجميد تحركها بمنظمات الأمم المتحدة مقابل استئناف تحويل الأموال

الخميس، 17 نوفمبر 2011 - 14:35
زعمت تقارير إسرائيلية، اليوم الخميس، أن الفلسطينيين أعربوا عن استعدادهم لتجميد مساعيهم للحصول على العضوية الكاملة فى المنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة مؤقتا، مقابل استئناف الولايات المتحدة وإسرائيل تحويل الأموال إلى السلطة الفلسطينية.
الجامعة

مسئول أمريكى: واشنطن تتشاور مع حلفائها لفرض عقوبات على دمشق

الخميس، 17 نوفمبر 2011 - 14:26
أكد مساعد مستشار الأمن القومى الأمريكى بن رودس أن الولايات المتحدة الأمريكية تجرى مشاورات مع حلفائها الغربيين حول إمكانية فرض عقوبات على سوريا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

(ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد)

TvQuran