٢٠١٢-٠٢-٠٨

مجلس الشعب اليوم 9/2/2012

مباشر مجلس الشعب اليوم 9/2/2012--اخر اخبار وبث مباشر مجلس الشعب اليوم 9/2/2012 -يوتيوب - صور -- فيديو بث مباشر مجلس الشعب اليوم 8/2/2012 اخر اخبار بالصور والفيديو -بث مباشر مجلس الشعب اليوم 8/2/2012--اهم قررات بث مباشر مجلس الشعب اليوم 8 يناير 2012--اخبار مجلس الشعب اليوم 8/2/2012 بالفيديو
"رشيد" يقدم لـ"الكتاتنى" 3 مشاريع قوانين للخروج من الأزمة الراهنة

الأربعاء، 8 فبراير 2012 - 15:21


اخبار مجلس الشعب اليوم 8/2/2012النائب رشيد عوض رشيد


تقدم النائب رشيد عوض رشيد، عن حزب الوسط، بمذكرة للدكتور محمد سعد الكتاتنى، رئيس مجلس الشعب، تتضمن 3 مشاريع قوانين للخروج من الأزمة الراهنة.

وتضمنت المذكرة مشروعات إصدار قانون بتشكيل لجنة لإعادة هيكلة وزارة الداخلية، وقانون لمحاسبة رئيس الجمهورية – الوزراء – ومن فى حكمهم (أو تفعيل قانون 56 -58 أو تعديلهما) (تم تقديم مشروع لتعديل القانون رقم 79 لسنة 58 منذ أكثر من أسبوع مرفق 2)، وقانون لتنظيم التظاهر السلمى.

وطالب رشيد بضرورة فتح باب الترشح لانتخابات رئيس الجمهورية فورا وغير المرتبطة بوضع الدستور الجديد، وذلك طبقا للإعلان الدستورى المادة (25)، ويباشر فور توليه مهام منصبه الاختصاصات المنصوص عليها بالمادة (56) على أن يتم استلامه للسلطه من المجلس الأعلى للقوات المسلحة فور انتخابه.

النائب باسل عادل




للمرة الثانية على التوالى رفض أمن مجلس الشعب السماح للنائب باسل عادل عضو مجلس الشعب عن حزب المصرين الأحرار بدخول المجلس والمشاركة فى اعتصام النواب الذى تم الإعلان عنه قبل ساعات، اعتراضا على استمرار إطلاق القنابل المسيلة للدموع والخرطوش على المتظاهرين أمام وزارة الداخلية.


أكد المهندس باسل عادل، عضو مجلس الشعب، وأحد الذين أعلنوا مشاركتهم فى اعتصام مجلس الشعب، أن قوات الأمن منعت دخوله إلى مبنى البرلمان لينضم إلى النواب المعتصمين.


وقال عادل لـ"اليوم السابع"، إنه والنواب المعتصمين داخل البرلمان سيستمرون فى اعتصامهم حتى تتوقف بحور الدم التى تسال بمحيط وزارة الداخلية، مشدداً على أن اعتصامهم يأتى كمساندة لحق المتظاهرين وحقناً للدماء.


وأضاف: أنه والمهندس حمدى الفخرانى لا يزالان خارج أسوار مجلس الشعب، بعد رفض قوات الأمن دخولهما، مشدداً على أن اعتصامهم يأتى أيضاً كى توقف قوات الأمن الاشتباك مع المتظاهرين، وحتى يعود أهالى عابدين لحياتهم الطبيعية بعيداً عن أجواء قنابل الغاز والاشتباكات المستمرة.


جاء ذلك المنع بعد وقت قليل من منع النائب حمدى الفخرانى من دخول المجلس، وقال النائب محمد شبانة عضو مجلس الشعب وأحد المعتصمين داخل المجلس، إن منع أى نائب من دخول المجلس فى أى وقت يعد تعديا على حقوقه التى اكتسبها بموجب عضويته بالمجلس وخرقا للقانون.


وأوضح شبانة، أن محاولات الأمن لإجهاض الاعتصام ستفشل لأن النواب المعتصمين لديهم قضية وطنية يؤمنون بها، وأشار إلى أن الفخرانى لم يعد إلى منزله بعد منعه من دخول مجلس الشعب بينما افترش الأرض وينام حاليا أمام بوابة المجلس وهو أمر لا يليق تماما ولا بد من محاسبة المسئولين عن ذلك، لأن الفخرانى شخصية وطنية قبل أن يكون عضوا بمجلس الشعب.


وأشار إلى أن مبدأ الاعتصام بالمجلس من الأساس هو مبدأ لا يتعارض مع القانون والدستور، وضرب مثالا على ذلك باعتصام نواب جماعة الإخوان المسلمين فى برلمان 2005، وكان من بينهم قيادات الصف الأول من نواب الاخوان مثل حسين إبراهيم زعيم الأغلبية، ومحمد سعد الكتاتنى رئيس المجلس.الأمن يمنع "الفخرانى" من دخول مجلس الشعب والمشاركة فى الاعتصام


الثلاثاء، 7 فبراير 2012 - 00:02


حمدى الفخرانى




قال محمد شبانة عضو مجلس الشعب وأحد المعتصمين بالمجلس، إن الأجهزة الأمنية بالمجلس رفضت دخول النائب حمدى الفخرانى للمشاركة فى الاعتصام.


وقال شبانة فى اتصال هاتفى بـ"اليوم السابع"، إن الفخرانى خرج من المجلس ليحضر أدويته الخاصة ليبدأ فى الاعتصام بالمجلس، وبعد انتهائه من ذلك واقترابه من بوابة المجلس، رفض أفراد الأمن السماح له بذلك، وأخبروه بأن هناك تعليمات بعدم دخول أى مواطن إلى المجلس، فرد عليهم الفخرانى بأنه نائب الشعب، فرد أفراد الأمن "إحنا آسفين يا فندم عندنا تعليمات بذلك"، وحاول اليوم السابع الاتصال بالفخرانى غير أن الأمر تعثر.


كان عدد من نواب البرلمان قد أصدروا بياناً أعلنوا فيه رفضهم استمرار رجال الأمن فى إطلاق خرطوش على المتظاهرين، بعدما فشلت محاولات الوساطة واستمر نزيف الدم فى محيط وزارة الداخلية."القاضى" يعلن الإضراب عن الطعام تضامنا مع نواب البرلمان






تامر القاضى




أعلن تامر القاضى عضو المكتب التنفيذى لاتحاد شباب الثورة إضرابه عن الطعام، تضامنا مع نواب البرلمان المعتصمين فى مجلس الشعب، واحتجاجا على الأحداث الدموية التى شهدتها منطقة محمد محمود والشيخ ريحان ولوقف العنف الدائر فى محيط وزاره الداخلية.


وأكد القاضى لـ"اليوم السابع" أنه سيبدأ إضرابا مفتوحا من اليوم، الثلاثاء، فى ميدان التحرير، حتى وقف العنف فى محيط وزارة الداخلية ووقف نزيف الدم الذى يزداد كل يوم.


كان عدد من نواب البرلمان قد أصدروا بياناً أعلنوا فيه رفضهم استمرار رجال الأمن فى إطلاق خرطوش على المتظاهرين، بعدما فشلت محاولات الوساطة واستمر نزيف الدم فى محيط وزارة الداخلية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

(ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد)

TvQuran