٢٠١٢-٠٢-٢٧

اخبار مجلس الشعب اليوم 27/2/2012


اخبار مجلس الشعب اليوم 27/2/2012

اخبار مجلس الشعب اليوم 27/2/2012


بث مباشر قناة صوت الشعب


اخبار مجلس الشعب اليوم 27/2/2012 جلسه واخبار مجلس الشعب اليوم 27/2/2012
اخر اخبار مجلس الشعب اليوم 27/2/2012
مجلس الشعب يواجه حكومة الجنزورى بـ300 طلب إحاطة الأحد المقبل


مجلس الشعب


يستأنف مجلس الشعب جلساته، الأحد المقبل، حيث يناقش أكثر من 300 طلب إحاطة وسؤال موجهة من أعضاء مجلس الشعب إلى رئيس الوزراء ووزراء التموين والكهرباء والبترول والتمية المحلية والصناعة والداخلية والصحة أو المالية والزراعة والإسكان، حول العديد من المشاكل التى يعانى منها المواطنون والأزمات التى تتسبب فيها الحكومة، بسبب سوء قراراتها، وعلى رأسها سرقة مواد مشعة من موقع الضبعة ونقص السولار والبنزين وأسطوانات البوتاجاز ومشاكل المزارعين مع محصول زراعة القطن وارتفاع فواتير الكهرباء.


ويناقش المجلس الأحد 49 طلب إحاطة موجه لرئيس الوزراء ووزراء التموين والصناعة والمالية والقوى العاملة عن تفاقم مشكلة البطالة، خاصة بين الشباب، وعن خطة الحكومة لإيجاد حلول لها.


كما يناقش المجلس يوم الاثنين 55 طلب إحاطة وأسئلة لرئيس الوزراء ووزراء التنمية المحلية والاتصالات والرى والمالية والصحة والقوى العاملة والزراعة وزالتربية والتعليم حول عدم تثبيت العمالة المؤقتة فى بعض الوزارات والهيئات الحكومية، وسيناقش المجلس، فى نفس الجلسة، تقرير اللجنة المشتركة من لجنتى الإدارة المحلية والقوى العاملة حول نفس الموضوع.


وفى الجلسة المسائية، يوم الاثنين، يناقش المجلس 12 طلب إحاطة وسؤالا موجها لرئيس الوزراء ووزراء الكهرباء والتنمية المحلية والداخلية والصحة حول سرقة المواد المشعة من موقع الضبعة، كما يناقش المجلس 27 طلب إحاطة وسؤال لوزراء الصناعة والزراعة والمالية عن مشاكل الفلاحين بسسبب زراعة القطن، ويناقش 17 طلب إحاطة لوزراء الكهرباء والإسكان عن ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء ومقايسات التوصيل.


وفى جلسة الثلاثاء الصباحية يناقش المجلس 51 طلب إحاطة موجه لرئيس الوزراء ووزراء البترول والتمية المحلية والتموين حول نقص المعروض من البنزين والسولار فى جميع المحافظات، مما أدى إلى وقوف السيارات فى طوابير لساعات طويلة أمام محطات البنزين.


كما يناقش 24 طلب إحاطة لوزراء الصناعة والزراعة حول نقص المعروض من الأسمدة فى القرى والمحافظات، مما أدى إلى زيادة أسعارها وخلق سوق سوداء وإضافة أعباء مالية على الفلاحين، ويناقش المجلس فى جلسته المسائية 89 طلب إحاطة وسؤالا حول نقص المعروض من أسطوانات البوتاجاز، مما خلق سوق سوداء أدت إلى زيادة أسعار الأسطوانات بصورة كبيرة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

(ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد)

TvQuran