٢٠١٢-٠٢-٢٥

العاصفة الرملية على المملكة السعودية اليوم 25/2/2012



تواجه اليوم السعودية عاصفة رملية شديدة جداا بحيث ان هذه العاصفة منعت الرؤية تماما لمسافات قريبة مما احدث ارتباكا واضحا بين المواطنين
والعاصفة ارتبطت بالاتربة الشديدة التى غطت العاصمة الرياض
وقد بدات العاصفة الغبارية الشديدة بعد صلاة العصر بالرياض
طالبت السلطات السعودية سكان العاصمة الرياض بالتزام مساكنهم بسبب العاصفة الرملية الكثيفة التي اقتربت من اجتياح المدينة اليوم.
العاصفة الرملية المملكة السعودية اليوم

وحذر مرور الرياض المواطنين والمقيمين عبر الإذاعة ووسائل الإعلام، لافتا إلى ضرورة تأجيل المشاوير العادية إلى ما بعد انجلاء العاصفة تحسباً للحوادث.

وأشار المقدم حسن الحسن رئيس مركز القيادة والتحكم بمرور الرياض إلى أن من الإرشادات ضرورة توقف قائدي المركبات إلى جوار الطرق في حال صادفتهم هذه الأجواء لحين زوالها، كما أكد على ضرورة بقاء السكان داخل المنازل وقت العاصفة التي تنعدم فيها الرؤية الأفقية.

وبادر عدد كبير من مدراء المدارس لإخراج الطلاب في وقت مبكر من صباح اليوم بعد إبلاغ أولياء أمورهم عبر رسائل الجوال فيما لزمت بعض المدارس الأخرى خصوصاً مدارس البنات الصمت منتظرة التعليمات من إدارة التربية والتعليم رغم التعليمات الوزارية الجديدة والتي أعطت مدراء المدارس الصلاحيات في تعليق الدراسة في مثل هذه الأجواء.

ووصلت للعاصمة الرياض تأثيرات العاصفة الترابية الشديدة التي ضربت المناطق الغربية والوسطى من المملكة، صباح اليوم، ووصلت سرعتها إلى 60كم/ س.

وتدنت الرؤية مع العاصفة التي شملت مناطق عدة من المملكة، إلى اقل من كيلومتر واحد في بعض المناطق، خاصة الأماكن المفتوحة والطرق السريعة.

من جهته, أعلن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عدنان بن سليمان العبد الكريم حالة الاستعداد الكامل في جميع المستشفيات بسبب موجة الغبار التي سببت الكثير من المشاكل لدى مرضى الربو وحساسية الشعب الهوائية، وزيادة عدد الأطباء والممرضين في أقسام الطوارئ لتقديم الخدمات الطبية المناسبة.

وطالب مديري المستشفيات بمتابعة سير العمل بأقسام الطوارئ، موضحاً أنها اتخذت جميع احتياطاتها لاستقبال الحالات الطارئة لمرضى الجهاز التنفسي، سواء الكبار في السن أو الصغار رغم ما قد تؤديه موجات الغبار من زيادة في أعداد المراجعين لهذه المرافق من مرضى الجهاز التنفسي، خاصة المصابين بمرض الرب


العاصفة الرملية على الرياض اليوم 3/4/1433

0 التعليقات:

إرسال تعليق

(ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد)

TvQuran