٢٠١٢-٠٢-١٨

فيلم مصرى يرصد معاناة الصحفيين فى تغطية ثورة 25 يناير


فيلم مصرى يرصد معاناة الصحفيين فى تغطية ثورة 25 يناير

السبت، 18 فبراير 2012 - 18:23
صورة أرشيفية

برلين (أ ش أ)


ذكرت مجلة "دير شبيجل" الألمانية اليوم السبت أن الفيلم الوثائقى "تغطية ثورة" لمخرجه بسام مرتضى الذى عرض ضمن فعاليات مهرجان برلين السينمائى الدولى خلال دورته للعام الحالى، يسلط الضوء على أحداث الربيع العربى خلال العام الماضى ويرصد معاناة الصحفيين فى تغطية أحداث الثورة المصرية .

وأوضحت المجلة - فى موقعها على شبكة الإنترنت - أن الفيلم يوضح كيف يتعامل المراسلون الصحفيون حينما يتحول موطنهم إلى منطقة حرب حيث يسرد الفيلم قصة 6 صحفيين مصريين شاهدوا بأم أعينهم الهجوم الذى شنته قوات الأمن المصرية على المتظاهرين فى الميدان إبان ثورة 25 يناير العام الماضى .

ورأت المجلة الألمانية أن ذلك الخيط الرفيع بين ما هو شخصى وما هو مهنى يشكل جوهر فيلم "تغطية ثورة " .. مشيرة إلى أن الفيلم ينطوى على لقطات فيديو "مهتزة" مصورة عبر كاميرات الهواتف المحمولة إلى جانب شهادات صريحة لمراسلين ترصد ما حدث .

يذكر أن فيلم "تغطية ثورة" هو واحد من جملة أفلام يعرضها مهرجان برلين السينمائى الدولى عن أحداث الربيع العربى خلال دورته للعام الحالى ، حيث تسلط معظم الأفلام المعروضة الضوء على أحداث الثورة المصرية وميدان التحرير على وجه التحديد .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

(ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد)

TvQuran