٢٠١٢-٠٢-١٦

اخبار عاجله اليوم السابع 17/2/2012



"العريان": سنعيد النظر فى "كامب ديفيد" إذا تم تخفيض "المعونة"الخميس، 16 فبراير 2012 - 17:27

حذرت جماعة الإخوان المسلمين من أن مصر قد تراجع اتفاقية السلام التى أبرمتها عام 1979 مع إسرائيل إذا خفضت الولايات المتحدة قيمة المعونة الأمريكية. التفاصيل..


"أبو النجا": الحكومة تلقت 60 مليون جنيه تبرعات لدعم مبادرة "حسان"الخميس، 16 فبراير 2012 - 16:53

أكدت فايزة أبو النجا، وزيرة التخطيط والتعاون الدولى، أن الدكتور كمال الجنزورى، رئيس مجلس الوزراء أشاد بمبادرة الداعية محمد حسان،التفاصيل..


"أبو النجا": الحكومة تدرس التوصل لحل توافقى فى ملف "رخص الحديد"الخميس، 16 فبراير 2012 - 16:48

أكدت فايزة أبو النجا، وزير التعاون الدولى، أنه لا يستطيع أحد أن يتدخل فى أعمال القضاء، سواء بالنسبة للتحقيقات التى يجريها فى قضية "منظمات المجتمع المدنى" أو غيرها، مشيرة إلى أن الواقع أثبت أن القضاء والقانون يأخذ مجراه، ولا يستطيع أحد أن يرجئ أو يسرع من التحقيقات، كما يتردد.


بالصور.. حملة موسى تنشر صوراً دعائية بكوبرى أكتوبرالخميس، 16 فبراير 2012 - 16:46

بدأت حملة دعم عمرو موسى، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، تحركات قوية على الأرض قبل أيام من فتح باب الترشح لرئاسة الجمهورية والمقرر فى 10 مارس المقبل، وقام أنصار عمرو موسى بتعليق عدد من "البانرات" الخاصة بموسى والتى تحمل صورته وجملة "عمرو موسى رئيساً لمصر"، قبل شهر من بدء الدعاية الخاصة بمرشحى الرئاسة.


بالفيديو.. مصابو الثورة: وعود رئيس "القومى لرعاية أسر الشهداء" كاذبةالخميس، 16 فبراير 2012 - 16:41

تجمع العديد من المصابين صباح اليوم الخميس داخل المجلس القومى لرعاية المصابين وأسر الشهداء، للمطالبة بحقوقهم والتعويضات المالية التى لم يحصل جزء كبير منهم عليها حتى الآن.


عمرو موسى يستقبل وفداً فلسطينياً لدعم القدسالخميس، 16 فبراير 2012 - 16:36

استقبل عمرو موسى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية صباح اليوم الخميس، وفد المؤتمر الوطنى الشعبى الفلسطينى للقدس والذى يضم كلا من مفتى القدس، وممثلا رفيع المستوى للكنيسة.


حزب الجبهة: ندعم مبادرة "حسان" لوقف المعونة ونرفض الصدام مع أمريكاالخميس، 16 فبراير 2012 - 16:33

أكد السعيد كامل، رئيس حزب الجبهة الديمقراطية، أن الحزب يدعم مبادرة الشيخ الداعية محمد حسان للاستغناء عن المعونة الأمريكية، موضحا أنه فى الوقت ذاته أن المبادرة لابد أن تعود بالنفع على مصر فى مجالات أخرى ليس فقط وقف المعونة.


"منير" لـ"اليوم السابع": استدعائى للتحقيق محاولة لـ"إرهاب رموز الأقباط"الخميس، 16 فبراير 2012 - 16:25

قال المهندس مايكل منير رئيس حزب الحياة المصرى، إن القرار الصادر من قاضى التحقيق فى أحداث ماسبيرو، بضبطه وإحضاره مع منعه من السفر فى أحداث مذبحة ماسبيرو، يعد بمثابة قراراً سياسياً.


احتجاز مسئولى شركة السكر بالسويس وإصابة 5 عمال فى اشتباكات مع الإدارةالخميس، 16 فبراير 2012 - 16:15

شهد مقر الشركة المصرية المتحدة للسكر المتواجدة داخل ميناء العين السخنة، اشتباكات بين بعض العمال ومسئولى إدارة الشركة، على خلفية إضراب العمال للمطالبة بتعيين العمالة المؤقتة وزيادة بدل الوردية وبدل المخاطر.


"الحرية والعدالة" و"النور" يتقاسمان مقاعد القوائم والإعادة بينهما على الفردى فى جنوب الجيزةالخميس، 16 فبراير 2012 - 16:14

أسفرت نتائج قوائم انتخابات مجلس الشورى عن دائرة جنوب الجيزة التابعة للدائرة الثانية، عن حصول الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين على مقعدين، حيث حصل على عدد أصوات 76149 صوتا، فيما حصل حزب النور على مقعدين من القوائم بعدد أصوات 69890.


قس بريطانى: الإسلام السياسى سيضعف نفوذ أمريكاالخميس، 16 فبراير 2012 - 16:12

أكد القس البريطانى الشهير ستيفن سيزر المعروف بمناصرته للقضية الفلسطينية، أن ثورات الربيع العربى فى مصر والمنطقة العربية، التفاصيل..


اشتباكات بين الأمن والعاملين بمصنع سكر "العين السخنة"الخميس، 16 فبراير 2012 - 15:40

وقعت اشتباكات بين العاملين بمصنع سكر العين السخنة، بعد محاولة العاملين الدخول فى اعتصام مفتوح، داخل الميناء، للمطالبة بالتثبيت، حيث حاول الأمن الإدارى بالشركة إخراج العاملين من الميناء بعد إعلانهم الدخول فى الاعتصام.


لجنة الصحة بـ"الشعب" تضع تقريرها حول نقل "مبارك" لمستشفى طره فى سرية تامةالخميس، 16 فبراير 2012 - 15:30

فى سرية تامة، بدأت لجنة الصحة بمجلس الشعب وضع تقريرها حول زياراتهم التى أجروها أمس إلى مستشفى طره، لبحث إمكانية ملاءمة المستشفى لنقل الرئيس السابق محمد حسنى مبارك إليه، بناءً على مطلب الشعب ونواب البرلمان.


عشرات الأقباط ينظمون وقفة أمام البرلمان تنديداً بأحداث "العامرية"الخميس، 16 فبراير 2012 - 15:28

نظمت عدد من الحركات القبطية، ظهر اليوم الخميس، وقفة احتجاجية أمام مقر مجلس الشعب، وذلك للتنديد بأحداث تهجير أسر قبطية بمدينة العامرية بمحافظة الإسكندرية. التفاصيل..


الحرية والعدالة يدفع بـ"طوسون" لرئاسة الشورى.. والنور "يرحب"الخميس، 16 فبراير 2012 - 15:21

علم "اليوم السابع" أن محمد طوسون، الفائز على قائمة حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، التفاصيل..


الحكومة تحظر بيع الأراضى المقنن أوضاعها بـ"سيناء".. وتطرح 170 فداناً بـ"السلام"الخميس، 16 فبراير 2012 - 15:09

قررت الحكومة ممثلة فى وزارة الزراعة حظر التصرف فى الأراضى التى يتم تقنين أوضاعها فى سيناء سواء بالبيع أو التنازل لآخرين. وقرر مجلس الوزراء تشكيل مجموعات عمل من الوزارات المختلفة لعقد اجتماعات دورية لحل المشاكل التى تواجه التنمية بسيناء لزيادة معدلات التوطين بها.


ضبط وإحضار مايكل منير لاتهامه بالتحريض على أحداث "ماسبيرو"الخميس، 16 فبراير 2012 - 15:08

قرر المستشار ثروت حماد، قاضى التحقيقات المنتدب للتحقيق فى أحداث ماسبيرو، ضبط وإحضار مايكل منير، الناشط القبطى، ووضع اسمه على قائمة الترقب والوصول وعدم مغادرة البلاد،التفاصيل..


مجموعة من الأعراب يقتحمون فيلا "رشيد" بالإسكندريةالخميس، 16 فبراير 2012 - 14:53

اقتحم مجموعة من الأعراب فيلا رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة الأسبق والهارب خارج البلاد وشقيقته، بمنطقة كينج مريوط بالإسكندرية، بواسطة عدد من البلدوزرات،


"الصحة": التطعيمات الفاسدة "شائعات" ولم نرصد أى إصابة بين الأطفالالخميس، 16 فبراير 2012 - 14:50

أكد د.نصر السيد، مساعد وزير الصحة للشئون الوقائية والأمراض المتوطنة، أنه لم يتم البدء فى تحقيقات فعلية حول قضية تطعيم مجهولين للأطفال بطعوم فاسدة، وذلك لأن الوزارة لم تتوصل إلى حالة إصابة واحدة أو دليل على وجود هؤلاء المجهولين، قائلا إن الأمر لا يتعدى الشائعات.


"التعليم" تؤكد حظر الدروس الخصوصية وتتوعد المخالفين بـ"الشئون القانونية"الخميس، 16 فبراير 2012 - 14:36

أكدت وزارة التربية والتعليم أنها أصدرت تعليماتها إلى المديريات التعليمية بمختلف المحافظات بضرورة تفعيل القرار الوزارى رقم 592 لسنة 1998، والذى ينص على حظر أى من هيئات التدريس والإشراف فى جميع مراحل التعليم قبل الجامعى، بما فى ذلك مدارس التعليم الخاص والعاملين بالمديريات والإدارات التعليمية وأجهزة الوزارة المختلفة، عرض أو قبول أو القيام بإعطاء درس خاص لأى طالب، أو لمجموعة من الطلاب فى أى مادة دراسية، فيما عدا مجموعات التقوية التى تتولى المدارس تنظيمها فى إطار القواعد المقررة فى هذا الشأن.


"الاستشارى" يشكل لجنة لمتابعة أزمة منظمات المجتمع المدنى برئاسة "حجازى"الخميس، 16 فبراير 2012 - 14:24

كشف الدكتور عبد الله المغازى، الأمين العام المساعد للمجلس الاستشارى، عضو مجلس الشعب، أن المجلس الاستشارى شكل لجنة خلال اجتماعه، الثلاثاء الماضى، برئاسة الدكتور عبد العزيز حجازى.


اشتباكات بين مصابى الثورة وأمن "القومى لرعاية أسر الشهداء"الخميس، 16 فبراير 2012 - 14:19

نشبت اشتباكات متفرقة بين بعض المصابين ومسئولى أمن المجلس القومى لرعاية أسر الشهداء، بسبب رغبة المصابين فى اقتحام مقر المجلس.التفاصيل..


مجلس الشعب يواجه حكومة الجنزورى بـ300 طلب إحاطة الأحد المقبلالخميس، 16 فبراير 2012 - 13:59

يستأنف مجلس الشعب جلساته، الأحد المقبل، حيث يناقش أكثر من 300 طلب إحاطة وسؤال موجهة من أعضاء مجلس الشعب إلى رئيس الوزراء ووزراء التموين والكهرباء والبترول والتمية المحلية والصناعة والداخلية والصحة أو المالية والزراعة والإسكان، حول العديد من المشاكل التى يعانى منها المواطنون والأزمات التى تتسبب فيها الحكومة، بسبب سوء قراراتها، وعلى رأسها سرقة مواد مشعة من موقع الضبعة ونقص السولار والبنزين وأسطوانات البوتاجاز ومشاكل المزارعين مع محصول زراعة القطن وارتفاع فواتير الكهرباء.


"النجار": هناك مفاوضات لدمج الأحزاب المدنية فى كيان واحدالخميس، 16 فبراير 2012 - 13:49

أكد الدكتور مصطفى النجار، عضو مجلس الشعب عن حزب العدل، أن هناك مناقشات ومفاوضات بين عدد من الأحزاب المدنية الجديدة، لبحث إمكانية دمجها فى حزب واحد قوى، مشيراً إلى أنه حتى الآن لم يتم التوصل لقرار نهائى، ولكن المشاورات مستمرة بين كافة الأطراف.


موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهراًالخميس، 16 فبراير 2012 - 13:29

نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" عدداً من الأخبار المهمة، محلياً وعربياً وعالميا، وفى مقدمة ذلك تغطية شاملة لمحاكمة مبارك التى شهدت اليوم انتهاء مرافعة الدفاع، التفاصيل..


الصحة: نعانى من نقص فى أقسام الطوارئ والعناية المركزةالخميس، 16 فبراير 2012 - 13:27

أكد د.عادل العدوى، مساعد وزير الصحة لشئون الطب العلاجى، أنه لا يوجد نقص فى عدد المستشفيات فى مصر، إلا أن تلك المستشفيات تعانى من نقص فى خدمات الاستقبال الطوارئ، بالإضافة إلى نقص فى أسرة العناية المركزة وحضانات الأطفال، وهو ما يجب تداركه خلال الفترة المقبلة.


مصريون بلندن يتهمون "العوا" بالتواطؤ مع العسكرى ويهتفون: بره برهالخميس، 16 فبراير 2012 - 13:06

شن بعض المصريين المغتربين فى لندن هجوماً على الدكتور محمد سليم العوا، خلال لقائه مع المغتربين فى العاصمة البريطانية، وطالبوا بإخراجه من القاعة، التفاصيل..


الكرامة: تأييد الهيئة الشرعية مرشحا للرئاسة نوع من الاستقطابالخميس، 16 فبراير 2012 - 13:04

أكد المهندس محمد سامى رئيس حزب الكرامة، أن قرار الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح عقد لقاءات مع أغلب المرشحين لرئاسة الجمهورية، لتسمية المرشح الذى ستعلن عن تأييده فى الانتخابات الرئاسية، أنه نوع من الأسلحة المستخدمة فى المعارك الانتخابية،


"الطيب" يلتقى "حسان" ويعلن موافقة الأزهر رسمياً على مبادرة المعونةالخميس، 16 فبراير 2012 - 13:01

أعلن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، موافقة الأزهر رسمياً على مبادرة "المعونة المصرية"، والتى أطلقها الشيخ محمد حسان مؤخراً، التفاصيل..


مصلحة الطب الشرعى تنتهى من تقارير شهداء مذبحة بورسعيدالخميس، 16 فبراير 2012 - 12:42

انتهت مصلحة الطب الشرعى من كافة التقارير الطبية الخاصة بشهداء مذبحة بورسعيد الذى راح ضحيتها أكثر من 75 شهيدا وأكثر من 1000 مصاب.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

(ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد)

TvQuran