٢٠١٢-٠٢-١٦

اخبار المقاومه فى ليبيا اليوم 17/2/2012


"الداخلية الليبية" تؤكد التزامها بدفع مرتبات الثوار المنضمين إليها

الإقامة الجبرية للساعدي بعد دعوته الليبيين إلى الانتفاض
أعلنت السلطات النيجيرية أنها وضعت الساعدي القذافي نجل الزعيم الراحل رهن الإقامة الجبرية، وقطعت عنه كافة الاتصالات. يأتي ذلك، حسب وزارة الخارجية النيجيرية، ردا على ما اعتبرته انتهاكا من الساعدي لشروط الإقامة، بعد دعوته في آخر تصريح أعلامي له إلى الانتفاض ضد المجلس الوطني الانتقالي الليبي.
الكلمات الدليلية: معمر القذافي،ليبيا،سيف الإسلام القذافي،بشار النعيمي،النيجر


عبد الجليل: سيتم نقل سيف الإسلام إلى سجن في طرابلس خلال شهرين
أعلن رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل أن سيف الإسلام القذافي سينقل إلى سجن في طرابلس خلال شهرين على أن يمثل بعد ذلك للمحاكمة.
الكلمات الدليلية: ليبيا،الشرق الاوسط 
الخميس، 16 فبراير 2012 - 16:32






أعلنت وزارة الداخلية الليبية بالحكومة الانتقالية التزامها بدفع مرتبات كافة الثوار الذين التحقوا بها، بموجب قرارات ضم الكتائب الأمنية إلى الوزارة .
وأكدت الوزارة أنها تلتزم بدفع مرتبات الثوار المقررة بموجب العقود المبرمة معهم وفقا لبرنامج الوزارة بشأن دمج الثوار، وكانت الوزارة قد أعلنت منذ يومين عن استعدادها لدمج الثوار فى العاصمة طرابلس للعمل بها.
وطالبت الوزارة، فى بيان لها، على موقع الحكومة الليبية، جميع منتسبى المجالس المحلية، وكتائب الثوار بمنطقة طرابلس الكبرى، الذين يرغبون فى العمل بوزارة الداخلية ضرورة الاتصال بمقر اللجنة الأمنية العليا المؤقتة.
اتحاد مغاربي على أسس جديدة
أعاد الرئيس التونسي المنصف المرزوقي فكرة إعادة تفعيل اتحاد المغرب العربي، وتبعث التغيرات الحاصلة في المنطقة الأمل في بناء اتحاد جديد على أساس الديمقراطية والمصالح المشتركة والموروث الثقافي والاجتماعي لهذه المنطقة، وربما يشكل رافعة للوقوف في وجه التحديات الاقتصادية والتنموية الكبيرة التي تواجه هذه البلدان.
الكلمات الدليلية: الثورات العربية،ليبيا،تونس،موريتانيا،المغرب،الجزائر،سامر إلياس،الشرق الاوسط


الداخلية التونسية: تنظيمات متطرفة من ليبيا حاولت إقامة إمارة اسلامية في البلاد
كشف علي العريض، وزير الداخلية التونسي أن المواجهات المسلحة التي وقعت مؤخراً في منطقة "بئر علي بن خليفة" كان "الهدف منها إنشاء إمارة إسلامية في تونس،" مشيرا إلى أنه قد تم إيقاف 12 شخصا لهم علاقة مباشرة بالقضية، معظمهم على صلة بـ"تنظيمات متطرفة" في ليبيا.
الكلمات الدليلية: ليبيا،تونس




الشارع الليبي يعتبر تصريحات الساعدي القذافي استفزازية والثوار يهددون بخطفه من النيجر
أفاد موفد "روسيا اليوم" من طرابلس بأن الشارع الليبي يعتبر تصريحات الساعدي القذافي الأخيرة استفزازية. وقال عبد الله الناكر رئيس مجلس ثوار طرابلس أن الليبيين يستطيعون بسهولة الدخول إلى النيجر لخطف الساعدي وإعادته إلى ليبيا للمحاكمة.
الكلمات الدليلية: ليبيا
12.02.201217:53 اخبار الشرق الاوسط


تحطيم تمثال جمال عبد الناصر في مدينة بنغازي
قام لواء عسكري ليبي مساء أمس السبت 11 فبراير/شباط بتهشيم النصب التذكاري الذي أقامه العقيد الليبي الراحل معمر القذافي في بنغازي تكريما للزعيم المصري الراحل جمال عبد الناصر.
الكلمات الدليلية: ليبيا،الشرق الاوسط
12.02.201211:02 اخبار الشرق الاوسط


عسكري ليبي: أن انتشار الأسلحة هو الذي يساهم في حدوث بعض الخروقات الأمنية
قال محمد الشرشاري رئيس وحدة القبض والمداهمة في الجيش الوطني الليبي في لقاء مع "روسيا اليوم"، إنه لا توجد أجندات أو جهات محددة مسؤولة عن ارتكاب انتهاكات في ليبيا، مضيفا أن انتشار الأسلحة في البلاد هو الذي يساهم في حدوث بعض الخروقات الأمنية من طرف جماعات صغيرة غير مؤثرة.
الكلمات الدليلية: ليبيا،مقابلات،بشار النعيمي
12.02.201202:05 اخبار الشرق الاوسط


ليبيا تصر على تسليم الساعدي القذافي.. وسلطات النيجر تفرض إقامة جبرية عليه
أكد عاشور بن خيال وزير الخارجية الليبي أن طرابلس تصر على تسليم الساعدي القذافي، نجل العقيد معمر القذافي، إلى القضاء الليبي لمحاكمته على الجرائم التي ارتكبها. وقال الوزير الليبي إن تصريحات الساعدي الأخيرة لا تمثل خطرا حقيقيا على ليبيا وإنما هي مجرد "دعاية مغرضة".
الكلمات الدليلية: ليبيا،النيجر
11.02.201220:18 اخبار الشرق الاوسط


سورية تطلب من ليبيا وتونس إغلاق سفارتيهما في دمشق في غضون 72 ساعة
أعلن متحدث باسم وزارة الخارجية السورية يوم السبت أن سورية طلبت من ليبيا وتونس إغلاق سفارتيهما في دمشق في غضون 72 ساعة ردا على إجراءات مماثلة اتخذها البلدان ضد سورية في وقت سابق.
الكلمات الدليلية: ليبيا،سورية،تونس
11.02.201218:24 اخبار الشرق الاوسط


حكومة النيجر تجدد رفضها تسليم الساعدي القذافي إلى طرابلس
جددت حكومة النيجر موقفها المعارض لتسليم الساعدي، نجل معمر القذافي للسلطات الليبية الجديدة حتى توفر إمكانية محاكمة عادلة وغير منحازة بشأنه في ليبيا.
الكلمات الدليلية: معمر القذافي،ليبيا،الشرق الاوسط،النيجر
11.02.201213:46 روسيا والعالم العربي،اخبار الشرق الاوسط


بريماكوف: رحيل الاسد لن يساهم في تأمين الاستقرار بسورية
شكك يفغيني بريماكوف رئيس الوزراء الروسي الأسبق والسياسي الروسي المخضرم في مقابلة أدلى بها لصحيفة "الأهرام" المصرية في ان يوفر تنحي الرئيس السوري بشار الأسد الاستقرار وفرصة التطور الطبيعي لبلاده.
الكلمات الدليلية: العلاقات الروسية - السورية،ليبيا،سورية،مصر،الثورات العربية
11.02.201208:29 اخبار الشرق الاوسط


الساعدي القذافي يحذر من اندلاع انتفاضة في ليبيا
حذر الساعدي القذافي نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي من مكان لجوئه في النيجر من اندلاع انتفاضة في ليبيا، قائلا انه على اتصال دائم بالمواطنين في ليبيا الغاضبين من السلطات التي تولت الحكم بعد الإطاحة بوالده وقتله.
الكلمات الدليلية: ليبيا
10.02.201218:45 روسيا والعالم العربي،اخبار الشرق الاوسط


لافروف: تطبيق السيناريو الليبي في سورية سيضر بالاستقرار الدولي وسيزعزع مواقف الأمم المتحدة
صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن تطبيق السيناريو الليبي في سورية سيضر بالاستقرار الدولي وسيزعزع مواقف الأمم المتحدة.
الكلمات الدليلية: العلاقات الروسية - السورية،ليبيا،سورية،الشرق الاوسط
10.02.201213:18 اخبار الشرق الاوسط


الأمم المتحدة تطالب السلطات الليبية بدعم إعادة إعمار سرت
حث ايان مارتن مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا المجلس الوطني الانتقالي والحكومة المؤقتة على بذل المزيد من الجهود لتحسين الأوضاع المعيشية في مدينة سرت.
الكلمات الدليلية: ليبيا،الامم المتحدة
10.02.201210:16 اخبار الشرق الاوسط


مسؤول ليبي: ان حادث مخيم اللاجئين في ضواحي طرابلس هو عمل فردي
قال نايف الحاسي رئيس اللجنة الأمنية المؤقتة للجيش الوطني الليبي في مقابلة مع "روسيا اليوم"، إن حادث حادث مخيم اللاجئين في جنزور بضواحي طرابلس يعد عملا فرديا ، مضيفا أن اللاجئين هناك في مأمن وتحت حماية الثوار، وأنهم سوف يرجعون لمناطقهم في إطار الحوار الوطني الليبي.
الكلمات الدليلية: ليبيا،مقابلات،بشار النعيمي
09.02.201222:25 اخبار الشرق الاوسط


ليبيا تمهل الدبلوماسيين السوريين 72 ساعة لمغادرة البلاد وسورية تعامل بالمثل
أعلنت وزارة الخارجية الليبية أن ليبيا أمهلت القائم بالأعمال السوري وفريقه في طرابلس 72 ساعة لمغادرة البلاد. من جانبها طلبت السلطات السورية يوم الخميس من الدبلوماسيين التابعين للسفارة الليبية في دمشق مغادرة البلاد خلال 3 أيام.
الكلمات الدليلية: ليبيا،سورية
09.02.201213:56 اخبار الشرق الاوسط


محامي عائشة القذافي: مقتل معمر القذافي جريمة حرب
قال ن. كوفمان محامي عائشة القذافي لقناة "روسيا اليوم" الناطقة بالانجليزية، إن مقتل العقيد معمر القذافي يعد "جريمة حرب"، موضحا أن موكلته تتمتع بحق مشروع بالنظر في مقتل والدها والذي اعترف المدعي العام في المحكمة الجنائية الدولية بنفسه أن هناك من الأسباب ما يجعله جريمة حرب.
الكلمات الدليلية: معمر القذافي،ليبيا،المحكمة الجنائية الدولية،مقابلات
09.02.201213:10 اخبار الشرق الاوسط


عائشة القذافي تطالب الامم المتحدة بالتحقيق في مقتل والدها
قالت عائشة القذافي ابنة الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي ان لجنة الامم المتحدة التي تحقق في انتهاكات حقوق الانسان خلال الصراع الليبي لم تحاول التوصل الى معرفة من قتل والدها.
الكلمات الدليلية: معمر القذافي،ليبيا،الامم المتحدة،سيف الإسلام القذافي
09.02.201209:18 اخبار الشرق الاوسط


المجلس الوطني الانتقالي الليبي يصدر قانون الانتخابات بصيغته النهائية
أعلن المجلس الانتقالي الليبي مساء يوم الأربعاء 8 فبراير/شباط عن صدور قانون انتخابات المؤتمر الوطني العام في صيغته النهائية، وذلك بعد طرح مسودته ومناقشتها مع خبراء قانونيين ومؤسسات المجتمع المدني.
الكلمات الدليلية: ليبيا
08.02.201223:07 اخبار الشرق الاوسط


اشتباكات بين مسلحين بضواحي طرابلس تؤدي إلى سقوط قتلى وجرحى
نشبت مساء يوم الأربعاء اشتباكات في منطقة قرقارش الواقعة شمال غرب العاصمة الليبية طرابلس بين مجموعات مسلحة، مما أسفر عن سقوط قتيلين وإصابة عدد آخر بجروح.
الكلمات الدليلية:

0 التعليقات:

إرسال تعليق

(ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد)

TvQuran