٢٠١٢-٠٢-١٥

اخبار عاجله اليوم السابع 16/2/2012



بالفيديو: طلاب "هندسة القاهرة" يعلنون اعتصامهم حتى رحيل "العسكرى"
الأربعاء، 15 فبراير 2012 - 16:39
قام عدد من طلاب كلية الهندسة جامعة القاهرة، بنصب الخيام التى قرروا المبيت فيها لحين تحقيق مطالبهم والتى يأتى على رأسها رحيل المجلس العسكرى وتسليمه السلطة لسلطة مدنية، التفاصيل..

"الكتاتنى" ينهى أزمة موظفى مجلس الشعب ويساويهم بالشورى
الأربعاء، 15 فبراير 2012 - 16:38
وافق الدكتور سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب استمرار المكتسبات المالية لموظفى المجلس، بدءا من اليوم التالى لتشكيل هيئة مكتب المجلس كما هى. التفاصيل..


مؤتمر نصرة القدس يطلق ميثاق وعهد شرف لمدينة السلام عاصمة فلسطين
الأربعاء، 15 فبراير 2012 - 16:11
أطلق المشاركون فى مؤتمر نصرة القدس ميثاق وعهد شرف القدس، أكدوا خلاله على أن القدس مدينة السلام، وملتقى الحضارات، وهى قلب وعاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة، ويجب أن تظل نموذجاً للتعايش الحضارى والإنسانى ورمزاً للتسامح والعدل، والتأكيد على أن مدينة القدس مدينة محتلة.

النيابة تخلى سبيل 22 متهما وتجدد حبس57 آخرين فى أحداث بورسعيد
الأربعاء، 15 فبراير 2012 - 16:08
أصدرت نيابة بورسعيد اليوم قرارا بإخلاء سبيل 22 متهما من بين المقبوض عليهم فى الأحداث الدامية التى شهدتها بورسعيد خلال مباراة كرة القدم بين الناديين الأهلى والمصرى البورسعيدى.التفاصيل..

أهالى الحامول يقطعون الطريق الدولى للمطالبة بتوفير اسطوانات الغاز
الأربعاء، 15 فبراير 2012 - 16:07
قطع أهالى قرية الأرقام بالحامول الطريق الدولى بلطيم كفر الشيخ احتجاجا على عدم وجود اسطوانات الغاز بالقرية منذ أسبوعين، مما أدى لتوقف حركة السيارات على الطريق التى تكدست بصورة كبيرة وحاول سائقو السيارات ومستقلوها محاولة إثناء المتظاهرين عن غلق الطريق دون الاستجابة لهم من قبل المتظاهرين.

الصحة تحقق فى إصابات أطفال فى حملات تطعيم لا علاقة للوزارة بها
الأربعاء، 15 فبراير 2012 - 16:02
أكد دكتور فؤاد النواوى، وزير الصحة، أن الوزارة تحقق فى واقعة إصابة عشرات الأطفال فى أسيوط، من خلال حملات تطعيم، رغم أن الوزارة ليس لها أى حملات تطعيم نهائياً.

دبلوماسى غربى: الخطاب المعادى للغرب فى مصر يدمر سمعة البلاد دوليا
الأربعاء، 15 فبراير 2012 - 15:47
صرح دبلوماسى غربى حسب وكالة رويترز، أن ممارسات الحكومة المصرية مع منظمات المجتمع المدنى تأتى نتيجة للخطاب المعادى للأجانب بالقاهرة، وهو أمر مدمر لسمعة مصر وموقفها دوليا.

احتجاجات جماعية فى "ماسبيرو".. وتهديد بتسويد الشاشات
الأربعاء، 15 فبراير 2012 - 15:45
نظم العاملون بماسبيرو اليوم، الأربعاء، وقفة احتجاجية، ستمتد إلى اعتصام مفتوح وإضراب عن العمل، كما ذكر العاملون.التفاصيل..

عضو بلجنة استرداد الأموال: تم تجميد أصول رموز نظام مبارك بـ 3 دول
الأربعاء، 15 فبراير 2012 - 15:43
كشف المستشار أحمد سعد، عضو اللجنة القضائية لاسترداد الأموال المنهوبة، عن تجميد أصول لرموز نظام مبارك بـ 3 دول، مشيراً خلال اجتماعه مساء أمس الثلاثاء. التفاصيل..

العريان يلتقى سفيرى قبرص وسنغافورة بمبنى البرلمان
الأربعاء، 15 فبراير 2012 - 15:42
التقى الدكتور عصام العريان، رئيس لجنة العلاقات الخارجية، اليوم، بمكتب بمجلس الشعب، كلا من السفير سوتس ليسادسى سفير دولة قبرص بالقاهرة والسفير هنج سنج سفير دولة سنغافورة بالقاهرة.

"الهيئة الشرعية" تجرى لقاءات مع جميع مرشحى الرئاسة لاختيار الأنسب
الأربعاء، 15 فبراير 2012 - 15:39
كشف الدكتور محمد يسرى، الأمين العام للهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، أن الهيئة قررت عقد لقاءات مع أغلب المرشحين لرئاسة الجمهورية، تمهيداً لتسمية المرشح الذى ستعلن عن تأييده فى الانتخابات الرئاسية، موضحاً أن اللقاءات ستشمل المرشحين المنتسبين وغير المنتسبين للتيار الإسلامى.

الحكومة توافق على مشروع قانون "الإسكان الاجتماعى" لمحدودى الدخل
الأربعاء، 15 فبراير 2012 - 15:32
عقد مجلس الوزراء اجتماعه اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور كمال الجنزورى، واستعرض المجلس تقريراً من اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية عن الوضع الأمنى،التفاصيل..

علمانيو تونس يقدمون شكوى ضد وجدى غنيم بدعوى استخدام المسجد فى السياسة
الأربعاء، 15 فبراير 2012 - 15:27
رفع محامون تونسيون شكوى ضد "استغلال المساجد لأغراض سياسية" إثر إلقاء الداعية المصرى، وجدى غنيم، سلسلة من الخطب بدعوة من جمعيات إسلامية تونسية، حسبما أفادت الأربعاء إحدى الأطراف المدعية لوكالة فرانس برس.

"الكتاتنى" يشكل لجنة برئاسة وكيل المجلس لحل أزمة موظفى البرلمان
الأربعاء، 15 فبراير 2012 - 15:19
قرر الدكتور محمد سعد الكتاتنى، رئيس مجلس الشعب، تشكيل لجنة برئاسة وكيل المجلس عبد العليم داود وعضوين من لجنة القوى العاملة بمجلس الشعب، التفاصيل..

رئيس "المصريين الأحرار" يقدم مشروع قانون لـ"الكتاتنى" لمحاكمة الوزراء
الأربعاء، 15 فبراير 2012 - 15:06
قدم النائب أحمد سعيد رئيس حزب "المصريين الأحرار" اقتراحا بمشروع قانون لمحاكمة الوزراء ومن فى حكمهم اليوم إلى رئيس مجلس الشعب الدكتور محمد سعد الكتاتنى. وقال سعيد إن الفترة الأخيرة أظهرت الحاجة لمثل هذا القانون، بعد أن صدر الإعلان الدستورى فى 30 مارس الماضى خاليا فى أحكامه منه، إلا أن ذلك لا يمنع من إصدار القانون لسد العجز التشريعى لما لهذا الأمر من أهمية وخطورة.

طلب إحاطة عاجل حول أحداث كنيسة ميت بشار بالشرقية
الأربعاء، 15 فبراير 2012 - 15:04
تقدمت النائبة ماريان ملاك كمال، عضو مجلس الشعب، بطلب إحاطة عاجل إلى المجلس حول أحداث كنيسة ميت بشار بمحافظة الشرقية.

تأجيل محاكمة مبارك للغد لسماع مرافعة دفاع الفرماوى
الأربعاء، 15 فبراير 2012 - 15:03
قررت محكمة جنايات شمال القاهرة، اليوم الأربعاء، تأجيل جلسة محاكمة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك وابنيه علاء وجمال، التفاصيل..

"الصحة" تخصص 40 مليون جنيه لدعم العلاج المجانى بـ18 مستشفى
الأربعاء، 15 فبراير 2012 - 15:01
قرر الدكتور فؤاد النواوى وزير الصحة تدعيم العلاج المجانى بـ18 مستشفى تابعة لهيئة المستشفيات التعليمية وأمانة المراكز الطبية المتخصصة بمبلغ 40 مليون جنيه، من بينها 5 ملايين جنيه ساهمت بها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ليصبح إجمالى الدعم للعلاج المجانى الذى قدمته الوزارة 290 مليون جنيه لعدد 144 مستشفى على مستوى الجمهورية.

"العسكرى" يأمر بفتح "القومى لرعاية الشهداء" غداً أمام المصابين
الأربعاء، 15 فبراير 2012 - 15:00
أكد الدكتور حسنى صابر، أمين عام المجلس القومى لرعاية أسر الشهداء والمصابين، أنه تقرر إعادة فتح المجلس لاستقبال الطلبات المقدمة من المصابين، ابتداءً من غد الخميس، لافتاً إلى أنه تم تخصيص أرقام تليفونات للرد على استفسارات المصابين، وتلقى شكواهم قبل الحضور لمقر المجلس منعاً التزاحم أمام مقر المجلس ولإنهاء الإجراءات المتعلقة بهم فى أقصر وقت ممكن.

العريان: بحثنا مع اللجنة القضائية لاسترداد الأموال الصعوبات التى تواجه عملها
الأربعاء، 15 فبراير 2012 - 14:59
صرح الدكتور عصام العريان، رئيس لجنة تقصى الحقائق البرلمانية، بشأن استرداد أموال مصر المهربة، بأن اجتماع اللجنة مع نظيرتها القضائية تناول ما تم إنجازه من خطوات لاسترداد الأموال المهربة للخارج، والصعوبات التى تواجه عمل اللجنة القضائية.

"أبو الفتوح": نملك عقولاً قادرة على تحويل مصر لدولة صناعية
الأربعاء، 15 فبراير 2012 - 14:58
أكدّ الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح لرئاسة الجمهورية، أن مصر تمتلك عقولاً مبدعة فى المجال التكنولوجى وصناعة البرمجيات قادرة على تحويل مصر بعد الثورة إلى دولة إنتاجية تنموية،

الشباب الإسلامى يهدد بالانشقاق لو تم تأييد مرشح غير إسلامى للرئاسة
الأربعاء، 15 فبراير 2012 - 14:55
كشفت مصادر بالتيار الإسلامى، أن الأسباب الحقيقة وراء عدم إعلان جماعة الإخوان المسلمين والهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح والدعوة للسلفية للشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل كمرشح "إسلامى" فى الانتخابات الرئاسية.

29 منظمة حقوقية تستنكر حملات التشويه ضد المجتمع المدنى
الأربعاء، 15 فبراير 2012 - 14:50
أعربت 29 منظمة حقوقية فى بيان لها اليوم، عن استنكارها الشديد لاستمرار حملة تشويه منظمات المجتمع المدنى، خاصة منظمات حقوق الإنسان،لافتة الى أن إحالة 43 مصريا وأجنبيا لمحكمة الجنايات.

"صباحى" يزور والد شهيد "الوزراء".. ويؤكد: دم الشهداء فى رقبة جميع المصريين
الأربعاء، 15 فبراير 2012 - 14:47
تعهد حمدين صباحى، المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة، باسترداد حقوق كافة شهداء الثورة، قائلاً خلال زيارته لأسرة محمد عبد الله، شهيد مجلس الوزراء، بمحافظة المنيا، اليوم الأربعاء، إن دم محمد وكافة الشهداء فى رقبة كافة المصريين ولن يترك.

الكتاتنى يلتقى سفراء تركيا وألبانيا وبولندا
الأربعاء، 15 فبراير 2012 - 14:43
استقبل الدكتور محمد سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب صباح اليوم الأربعاء، مع 4 سفراء لدول عربية وأجنبية، حيث التقى الكتاتنى مع بيوتر يوخنا سفير بولندا بالقاهرة، والذى سلمه رسالة من رئيس مجلس الشيوخ بجمهورية بولندا.

نيابة الإسماعيلية تستمع لأقوال مدرب حراس الأهلى فى مجزرة بورسعيد
الأربعاء، 15 فبراير 2012 - 14:40
وصل فى الساعة الثانية ظهر اليوم الأربعاء، أحمد ناجى مدرب حراس المرمى للنادى الأهلى إلى نيابة الإسماعيلية بمجمع المحاكم، لسماع شهادته حول أحداث مجزرة بورسعيد الأخيرة، التفاصيل..

"المفوضين" توصى الإدارية العليا بإصدار حكم نهائى باسترداد عمر أفندى
الأربعاء، 15 فبراير 2012 - 14:34
أوصت هيئة مفوضى المحكمة الإدارية العليا بإصدار حكم نهائى باسترداد الدولة لجميع فروع عمر أفندى ورفض الطعون المقامة من شركة أنوال السعودية التى يمتلكها رجل الأعمال جميل القنبيط على الحكم الصادر من محكمة أول درجة بفسخ بطلان عقد بيع الشركة.

عبد الغفور: الإيقاع بينى وبين قيادات " النور" مستحيل
الأربعاء، 15 فبراير 2012 - 14:33
قال الدكتور عماد عبد الغفور، رئيس حزب النور، أتمنى ألا يحاول أحد الإيقاع بينى وبين إخوانى بالحزب" مؤكدا أن العلاقة بين أعضاء وقيادات الحزب قوية، قائلا :" العلاقة أقوى وأفضل مما تتخيلون، والخلاف لم- وإن شاء الله- لن يكون".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

(ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد)

TvQuran