٢٠١٢-٠٢-١٢

اخبار محافظات مصر اليوم 13/2/2012

المهندس أحمد زكى عابدين محافظ كفر الشيخ

محافظ كفر الشيخ للأهالى: العصيان المدنى يخدم رموز النظام السابق

الأحد، 12 فبراير 2012 - 17:07
عبر المهندس أحمد زكى عابدين محافظ كفر الشيخ عن شكره لأهالى كفر الشيخ من العاملين بالمصانع والشركات والصيادين والمزارعين وجميع العاملين بالمحافظة لاستمرارهم فى العمل ورفض المشاركة فى العصيان المدنى لما له من آثار سلبية على الاقتصاد القومى فى وقت نحتاج فيه البلاد إلى العمل الجاد من أجل استكمال المقومات الدستورية للدولة.

تزايد أعداد العمال المضربين عن الطعام بمصنع الألمونيوم بنجع حمادى

الأحد، 12 فبراير 2012 - 17:07
تزايدت أعداد العمال المضربين عن الطعام تضامنا مع زملائهم المضربين منذ الأمس، احتجاجا على الفساد المالى والإدارى بالمصنع، ليصلوا إلى 20 عاملا مضربين عن الطعام بمقر المصنع بمركز نجع حمادى.

اعتصام طلاب المعهد الأمريكى أمام ديوان عام محافظة الغربية

الأحد، 12 فبراير 2012 - 17:04
اعتصم أكثر من 200 طالب من المعهد الأمريكى الدولى بطنطا بالحاسبات والمعلومات أمام ديوان عام المحافظة ومنعوا الأتوبيس الخاص بالقوات المسلحة من مغادرة المحافظة، وناموا أمامه على الأرض لمنع خروجه، فى محاولة للضغط على المسئولين للعمل على حل مشكلتهم. وذلك بعد أن قاموا بتكسير مبنى المعهد و22 جهاز كمبيوتر و8 لابات توب وطابعة وماكينة تصوير وأجهزة أخرى احتجاجاً على نصب أحد المسئولين على الطلاب.

محافظ البحيرة: توفيق أوضاع مدرسى الحصة قريبا

الأحد، 12 فبراير 2012 - 17:01
أكد المهندس مختار الحملاوى محافظ البحيرة ردا على ما نشر فى "اليوم السابع" حول مشكلة المعلمين المؤقتين العاملين بنظام الحصة، والذين تظاهروا للمطالبة بتثبيتهم أنه جارٍ بحث حالتهم لتوفيق أوضاعهم وأنه تم إطلاع د. كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء بمشكلتهم، وكذلك تم مخاطبة وزيرى التربية والتعليم والمالية ومدير مديرية التنظيم والإدارة بمطالب هؤلاء المعلمين.

أئمة مديرية الأوقاف بالمنوفية يعترضون على وكيل الوزارة الجديد

الأحد، 12 فبراير 2012 - 16:55
نظم عدد من أئمة مديرية الأوقاف بالمنوفية مظاهرة أمام ديوان عام محافظة المنوفية، للمطالبة ببقاء وكيل وزارة الأوقاف الحالى الشيخ رمضان حسن مراد، واعتراضهم على تعيين وكيل الوزارة الجديد الشيخ سالم عبده سالم.
="" style="cursor: default; ">

توقف العمل بموانئ العين السخنة بالسويس و11 ألف حاوية معلقة

الأحد، 12 فبراير 2012 - 16:43
"إضراب تام وتوقف حركة العمل" هذا هو الوضع الآن بميناء العين السخنة بعد أن بدأ العمال إضرابهم وذلك بعد ثلاث أيام من الاعتصام على خلفية فشل المفاوضات مع إدارة شركة موانئ دبى العالمية والمسئولة عن إدارة ميناء العين السخنة.

طلاب جامعة بورسعيد ينظمون مسيرة للمطالبة بالقصاص وسقوط حكم العسكر

الأحد، 12 فبراير 2012 - 16:39
نظم طلاب جامعة بورسعيد، اليوم الأحد، مسيرة خرجت من كليتى الهندسة والتجارة، تضم المئات من طلاب الجامعة يرفعون لافتات سوداء حزنا على أحداث مذبحة استاد بورسعيد، التى حدثت الأربعاء الماضى، عقب الانتهاء من مباراة المصرى والأهلى الذى راح ضحيتها شهداء من كلية هندسة ومعهد التمريض ببورسعيد.

مسيرات حاشدة بجامعة المنيا للتنديد بالأحداث الراهنة

الأحد، 12 فبراير 2012 - 16:09
نظم اتحاد طلاب جامعة المنيا مسيرة حاشدة بدأت من أمام البوابة الرئيسية للجامعة ثم تجولت المسيرة داخل الجامعة للتنديد بالأحداث الأخيرة ومطالبة المجلس العسكرى بالرحيل بينما كان اتحاد طلاب الجامعة قد أصد بيانا أعلن فيه رفض اتحاد الطلاب العصيان المدنى ودعا الطلاب إلى الجد والعمل.

نواب الإسكندرية يجتمعون مع قيادات التأمين لمناقشة قانون التأمينات الصحية

الأحد، 12 فبراير 2012 - 16:07
اجتمع النائب حسن البرنس عضو مجلس الشعب عن دائرة غرب الإسكندرية والنائب صابر أبو الفتوح عضو مجلس الشعب عن دائرة محرم بك والنائب صلاح نعمان عضو مجلس الشعب عن دائرة شرق الإسكندرية وحسنى حافظ عضو مجلس الشعب عن حزب الوفد مع قيادات الهيئة العامة للتأمين الصحى بحضور أعضاء من نقابة الأطباء ومديرى المستشفيات والتأمين الصحى.

نسبة نجاح الإعدادية العامة بالغربية 75 %

الأحد، 12 فبراير 2012 - 15:15
اعتمد المستشار محمد عبد القادر، محافظ الغربية، نتيجة الفصل الدراسى الأول للشهادة الإعدادية العامة، وبلغت نسبة النجاح 18 .75%، حيث تقدم للامتحان 60787 طالبًا وطالبة، نجح منهم 45668 طالبًا.

أمن السويس ينفى قطع طريق الجيش.. ويؤكد: الهدف إقامة سرادق عزاء

الأحد، 12 فبراير 2012 - 15:09
أكد مصدر مسئول بمديرية أمن السويس أنه لا صحة لقيام أشخاص مجهولين بقطع طريق الجيش بحى الأربعين، ولكن الأمر يتعلق بأن أهل المتوفى، والذى لقى مصرعه أمس على خلفية إصابته فى المظاهرات التى شهدتها المحافظة الأسبوع الماضى،

القوى السياسية بالمنوفية تدعو طلاب الجامعة للإضراب العام

الأحد، 12 فبراير 2012 - 15:07
نظم العشرات من طلاب جامعة المنوفية وقفة احتجاجية ظهر اليوم بمجمع الكليات بشبين الكوم لدعوة طلاب جامعة المنوفية للإضراب العام.

موانئ البحر الأحمر: لن نسمح بتوقف ميناء العين السخنة

الأحد، 12 فبراير 2012 - 15:03
أكد اللواء محمد عبد القادر جاب الله، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، أن الهيئة لن تسمح بتوقف ميناء العين السخنة، فى أى حال من الأحوال، وأنه توجد حالياً غرفة طوارئ داخل مبنى الهيئة.

بلاغ يتهم مرشح محتمل للرئاسة بإشغال الطريق بالفيوم

الأحد، 12 فبراير 2012 - 15:01
أكد وليد أبو سريع، عضو حزب التيار المصرى بالفيوم، أن شباب الحزب تقدموا ببلاغ رقم 940 لسنة 2012 إدارى مركز أطسا ضد الفريق حسام خير الله، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية،

انتظام الدراسة واستئناف امتحانات التعليم المفتوح بجامعة طنطا

الأحد، 12 فبراير 2012 - 14:58
استأنف 72 ألف طالب بجامعة طنطا الدراسة مع بداية النصف الثانى من العام الدراسى، حيث انتظمت بعض الكليات التى يبدأ جدولها الدراسى فى اليوم الأول وانتظم البعض الآخر فى اليوم الدراسى الثانى، كما قام طلاب التعليم المفتوح باستئناف الامتحانات.

اتحاد طلاب جامعة بنى سويف يرفض العصيان المدنى

الأحد، 12 فبراير 2012 - 14:54
شهدت جامعة بنى سويف انقسامات ومشادات كلامية حادة بين عدد من أعضاء اتحاد الطلاب وبعض الإداريين من قيادات الجامعة من جهة، والمشاركين فى التظاهرة التى تدعو إلى تأييد العصيان المدنى والإضراب عن حضور المحاضرات بمختلف كليات الجامعة.

عمال كهرباء الفيوم يتبرعون بيوم من راتبهم لسداد ديوان مصر

الأحد، 12 فبراير 2012 - 14:53
قرر عمال كهرباء مصر الوسطى بمحافظة الفيوم التبرع بأجر يوم عمل من راتبهم لسداد ديون مصر ردا على دعوة الإضراب والاعتصام التى أطلقتها بعض القوى السياسية.

تعليم السويس: نسب الحضور 90% بالمدارس ولا عصيان مدنى

الأحد، 12 فبراير 2012 - 14:48
أوضحت مديرية التربية والتعليم أن العمل بالمدارس اليوم شهد انتظاما فى سير العمل مع انطلاق الفصل الدراسى الثانى، حيث بلغت نسبة الحضور لطلاب المرحلة الابتدائية 90 % وللمرحلة الإعدادية 85 % فيما انخفضت نسبة الحضور بالتعليم الثانوى العام إلى 70 %،

عمال ميناء العين السخنة يؤكدون الإضراب.. وتوقعات خسائر بالملايين

الأحد، 12 فبراير 2012 - 14:42
أصدر عمال ميناء العين السخنة بيانًا شديد اللهجة يؤكد على الإضراب، ويحمل وزارة القوى العاملة السبب فى هذا، لعدم أخذ قرار حاسم نحو إدارة شركة موانى دبى العالمية، المسئولة عن إدارة ميناء العين السخنة حتى عام 2032.

تظاهر عدد قليل من طلاب جامعة كفر الشيخ

الأحد، 12 فبراير 2012 - 14:27
بدأ طلاب جامعة كفر الشيخ، بالكليات التسع، التيرم الثانى من العام الدارسى بنقل جدول المحاضرات، وحضور المحاضرات، حيث تواجد عدد كبير من الطلاب بالقاعات رافضين العصيان المدنى والتظاهرات فى كليات الهندسة والآداب والتربية والتربية الرياضية والعلوم والطب البيطرى.

تلاميذ المدارس بالفيوم يطالبون بمحاكمة المتسببين فى حادث بورسعيد

الأحد، 12 فبراير 2012 - 14:24
نظم العشرات من طلاب مدارس الفيوم مظاهرة أمام مدرسة جمال عبد الناصر الإعدادية، بشارع المحكمة، جابت عددًا من شوارع مدينة الفيوم، وانضم عدد كبير من التلاميذ للمظاهرة، حاملين الطبول، وهتفوا مطالبين بإسقاط حكم العسكر وتسليم السلطة للمدنيين.

تثبيت 12 ألف مدرس فى الفيوم

الأحد، 12 فبراير 2012 - 14:14
صرح المهندس أحمد على أحمد، محافظ الفيوم، أن المحافظة قامت بتثبيت 12 ألف مدرس شملتهم القرارات الوزارية أرقام 53 و74 لسنة 2011، بالإضافة إلى العقود العادية لتحسين أوضاعهم المالية، وشملت القرارات 4600 فرصة عمل (خدمات معاونة) كما تم تحرير عدد 1780 عقد عمل لإعادة المدرسين الذين كانوا منقطعين عن العمل، وسوف تتم إعادة تعيين العدد المتبقى فى مراحل لاحقة.

نادى هيئة التدريس بجامعة الأزهر بأسيوط يرفض العصيان المدنى

الأحد، 12 فبراير 2012 - 14:04
أصدر نادى أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر بأسيوط بيانا يعلن فيه رفضه للعصيان المدنى أمس واليوم، نظرا لعد إثارة وتفشى الفوضى على حد قول البيان.

تعطل الدراسة فى مدرسة ثانوية بشمال سيناء بسبب تغيير المدير

الأحد، 12 فبراير 2012 - 13:54
نفد عشرات المعلمين فى إحدى مدارس إدارة الشيخ زويد التعليمية إضرابا عن العمل اليوم مع بداية النصف الدراسى الثانى، احتجاجا على تغيير مدير المدرسة الثانوية.

مدير بنك التنمية بالعريش: سنفرج عن المزارعين المحبوسين بسبب القروض

الأحد، 12 فبراير 2012 - 13:43
وافق بنك التنمية والائتمان الزراعى على إعفاء المتعثرين المصنفة ديونهم دون المستوى، تيسيرًا على المزارعين بشمال سيناء.

موظفو جمارك الأقصر يتنازلون عن أجر 11 فبراير لصالح خزانة الدولة

الأحد، 12 فبراير 2012 - 13:40
قرر موظفو الإدارة العامة للجمارك بمطار الأقصر الدولى التبرع والتنازل بأجر أمس السبت 11 فبراير لصالح خزانة الدولة، وذلك فى مبادرة منهم لمساعدة الدولة على تخطى تلك الفترة الحرجة، واجتياز الأزمة.

أسيوط تكرم فريق الصم والبكم للكرة الخماسية

الأحد، 12 فبراير 2012 - 13:31
كرم اللواء يعقوب حسن إمام، سكرتير عام محافظة أسيوط، نائباً عن المحافظ اللواء السيد البرعى فريق الصم والبكم فى كرة القدم الخماسية بمركز شباب ناصر بعد فوزه بالمركز الثالث على مستوى الجمهورية فى الدورة البارالمبية.

تشييع جثمان سادس ضحايا أحداث السويس الأخيرة.. عصر اليوم

الأحد، 12 فبراير 2012 - 13:14
أكد الدكتور كمال البربرى، وكيل وزارة الأوقاف بالسويس، أنه سيتم تشييع جثمان شهاب الدين طلب، والبالغ من العمر ما يقرب من 18 عامًا، عصر اليوم، من مسجد الشرعية بحى الأربعين، وذلك على خلفية مصرعه متأثرًا بطلق نارى خلال المظاهرات التى شاهدتها محافظة السويس خلال الأسبوع الماضى.

انتظام الدراسة بمدارس البحر الأحمر

الأحد، 12 فبراير 2012 - 13:10
بدأت مدارس البحر الأحمر، اليوم، الأحد، أول أيام الفصل الدراسى الثانى على مستوى مدن المحافظة الست الغردقة وسفاجا ورأس غارب والقصير ومرسى علم وحلايب وشلاتين فى 242 مدرسة بالمحافظة، وانتظم الطلاب بعد نهاية طابور الصباح، حيث بداية الفصل الدراسى الثانى، ولم يتم رصد غيابات بين الطلبة فى المدارس المختلفة.

محافظ الأقصر يلتقى وفدًا ألمانيًا من أصحاب شركات السياحة

الأحد، 12 فبراير 2012 - 12:54
استقبل الدكتور عزت سعد، محافظ الأقصر، وفدًا مكوناً من 16 من أصحاب الشركات السياحية بألمانيا، وأكدوا أنهم جاءوا لزيارة الأقصر من أجل الاطمئنان على استقرار الحالة الأمنية، بعد أحداث العنف الأخيرة ببورسعيد، وأعربوا عن امتنانهم بحفاوة الاستقبال، وتمنوا أن تنعم مصر بمستقبل أفضل بعد ثورة 25 يناير المجيدة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

(ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد)

TvQuran