٢٠١٢-٠٢-١١

اخبار المقاومه فى ليبيا اليوم 12/2/2012


اخبار الشرق الاوسط


محلل فرنسي : الغرب ارتكب حماقة كبيرة في ليبيا
الكلمات الدليلية: سلام مسافر،ليبيا،فرنسا


تساقط الثلوج في ليبيا
تساقطت كميات كبيرة من الثلوج في مختلف أنحاء ليبيا في ظاهرة لم تعتد عليها البلاد. وغطت الثلوج عددا من المدن الليبية منها غريان والقلعة ويفرن والزنتان ونالوت والعربان في الجبل الغربي.
الكلمات الدليلية: ليبيا،المناخ،الشرق الاوسط


مقتل 5 أشخاص في هجوم مسلحين على مخيم للنازحين قرب العاصمة الليبية
نقلت وكالة "رويترز" عن مصادر طبية في ليبيا ان مسلحين قتلوا 5 أشخاص يوم الاثنين 6 فبراير/شباط عندما فتحوا النيران على تجمع للنازحين في مخيم بضواحي طرابلس. من جانب آخر، نقل موقع "دنيا الوطن" عن "مصادر مطلعة من عين المكان" أن كتيبة من ثوار مصراتة اقتحمت صباح الأثنين مركزاً للنازحين من تاورغاء بالأكاديمية البحرية في جنزور غرب طرابلس.
الكلمات الدليلية: ليبيا


الخارجية الروسية: روسيا تنتظر من ليبيا اجراء تحقيقات بشأن مهاجمة سفارتها في طرابلس
قال قسطنطين دولغوف المكلف من قبل وزارة الخارجية الروسية بحقوق الانسان، ان موسكو تأمل ان يقوم الجانب الليبي باجراء تحقيقات جادة بشأن مهاجمة السفارة الروسية في طرابلس. جاء ذلك في تصريحات ادلى بها يوم 6 فبراير/شباط.
الكلمات الدليلية: العلاقات الروسية - الليبية،ليبيا


فيديو: متظاهرون يعتدون على سفارة الصين في طرابلس
قام متظاهرون من أنصار المعارضة السورية في الخارج والمواطنين الليبيين برمي الحجارة على مقر السفارة الصينية في طرابلس. وناهز عدد المعتدين الـ 50 شخصا، قاموا بهذا الفعل احتجاجا على تصويت الصين في مجلس الأمن الدولي ضد مشروع القرار الأخير حول سورية.
الكلمات الدليلية: الصين،ليبيا،الثورات العربية،الشرق الاوسط،الامم المتحدة


فيديو: الشرطة التركية تفرق متظاهرين حاولوا اقتحام القنصلية السورية في اسطنبول
اضطرت الشرطة التركية الأحد 5 فبراير/شباط الى استخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين حاولوا اقتحام القنصلية السورية في اسطنبول. في حين ذكرت وكالة "سانا" ان السفارة السورية في طرابلس تعرضت كذلك للهجوم والتخريب.
الكلمات الدليلية: تركيا،ليبيا،سورية


ساركوزي : زيارتي لبنغازي كانت اكثر اللحظات قلقا بالنسبة لي على الصعيد الخارجي
أصبحت زيارة بنغازي بعد سقوط نظام معمر القذافي من أكثر اللحظات حساسية وقلقا على صعيد السياسة الخارجية بالنسبة الى الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي. أعلن ذلك ساركوزي في حديث صحفي أدلى به يوم 5 فبراير/شباط لصحيفة "بوليتيك إنترناسيونال" الفرنسية خرج فيه بنتائج السنوات الخمس الماضية لرئاسته.
الكلمات الدليلية: ليبيا،سورية،فرنسا
05.02.201220:00 روسيا والعالم العربي،اخبار الشرق الاوسط


السلطات الليبية تقدم الاعتذار عن حادث الاعتداء على السفارة الروسية
اعلنت وزارة الخارجية الروسية ان السلطات الليبية قدمت اعتذارا رسميا عن حادث الاعتداء على السفارة الروسية بطرابلس يوم الاحد 5 فبراير/شباط، ووعدت باجراء التحقيق فيه بالشكل المطلوب.
الكلمات الدليلية: العلاقات الروسية - الليبية،العلاقات الروسية - السورية،ليبيا،سورية


هجوم انصار المعارضة السورية على السفارة الروسية بطرابلس
تعرضت السفارة الروسية بالعاصمة الليبية طرابلس لهجوم من قبل انصار المعارضة السورية الذين نظموا مظاهرة امام مبنى السفارة احتجاجا على الموقف الروسي من مشروع القرار الاممي حول سورية.
الكلمات الدليلية: العلاقات الروسية - السورية،ليبيا،سورية،عبد الناصر خالد


ليبيا بين حكم "المجلس الانتقالي" ودعوات "تصحيح مسار الثورة"
أخفق المجلس الوطني الانتقالي الليبي في التعامل مع مشكلات وأخطاء مستفحلة، وتتعالى صرخات التحذير من أن أجواء التوتر السياسي والاجتماعي "قد تجر البلاد إلى حفرة بلا قرار"، وتتزايد الدعوات لـ "تصحيح مسار الثورة" ما يطرح أسئلة حول مستقبل ليبيا في المرحلة المقبلة.
الكلمات الدليلية: ليبيا،الثورات العربية،الشرق الاوسط،سامر إلياس


عائشة القذافي تتولى بنفسها أمور العائلة
تحت هذا العنوان نشرت صحيفة "إزفيستيا" مقالا جاء فيه أن المحكمة الجنائية الدولية أكدت رسمياً توجه ابنة معمر القذافي عائشة بطلب إلى المحكمة للسماح لها بالمشاركة في الدفاع عن شقيقها سيف الإسلام. وتضيف الصحيفة أن المحكمة المذكورة لم تقرر حتى الآن قبول الطلب أو رفضه، علماً بأن المعنيين الرئيسين برسالة عائشة القذافي موجودون في طرابلس، وليس في لاهاي.
الكلمات الدليلية: ليبيا
03.02.201213:39 مال واعمال


ليبيا: عجز الموازنة في 2012 يقدر بـ 10 مليارات دولار
قال مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي في تصريحات لصحيفة "لو فيغارو" الفرنسية نشرتها في 2 فبراير/شباط ان عجز الميزانية الليبية التي يَجري اعدادها حاليا لهذا العام يقدر بـ10 مليارات دولار وان البلاد تواجه صعوبات في دفع رواتب العاملين الحكوميين وكذلك سد نفقات الطاقة .
الكلمات الدليلية: النفط والغاز،ليبيا
02.02.201212:38 روسيا والعالم العربي،الدفاع والأمن،اخبار روسيا


"روس اوبورون أكسبورت": خسائر الشركة الناجمة عن فرض الحظر على تصدير الاسلحة الى ليبيا تبلغ 4 مليارات دولار
صرح اناتولي إيسايكين رئيس شركة "روس اوبورون أكسبورت" يوم 2 فبراير/شباط للصحفيين ان خسائر الشركة الناجمة عن فرض الحظر على تصدير الاسلحة الى ليبيا بلغت 4 مليارات دولار. وقال:" لقد عقدنا صفقات بمبلغ ملياري دولار. وكان يتوقع ان نوقع اتفاقيات بالمبلغ نفسه. ويعني ذلك اننا قد خسرنا نحو 4 مليارات دولار".
الكلمات الدليلية: العلاقات الروسية - الليبية،ليبيا
02.02.201208:44 اخبار الشرق الاوسط


تظاهرات في الزنتان للمطالبة بمحاكمة سيف الاسلام وعائشة القذافي تتوجه الى محكمة الجنايات لمساعدته
خرجت في مدينة الزنتان الليبية تظاهرات حاشدة للمطالبة بالتعجيل في محاكمة سيف الاسلام القذافي. من جهتها، كشفت محكمة الجنايات الدولية ان عائشة القذافي اتصلت بالمحكمة لكي تزودها بمعلومات لمساعة شقيقها المتهم بارتكاب جرائم ضد الانسانية.
الكلمات الدليلية: ليبيا،سيف الإسلام القذافي
01.02.201221:23 اخبار الشرق الاوسط


اشتباك بين ثوار مصراتة والزنتان في العاصمة طرابلس
شهدت العاصمة الليبية طرابلس يوم الاربعاء 1 فبراير/شباط اشتباكا عنيفا قرب منزل الساعدي القذافي الكائن على شاطئ البحر بين فصيلين مسلحين من الثوار.
الكلمات الدليلية: ليبيا
31.01.201222:56 اخبار الشرق الاوسط


محلل سياسي: يجب عدم تكرار انتهاك ميثاق الامم المتحدة لدى صياغة القرار حول سورية
اعرب المحلل السياسي الايطالي جولييتو كييزا في حديث لقناة "روسيا اليوم" عن امله بألا يتصرف مجلس الامن الدولي اثناء صياغة القرار بشأن سورية بالطريقة التي كانت لدى اعداد القرار حول ليبيا.
الكلمات الدليلية: ليبيا،سورية،مجلس الامن الدولي
31.01.201220:00 اخبار الشرق الاوسط


الحكومة الليبية تفتح تحقيقا في قيام ثوار بعمليات تعذيب داخل سجون خارجة عن سيطرتها
اكد مصطفى أبو شاقور نائب رئيس الحكومة الانتقالية في ليبيا يوم الثلاثاء 31 يناير/كانون الثاني ان الحكومة الجديدة ستجري تحقيقا حول قيام بعض الثوار من الذين قاتلوا قوات العقيد الراحل معمر القذافي بتعريض الالوف من مواليه للتعذيب في سجون غير رسمية.
الكلمات الدليلية: ليبيا،حقوق الانسان
30.01.201218:49 روسيا والعالم العربي،اخبار الشرق الاوسط


تعيين سفير جديد لروسيا الاتحادية في ليبيا
أصدر الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم الاثنين 30 يناير/كانون الثاني مرسوما يقضي بتعيين ايفان مولوتكوف في منصب السفير المفوض وفوق العادة لروسيا الاتحادية في ليبيا.
الكلمات الدليلية: العلاقات الروسية - الليبية،ليبيا
30.01.201214:09 اخبار الشرق الاوسط


الأمم المتحدة تجلي 35 لاجئا افريقيا من ليبيا
استقبل مطار القاهرة، يوم الإثنين 30 يناير/الثاني، خمسة وثلاثين لاجئا أفريقيا من المتضررين من الأوضاع فى ليبيا، قادمين من معسكر دولى على الحدود المصرية الليبية فى طريقهم إلى أوروبا، بعد نجاح الأمم المتحدة فى مساعدتهم، لمنحهم حق اللجوء في سلوفاكيا.
الكلمات الدليلية: ليبيا،الامم المتحدة
30.01.201201:18 الرياضة


ليبيا تهزم السنغال وتودع كأس الأمم الإفريقية
ودعت ليبيا كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم من الدور الأول رغم فوزها على السنغال 2-1 في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى بالمسابقة يوم 29 يناير/كانون الثاني.
الكلمات الدليلية: كرة القدم،كرة القدم الافريقية،ليبيا،الرياضة،السنغال

0 التعليقات:

إرسال تعليق

(ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد)

TvQuran