٢٠١٢-٠١-١٢

تــاريخ بعض شركــات السيارات


بنز وتخويف الزبائن

في عام 1886 قدم بنز العربة ثلاثية العجلات التي انتشر خبرها في جميع أنحاء ألمانيا في  ذلك الوقت. ويحكي بنز قصة رجل جاء إليه صباح ذات يوم يريد الاطلاع على عربته، ويقول بنز:
تقدم رجل وامرأة إلى بوابة منزلي، وسألني الرجل الذي حمل حقيبة بيده: أنت السيد بنز؟


بنز: نعم هذا أنا.

الرجل: أخبرني يا سيد بنز هل أنت ذلك الرجل الذي يصنع العربات التي تندفع بذاتها.

بنز: نعم ولكن لماذا السؤال؟

الرجل: أود رؤية واحدة وربما شراءها.

بنز: نحن لم نصل الى هذه المرحلة ولا أستطيع أن أبيعك واحدة.

ويكمل بنز: بالرغم من ذلك فان الرجل أصر على رؤية العربة فأرسلت إبني إيوجين لإحضار إحدى العربات ثلاثية العجلات وهمست في أذنه قائلا «شد حزامها كي تقفز بمجرد تعشيق علبة التروس» (والحزام المقصود هو الممتد بين المحرك وعلبة التروس). وبالفعل أحضر إيوجين العربة إلى باحة المنزل وشغل المحرك وما أن عشق علبة التروس حتى بدأت مقدمتها تقفز، فخاف الرجل من العربة وأمسك بيد زوجته وقال عمت صباحا يا سيد بنز وولى مسرعا فلم أره منذ ذلك اليوم.
بيرثا بنز: أول لص سيارات في التاريخ


بيرثا بنز


السيدة بيرثا حرم كارل بنز تميزت بروح المغامرة، ففي صباح أحد أيام صيف 1888 قررت القيام بنزهة صباحية بعربة زوجها ثلاثية العجلات دون علمه، وبينما كان زوجها يغط في نوم عميق، خرجت باكرا هي وابنيها إيوجين وكان عمره آنذاك 15 عاما وريتشارد وعمره 13 عاما، وقامو بدفع المركبة بعيدا عن المنزل قبل تشغيلها كي لا تصدر ضوضاء تزعج الأب. وكانت المركبة ثلاثية العجلات في بداية تطويرها، ولم تحمل خزان مناب للوقود، فكان إيوجين يجري خلفها حاملا معه وعاء للوقود لتعبئتها كلما احتاج الأمر. ولم تكن الرحلة سهلة كما تصورت السيدة بنز، فكانت العربة أضعف كثيرا من تسلق المنحدرات، مما اضطرها هي وإبنيها لدفعها معظم الوقت. ونظرا لطول الرحلة تكدست بعض العوالق بمجرى الوقود فنظفتها بدبوس شعرها، ثم حدث تماس كهربي أصلحته بعزل الأسلاك باستخدام جواربها. كما أتلفت أحذية الفرامل فأصلحها إسكافي على الطريق.

وبحلول الظلام وصلت العائلة الى مدينة بفورزهايم واستأجرت غرفة في نزل صغير، ولطمأنة السيد بنز أرسلت برقية تعلمه بأن العودة الى مانهايم ستكون في اليوم التالي، وبنفس أسلوب الذهاب كانت الإياب. وحينذاك لم تدرك العائلة أنها سافرت في أول رحلة طويلة تقطعها عربة مزودة بمحرك بترولي، وأيضا لم تشعر بطعم المغامرة التي قامت بها الا بعد مضي سنين على حدوثها. كما نشير هنا إلى اعتبار السيدة بنز أول سائقة للسيارات.
حكاية السهام الفضية


في يونيو 1934 تم إصدار قوانين جديدة فرضت على السيارات المشاركة في غران بري نوربرغ رينغ، وتنص على حتمية تخفيض الحد الأقصى المسموح به للسيارات المشاركة، ووجدت مرسيدس نفسها وجميع الفرق الأخرى في مشكلة صعبة، فجميع السيارات المشاركة زاد وزنها عن الحد المطلوب، الا أن مشكلة فريق مرسيدس كانت الأسهل فقد كان مطلوبا منها تخفيق أوزان سياراتها بمقدار 1 كيلوغرام فقط. ما الحل؟ اقترح مدير الفريق فكرة عجيبة وغريبة وهي كشط طلاء السيارات بالكامل وإظهار معدن الألمنيوم الذي صنعت منه أجسامها، ونجح الاقتراح في تخفيض الوزن وشاركت السيارات بلونها الألمنيومي الجديد وحقق السائق مانفريد فون بروشتش المركز الأول بواحدة منها وسميت سيارته حينذاك بالسهم الفضي، ومنذ ذلك الوقت اعتمدت مرسيدس اللون الرصاصي لسياراتها الرياضية لتصبح مميزة على الحلبات.
التسلسل التاريخي لـ مرسيدس-بنز


1834
مولد غوتليب دايملر يوم 17 آذار/ مارس في بلدة شورندورف قرب مدينة شتوتغارت بجنوب ألمانيا.


1844
مولد كارل بنز يوم 25 تشرين الثاني/ نوفمبر في مدينة كارلسروهه الألمانية.


1846
مولد فيلهلم مايباخ يوم 9 شباط / فبراير في بلدة لوفنشتاين قرب شتوتغارت.


1883
في يوم 1 تشرين الاول (اكتوبر) أسس كارل بنز شركته «شركة بنز وشركاه الرينية لصنع المحركات العاملة بالغاز في مانهايم» بالتعاون مع رجلي الأعمال ماكس كاسبار روز وفيلهلم ايسلنغر. ويومي 16 و23 كانون الأول (ديسمبر) من العام نفسه يحصل غوتليب دايملر على امتياز (براءة) اختراع واستثمار محرك يعمل بالغاز مع أنبوب حار للاشعال.


1885
دايملر يسجل ابتكاره المعروف بـ«عربة الركوب» (رايتفاغن) بمحرك غازي او بترولي.


1886
كارل بنز يصنع في 29 كانون الثاني (يناير) سيارته الشهيرة الرائدة الثلاثية العجلات حاصلا على شرف صنع أول سيارة في التاريخ. ويوم 8 آذار من العام ذاته يطلب دايملر من صانع المركبات فيلهلم فيمف اند سون في شتوتغارت صنع مركبة بأربع عجلات ركب عليها محركا وقوديا سريعا فصارت أول سيارة بأربع عجلات في التاريخ.


1888
بيرثا بنز، زوجة كارل بنز تصطحب ابنيها يوجين وريتشارد في أول تجربة قيادة ميدانية لسيارة بنز بين مدينتي مانهايم وفورتسهايم بجنوب ألمانيا.


1889
دايملر يعرض محركا جديدا باسطوانتين.


1890
مايباخ يطوّر أول محرك رباعي الاسطوانات، وفي 28 تشرين الثاني من هذا العام دايملر يؤسس رسميا شركة «مصنع دايملر للسيارات» في شتوتغارت.


1892
دايملر ومايباخ يطوّران محرك «فينيكس«\» الذي استخدم لاحقا للسيارات والسفن والمناطيد.


1893
رجل الأعمال البريطاني فريديريك ريتشارد سيمز يؤسس شركة دايملر للبيع المحدودة في بريطانيا بادئا بذلك صناعة السيارات في بريطانيا. وبنز يصنع سيارة رباعية العجلات. ومايباخ يصمم أول شكل من أشكال الكاربوريتر.


1894
بنز يحصل على امتيار اول طراز انتاجي من السيارات هو «الفيلوسيبيد».


1895
بنز يصنع أول حافلة في التاريخ.


1896
دايملر يصنع أول شاحنة زودها بمحرك تألف من اسطوتنتين وقوة 4 أحصنة ويسلمها لشركة ديملر للبيع البريطانية.




المركبة فينكس واجن للعام 1897


1897
رجل الأعمال النمساوي/المجري اميل جيلينيك، المقيم في نيس (جنوب فرنسا) يتسلم سيارته الأولى من صنع دايملر ويوصي على مزيد من السيارات بمحركات اقوى.


1900
جيلينيك يؤسس في موناكو شركة لبيع سيارات دايملر، مشترطا الحصول على الحق الحصري بتوزيع سيارات دايملر في الامبراطورية النمساوية المجرية وفرنسا وبلجيكا والولايات المتحدة تحت اسم «مرسيدس» وهو اسم ابنته الفتية. وشركة بنز تتصدر المبيعات على مستوى العالم ببيعها 603 سيارات صدّرت منها 341 سيارة.


1901
سيارة مرسيدس مزودة بمحرك قوته 35 حصانا تحقق الفوز في سباق «نيس سالون نيس» وبلغت مسافته 392 كيلومترا.



مرسيدس سيمبلكس


1902
دايملر تنتج سيارة مرسيدس «سيمبلكس».. اكثر السيارات تقدما في العالم يومذاك. ماركة «مرسيدس» تحظى بالحماية القانونية.


1906
صنع أول مرسيدس في الولايات المتحدة.


سيارة مرسيدس بقوة 140 حصانا يقودها كريستيان لاوتنشلاغر تفوز بسباق جائزة فرنسا الكبرى في دييب، وسيارة مرسيدس ثانية تحتل المرتبة الثالثة، بينما جاءت سيارة بنز في المرتبة الثانية.

1914
شركة بنز تكسب الريادة في تصنيع محركات الطائرات.


1915
مرسيدس تفوز بسباق جائزة انديانا بوليس الكبرى في الولايات المتحدة.


1924
شركتا دايملر وبنز تبدآن خطوات التفاهم والتنسيق.


1926
الاندماج الرسمي بين شركتي دايملر وبنز في مجموعة دايملر بنز التي باشرت انتاج سيارات من ماركة.. مرسيدس بنز.


1929
وفاة كل من كارل بنز وفيلهلم مايباخ.



غران مرسيدس للعام 1930


1930
دايملر بنز تركز تصنيع السيارات بمصنعها في اونترتوركهايم والشاحنات في غاغيناو وأجسام السيارات والشاحنات في سيندلفينغن (ضواحي شتوتغارت).


1933
دايملر بنز تعرض مرسيدس «موديل 380» الرياضية الاسطوانات في معرض برلين للسيارات والدراجات النارية.


1934
بداية العصر الذهبي لـ«السهام الفضية» الألمانية بقيادة مرسيدس بنز في حلبات سباقات السيارات العالمية.


1936
دايملر بنز تعرض «موديل 540 كي» الرائع في معرض باريس للسيارات.


1939
اندلاع الحرب العالمية الثانية وبدء مرحلة الصناعات الحربية.


1944
دمار هائل يلحق بمرافق دايملر بنز الصناعية وخاصة في مصنع سيندلفينغن.


1947
استئناف الانتاج في مصانع دايملر بنز بطراز «موديل 170 ودبليو 136 آي».


1948
انتاج أول شاحنة متعددة الاستخدامات من طراز «يونيموغ».


1951
اطلاق طرازي مرسيدس بنز 220 و300.


1953
اطلاق موديل 180 الاسطوري.


1955
مرسيدس بنز تنسحب من سباقات بطولة «الفورميولا واحد» بعدما حققت فيها انتصارات وبطولات كاسحة.


1957
اطلاق الرودستر التاريخية 300SL. شركة ستوديبيكر باكارد تتولى توزيع سيارات مرسيدس بنز في السوق الأميركية.


1959
اطلاق الجيل الجديد من طراز 220 بجسم جذاب جديد زعنفي المؤخرة.


1961
الفلسفة التصميمية للموديل الجديد من طراز 220 تعمم في نسخة 220 مكشوفة (كابريوليه) وطرازي 190 و300 أي.


1962
سيارة مرسيدس بنز 220SE تصبح السيارة المليون التي تغادر خطوط انتاج دايملر بنز منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية.


1963
اطلاق الطراز الرياضي 230SL و الطراز الفاخر الجبار 600.


1965
انهاء العلاقة مع ستوديبيكر باكارد في الولايات المتحدة. طرح الموديل الجديد من طراز 250S. دايملر بنز تصبح أكبر صانع شاحنات وحافلات في دول الأسرة الأوروبية.


1966
تاسيس شركة مايباخ مرسيدس بنز موتورنباو من دمج شركتي مايباخ موتورنباو ومرسيدس بنز موتورنباو، ودايملر بنز تملك نحو 83 بالمائة من أسهم الشركة الوليدة.


1968
جيل جديد من طرازات 200 و220 و230 و250 تطرح بجانب تحديث طرازات 280S و280SE و280SL الكوبيه والمكشوفة. واطلاق المجموعة 107 من طراز 350SL الرياضي.


1972
اطلاق جيل جديد من طراز الفئة-S الفخم، مع توسيع تشكيلة القطاع المتوسط باضافة طرازات 280C و280CE و280 و280E.


1973
تشكيلة مرسيدس بنز توسع بطرح الـ450SE و450SEL (المجموعة 116) و450SL و450SLC (المجموعة 107).


1976
طرح جيل الفئة W123 التي تغطي تشكيلة واسعة من الطرازات بين 200 و280E في قطاع الحجم فوق المتوسط.


1978
الجيل الثاني من نظام «منع الانغلاق الكبحي» ABS الذي طورته دايملر بنز وبوش يعرض أمام الصحافة العالمة في اونترتوركهايم.


1979
عرض المركبة الوعرية الفئة «460 كروس كنتري» الذي طورته دايملر بنز مع شركة شتاير دايملر بوخ النمساوية. الجيل الجديد من الفئة S (المجموعة 123) يطرح في الاسواق العالمية.


1981
عرض المجموعة 126 الخاصة بسيارات الكوبيه الكبيرة الفاخرة المقتبسة عن الفئة S.


1982
اطلاق طراز الفئة E من الحجم دون المتوسط (190 و190E).


1984
طرح المجموعة W124 (التي اصبحت لاحقا الفئة اس) لتغطي قطاع السيارات من الحجم فوق المتوسط.


1986
اعادة افتتاح متحف دايملر بنز للسيارات احتفاء بالذكرى المئوية للسيارة.


1988
حجم انتاج مصنع سيندلفينغن يبلغ 10 ملايين سيارة منذ نهاية الحرب العالمية الثاني. تحسين جذري لـ الفئة C.


1991
اطلاق الجيل الجديد الـ 140 من الفئة S.


1995
يورغن شريمب يخلف ادوارد رويتر على رأس دايملر بنز.


1996
طرح طراز الردوستر SLK وتميزت بسقف صلب ينحسر آليا.


1997
اعلان تغييرات هيكلية واسعة في المجموعة.


1998
اعلان الاندماج بين دايملر بنز وكرايسلر.. وولادة مجموعة دايملر كرايسلر بأغلبية أسهم من نصيب دايملر.


1999
كرايسلر تحت مظلة دايملر كرايسلر تحتفل بالذكرى الـ75 لتاسيسها.. وسيارتها الصالون 300M تفوز بلقب «سيارة العام» في استفتاء مجلة موتور تريند. إزاحة الستار عن الفئة S الجديدة بمزايا فريدة متفوقة.


2000
إلغاء ماركة بلايموث العريقة من مجموعة كرايسلر. واطلاق الفئة C الجديدة من مرسيدس بنز.


2001
كرايسلر PT كروزر تحقق نجاحا ضخما.


2002
اطلاق الجيل الجديد من الفئة E.
صور:








سيارة مرسيدس - بنز إي 63 إيه إم جي 2010 Mercedes-Benz E63 AMG






مرسيدس - بنز إي 63 إيه إم جي 2010 Mercedes-Benz E63 AMG






مرسيدس - بنز إي 63 إيه إم جي 2010 Mercedes-Benz E63 AMG


__________________

تاريخ فورد
التسلسل التاريخى فقط ...... يعنى ممكن تفيد الناس اللى بتعمل بحوث عن السيارات
شركة فورد هي واحدة من اكبر شركتين صانعتين للسيارات في العالم. وكان لفورد التي تتخذ من ضاحية ديربورن الملاصقة لمدينة ديترويت بولاية ميشيغن الاميركية مقرا لها، وكانت الرائدة عالميا في اعتماد خطوط التجميع واكثر اساليب التصنيع والتسويق نجاعة. وهي اليوم تملك عددا من اشهر الماركات الشهيرة عالميا. وهنا المحطات الزمنية الأهم في تاريخ الشركة التي اسسها ونمّاها النابغة هنري فورد: 1863
مولد هنري فورد في 30 تموز (يوليو) بإحدى المزارع بولاية ميشيغن الاميركية.
التسلسل التاريخي لـ مرسيدس-بنز





__________________
تاريخ هوندا
بدأت شركة هوندا عملها كصانع صغير للدراجات النارية، أما الآن فهي تبيع حوالي 11 مليون منتوج في أنحاء العالم يشتمل على سيارات، دراجات نارية ومنتوجات كهربائية. عرفت هوندا في السنوات الثلاث الماضية أرقام قياسية لكنها بقيت على مفهومها كشركة صغيرة تعتمد على النوعية بعكس الشركات الكبرى التي ترى الحجم كمقياس للاستثمار. وتريد هوندا البقاء قريبة من زبائنها حتى مع سياسة التوسع للشركة. ان القدرة على انتاج صناعة مميزة تجمع بين السرعة والمرونة التي لشركة صغيرة وبين العناصر الاساسية لشركة كبيرة والمتمثلة بالانتشار العالمي والقوة التكنولوجية هو ما يدفعها لولوج المستقبل ويساعدها للاستمرار في تخطيط مجهوداتها الشاملة. وفيما يلي المحطات التاريخية الأهم في تاريخ هوندا:
1946
سويتشيرو هوندا يؤسس معهد هوندا للابحاث.


1947 محرك الدراجة الهوائية الفئة ايه هي اول منتجات هوندا.

1949
هوندا تنتج أول دراجة نارية حملت اسم "دريم" مع محرك سعة 98 سنتم مكعب بشوطين.


1953
هوندا تطلق أول محرك قوة.


1958
تقديم الدراجة النارية "سوبر كلوب".


1959
فريق هوندا للسباقات يشارك في سباق جزيرة مان ويحرز المركز السادس في فئة 125 سي سي. افتتاح الفرع الأميركي لشركة هوندا في لوس أنجليس.


1960
بدأت هوندا إنتاج الدراجات النارية في مصنع سوزوكا.


1962
حملة هوندا الإعلانية الشهيرة "تلتقون بأفضل ناس في سيارات هوندا".


1963
هوندا تقدم أول سيارة رياضية لها في اليابان هي "اس 500".


1964
لاول مرة تدخل هوندا سباقات الـ"فورمولا واحد". إنتاج السيارات في مصنع سايما الياباني التابع لهوندا.


1965
هوندا تقدم المحرك المتنقل "اي 300". هوندا تحقق أول فوز في سباقات الـ"فورمولا واحد" وتحديداً في المكسيك.


1966
تقديم سيارة "ان 360" بمحرك مهواء بالماء.


1967
بدأت هوندا إنتاج السيارات في مصنع سوزوكا.


1969
اطلاق الدراجة النارية "دريم سي بي 750" في أميركا الشمالية.


1972
اطلاق سيارة "سيفيك".


1973
محرك CVCC يتطابق مع المواصفات المطلوبة للهواء النظيف لعام 1975.


1977
هوندا "سيفيك" تحتل المركز الأول وللسنة الرابعة على التوالي في اختبارات استهلاك الوقود في الولايات المتحدة.


1978
اطلاق طراز "بريليود".


1979
شركة هوندا الأميركية تفتح وتبدأ صناعة الدراجات النارية.


1981
هوندا تفوز للسنة الثالثة على التوالي ببطولة العالم "لفئة الـ500 سنتم 3 موتوكروس".


1982
مصنع هوندا في أميركا يبدأ إنتاج طراز"اكورد" العائلي.


1983
سيارة "سيفيك CRX" تفوز بالمركز الأول في اختبارات استهلاك الوقود للسيارات العاملة بوقود البنزين في الولايات المتحدة. هوندا تعود إلى سباقات الـ"فورمولا واحد" بعد توقف طال 15 سنة.


1984
افتتاح مركز هوندا للأبحاث.


1987
"بريليود" تصبح أول سيارة في العالم تلتف بعجلاتها الأربعة. هوندا تحرز بطولة العالم للفورمولا واحد مع فريق ويليامس.


1988
بداية استيراد "اكورد كوبيه" والدراجة النارية الفخمة "تورينغ" اللتين تصنعان في أميركا. هوندا تفوز ببطولة العالم للفورمولا واحد مع فريق مكلارين.


1989
سويتشيرو هوندا يصبح أول آسيوي يكرم في مشاهير السيارات الأميركية. طراز "اكورد" يحقق أعلى نسبة في المبيعات المبيعات في السوق الأميركية. مرة أخرى، هوندا تحرز بطولة العالم للفورمولا واحد مع فريق مكلارين.


1990
تقديم سيارة رياضية جديدة بمحرك وسطي وجسم من الألمنيوم هي "اكيورا NSX". هوندا تفوز للسنة الخامسة على التوالي بتقييم جي دي باور لرضى الزبائن. مكلارين يفوز ببطولة العالم للفورمولا واحد باستخدام محركات هوندا.


1991
هوندا تفوز للسنة العاشرة على التوالي بسباق "جزيرة مان (تي تي)". تقديم محرك "في تك -أي" الاقتصادي على طراز "سيفيك". وفاة مؤسس الشركة سويتشيرو هوندا. مكلارين تحقق فوزا جديدا في بطولة العالم للفورمولا واحد بمحركات هوندا.


1993
منتوجات هوندا الكهربائية هي الأولى التي تتلاءم مع قوانين كاليفورنيا للمنفوثات. مع سيارة "دريم" استطاعت هوندا الفوز باكبر سباق للطاقة الشمسية.


1994
دخول هوندا سباقات "اندي كار" العالمية.


1995
هوندا تقدم أول سيارة مزودة بمحرك بنزين يتناسب مع مواصفات "LEV" معناها السيارات بمعدل منفوثات منخفض.


1996
هوندا تقدم "اكيورا CL" طوّرت وصنعت في الولايات المتحدة مستخدمة قطع عالمية وأميركية. هوندا تعلن عن خطتها لانتاج سيارة تعمل على الطاقة الكهربائية. مصنع فالكيري الأميركي الجديد يبدأ صناعة الدراجة النارية. هوندا تفوز ببطولة العالم لسباقات الـ"اندي كار". هوندا تفوز ببطولة العالم لتحدي الطاقة.


1997
هوندا تقدم سيارة "اي في بلاس" الكهربائية. بداية بيع طرازي "اكورد" و"سيفيك" بمحركات ذات معدل منفوثات منخفض في الولايات المتحدة وكندا. وبدء بيع "اكورد" بمعدل منخفض جدا في كاليفورنيا.


1998
تصنيع "سيفيك جي اكس" العاملة بالغاز الطبيعي في مصنع اوهايو. هوندا تفوز ببطولة صانعي المحركات في بطولة الكارت.


1999
شركة هوندا للسيارات تحتفل بمرور خمسين سنة على تأسيسها. هوندا تفوز ببطولة صانعي المحركات في بطولة الكارت.


2000
هوندا تفتتح مصنع جديد قرب لنكولن بولاية الاباما بقيمة 440 مليون دولار أميركي.



هوندا في اوروبا
  • بدأت شركة هوندا تثبت وجودها في اوروبا تدريجياً منذ العام 1961 عندما اصبحت اول صانع ياباني للدراجات النارية يفتتح مصنعا في المانيا. اما في الوقت الحالي فتملك شركة هوندا عدة مصانع في اوروبا لكل انواع طرازاتها بتصميم بمواصفات اوروبية نسبة لاختلاف الاذواق والمتطلبات بين اوروبا واليابان.
  • في الخمسينات بدأت شركة هوندا تصدر الدراجات النارية الى الاسواق الاوروبية قبل ان تصبح اول صانع يؤسس مصنعا في المنطقة في اوروبا. اما شبكة تسويق الشركة فتوسع ليشمل مكاتب في فرنسا والمملكة المتحدة وسويسرا.
  • عام 1963 أسست شركة هوندا اول مصنع خارج الحدود اليابانية وتحديداً في بلجيكا خصص لصناعة الدراجات النارية الصغيرة، من ثم مصنع لمنتوجات القوة عام 1986 في فرنسا ومصنع للسيارات في المملكة المتحدة عام 1992. اما المركز الرئيسي للشركة في اوروبا فتأسس في المملكة المتحدة عام 1989 لتنسيق الاعمال والنشاطات في اوروبا بالاضافة الى الاعلان لمجتمع الاعمال المحلي. وفي وقت لاحق رفعت شركة هوندا انتاجها في مصنع سويندون للسيارات الى 150 الف سيارة ورصيد المصنع لحوالي 50 % من مبيعات هوندا السنوية في اوروبا. اما مجموع السيارات المنتجة هناك فهي اكثر من 90 بالمائة مع تزويد بالقطع من حوالي 250 شركة في 10 بلدان.
  • بدأت شركة هوندا تقوي نشاطاتها الاقليمية والانتاجية وشبكات التسويق لتتقدم وتستفيد في السوق الاوروبية الموحدة. اما قطاعا الانتاج والتسويق فهما مدعومين بقوة بفضل هيكلية النشاط الاقليمي التي تتألف من مصانع في المملكة المتحدة، المانيا ومصنع جديد افتتح اخيراً في ايطاليا، كما حدد موعد (عام 2001) لافتتاح مصنع جديد في المملكة المتحدة لتوسع انتاجها السنوي الى 250 الف سيارة.
  • هذه العمليات الاوروبية هي المسؤولة عن تصدير السيارات الى الدول المجاورة لاوروبا مثل الشرق الاوسط وافريقيا. فعام 1997 بدأ انتاج السيارات في تركيا بأتفاقية تعاون مشترك. حصل الفرع الاوروبي للشركة على شهادة اي اس او 14001 لتطابقه مع المواصفات المطلوبة للمحافظة على البيئة وهو احد اهم اهداف الشركة. كما اصبح مصنع بلجيكا لقطع الغيار اول مصنع يحصل على هذه الشهادة عام 1997. اما الان فسبعة من مصانع هوندا الاوروبية متطابقة للمواصفات الاوروبية المطلوبة للمحافظة على البيئة.
صور:








______

0 التعليقات:

إرسال تعليق

(ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد)

TvQuran