٢٠١٢-٠١-٢٤

ابرز عناوين اخبار مصر اليوم 24/1/2012





بعد أيام من سفره لبيروت.. الديب يحجز عودة إلى القاهرة نهاية العامالثلاثاء، 24 يناير 2012 - 11:43



أكدت مصادر أمنية بمطار القاهرة أن فريد الديب محامى الرئيس المخلوع حسنى مبارك حجز للعودة من بيروت فى ديسمبر القادم أى بعد 11 شهرا كاملة، وذلك بعدما غادر القاهرة متوجهاً إلى بيروت يوم الأحد الماضى.

أطباء التحرير: تبدأ فى تجهيز المستشفى الميدانى استعداداً لافتتاحها غداًالثلاثاء، 24 يناير 2012 - 11:38

أكد د.محمد فتوح، رئيس جمعية أطباء التحرير، أن الجمعية وضعت عدة ترتيبات؛ لتجهيز المستشفى الميدانى بمستشفى عمر مكرم، استعداداً للمظاهرات التى من المنتظر تنظيمها، غداً الأربعاء، بالتزامن مع الذكرى الأولى لاندلاع ثورة 25 يناير، تتضمن تدريب 50 طبيباً ومتطوعاً، انضموا حديثاً للجمعية، على الدخول إلى مواقع الاشتباكات فى حالة وقوعها لإسعاف المصابين.

دفاع العادلى يستعرض فيديوهات لاقتحام أقسام الشرطة وسرقة الأسلحةالثلاثاء، 24 يناير 2012 - 11:29

قررت محكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار أحمد فهمى رفعت، رفع جلسة محاكمة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك وابنيه علاء وجمال، التفاصيل..

غياب تام لأهالى الشهداء وأنصار مبارك فى محاكمة مباركالثلاثاء، 24 يناير 2012 - 11:27

لليوم الثانى على التوالى، منذ بدء محاكمة الرئيس السابق وابنيه علاء وجمال ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى و6 من مساعديه ورجل الأعمال الهارب حسين سالم بأكاديمية الشرطة بالتجمع الأول فى قضايا قتل المتظاهرين، واستغلال النفوذ والإضرار بالمال العام، وتصدير الغاز لإسرائيل، سادت حالة من الهدوء والغياب التام لجميع أهالى الشهداء ومؤيدى الرئيس السابق عن الحضور إلى مقر الأكاديمية، وذلك فى ثانى جلسات سماع مرافعة عصام البطاوى، محامى وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى.

"الكتنانى" يصل مجلس الشعب وسط حراسة أمنية مشددةالثلاثاء، 24 يناير 2012 - 11:24

فى أول أيام دخوله مجلس الشعب بصفته رئيس للبرلمان وصل الدكتور محمد سعد الكتاتنى، رئيس مجلس الشعب لمقر البرلمان، وسط حراسة أمنية مشددة من قبل قوات الشرطة، حيث وصل موكبه المكون من سيارتين أحداهما "جيب" والأخرى "بى إم دبليو" قبل ساعة من بدء الجلسة، بصحبة حراسة أمنية من الحراسات الخاصة التابعة للشرطة.

بدء جلسة محاكمة مبارك والعادلى فى قضية قتل المتظاهرينالثلاثاء، 24 يناير 2012 - 11:20

بدأت منذ قليل اليوم الثلاثاء محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار أحمد رفعت المنعقدة بأكاديمية الشرطة، التفاصيل...

"شباب الصوفية" يقرر المشاركة فى الاحتفالات بذكرى ثورة ينايرالثلاثاء، 24 يناير 2012 - 11:08

قرر الاتحاد العام لشباب الصوفية المشاركة فى احتفالات ثورة 25 يناير، ومشاركة جميع القوى السياسية والإسلامية فى هذا اليوم العظيم.

أنصار النور السلفى يؤمِّنون نوابهم.. وتكثيف أمنى مشدد حول البرلمانالثلاثاء، 24 يناير 2012 - 10:55

شهد شارع مجلس الشعب، صباح اليوم الثلاثاء، انخفاضاً ملحوظاً فى أعداد المتوافدين من أنصار نواب البرلمان على عكس أمس.التفاصيل..

اليوم.. "برلمان الثورة" يختار تشكيل اللجان الأساسية والنوعيةالثلاثاء، 24 يناير 2012 - 10:35

قرر الدكتور محمد سعد الكتاتنى، رئيس مجلس الشعب، استكمال جلسات مجلس الشعب صباح اليوم، الثلاثاء، لتشكيل اللجان الأساسية والنوعية والشروع، التفاصيل..

طائرة مبارك تصل لأكاديمية الشرطةالثلاثاء، 24 يناير 2012 - 10:07

وصل الرئيس السابق محمد حسنى مبارك على متن طائرة هيلكوبتر إلى مقر محاكمته، بأكاديمية الشرطة، وحضر قبله كل من ابنيه علاء وجمال، التفاصيل..

العادلى وجمال وعلاء يصلون لأكاديمية الشرطةالثلاثاء، 24 يناير 2012 - 09:47

وصل اللواء حبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق، و6 من كبار مساعديه وعلاء وجمال مبارك إلى أكاديمية الشرطة ، لحضور جلسة محاكمتهم فى قضايا قتل المتظاهرين وإهدار المال العام، التفاصيل..

المعتصمون بالتحرير يشكلون لجنة لتطهير الميدان من البلطجيةالثلاثاء، 24 يناير 2012 - 07:31

قبل 24 ساعة من بدء فعاليات الذكرى الأولى لثورة 25 يناير، قضى المعتصمون بميدان التحرير ليلتهم داخل الخيام بصينية الميدان يعدون لهذا اليوم، وكيفية تأمين الميدان والسياسة التى سيتبعونها مع البلطجية.التفاصيل..

الثوار يعلنون قواعد الاعتصام بميدان التحرير يوم 25 ينايرالثلاثاء، 24 يناير 2012 - 03:57

أعلن المعتصمون بميدان التحرير عبر مكبرات الصوت، عن القواعد العامة التى يجب أن يلتزم بها المعتصمون من الآن وحتى 25 يناير، ونصت هذه التعليمات على سلمية الثورة.التفاصيل..

"شرف" و"اليوم السابع" يدعمان شباب الثورة فى توثيق 25 يناير بالألعابالثلاثاء، 24 يناير 2012 - 03:01

أكد الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء السابق على قيمة توثيق ثورة يناير عن طريق الكتابة والألعاب الحديثة التى ابتكرها شباب الثورة الذين يوثقون ثورتهم بأشكال ابتكارية جديدة.

خلوصى يشكل لجنة تقصى حقائق لكشف مخالفات حراسة "المهندسين"الثلاثاء، 24 يناير 2012 - 02:53

أعلن الدكتور ماجد خلوصى نقيب المهندسين، عن تشكيل مجلس النقابة للجنة تقصى حقائق للكشف عن المخالفات القانونية والمالية والإدارية، التى وقعت من قبل الحراسة القضائية على النقابة قبل رفعها.

أهالى المعادى وطرة يشكون من انقطاع خدمات المحمولالثلاثاء، 24 يناير 2012 - 01:12

اشتكى عدد من أهالى المعادى وطرة البلد فى الساعات الأولى من صباح اليوم، الثلاثاء، من انقطاع خدمات شبكات المحمول فى بعض شوارعها. التفاصيل..

نواب يقاطعون انتخابات اللجان اعتراضاً على ممارسات الحرية والعدالةالثلاثاء، 24 يناير 2012 - 00:52

أعلن الدكتور عمرو حمزاوى عضو مجلس الشعب، أنه وعدد من النواب لن يترشحوا لرئاسة لجان البرلمان وسيقاطعون انتخاباتها التى ستحرى اليوم.التفاصيل..

اتحاد الثورة: جلسة البرلمان الافتتاحية مثلت "ملحمة شعبية"الثلاثاء، 24 يناير 2012 - 00:32

وصف الاتحاد العام للثورة انعقاء أولى جلسات مجلس الشعب أمس الاثنين، وما صاحبه من متابعة الملايين سواء داخل مصر أو خارجها بأنها "ملحمة شعبية" جاءت بإرادة الناخبين بعد 30 عاما من التزوير فى عهد النظام السابق.

البرلمان يرسل برقية شكر للعسكرى لإنجازه الانتخابات.. ونواب يعترضونالثلاثاء، 24 يناير 2012 - 00:14

قرر مجلس الشعب برئاسة الدكتور محمد سعد الكتاتنى، توجيه رسالة شكر للمجلس الأعلى للقوات المسلحة القائم على إدارة شئون البلاد، التفاصيل..

البرلمان يختتم جلسته الإجرائية ويستكمل غدا لتشكيل اللجانالإثنين، 23 يناير 2012 - 23:36

أعلن الدكتور محمد سعد الكتاتنى، رئيس مجلس الشعب، رفع الجلسة الإجرائية لبرلمان الثورة وإنهائها، والتى عقدت منذ الساعة الحادية عشرة صباح اليوم الاثنين، وامتدت على مدار اليوم لمدة 12 ساعة متواصلة، أدى خلالها الأعضاء اليمين الدستورية، وشهدت انتخاب رئيس مجلس الشعب ووكيليه.

"عبود" يطالب نواب البرلمان بالتوجه لـ"التحرير" فى 25 ينايرالإثنين، 23 يناير 2012 - 22:55

دعا النائب سعد عبود رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الكرامة خلال إلقائه كلمته بالجلسة الافتتاحية لمجلس الشعب، كافة نواب البرلمان أن يتوجهوا إلى ميدان التحرير يوم 25 يناير لاستكمال الثورة وليستمدوا الثقة من الميدان.

"عطية": الحكومة مستعدة للتوافق مع البرلمان لتحقيق مطالب الشعبالإثنين، 23 يناير 2012 - 22:52

هنأ المستشار محمد عطية وزير الدولة للتنمية المحلية، أعضاء مجلس الشعب بانعقاد أول جلسة له اليوم الاثنين، بعد إجراء انتخابات برلمانية حرة ونزيهة بعد ثورة 25 يناير، التفاصيل..

"الاستشارى" يدعو أحزاب البرلمان لحضور الاجتماع الثانى للتوافق الوطنىالإثنين، 23 يناير 2012 - 22:24

أجرت لجنة التوافق الوطنى بالمجلس الاستشارى، والتى يرأسها الدكتور حسن نافعة أستاذ العلوم والسياسية، اتصالات بقيادات حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، وحزب النور السلفى والأحزاب الأخرى الممثلة فى البرلمان.

بكرى فى أول طلب إحاطة ببرلمان الثورة يطلب إعادة محافظة حلوانالإثنين، 23 يناير 2012 - 22:22

فى أول طلب إحاطة لبرلمان الثورة تقدم النائب المخضرم مصطفى بكرى عضو مجلس الشعب عن دائرة المعادى، بطلب إحاطة إلى الأمين العام للمجلس، باستدعاء الدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء والمستشار محمد عطية وزير التنمية المحلية.

أشرف ثابت: دماء شهداء يناير أمام أعيننا حتى نحقق أهداف الثورةالإثنين، 23 يناير 2012 - 22:18

أكد أشرف ثابت، وكيل مجلس الشعب "فئات"، خلال كلمته مساء اليوم فى أولى جلسات البرلمان، أن أعضاء البرلمان يضعون أمام أعينهم دماء شهداء ثورة يناير، وذلك لن يعطى لأعضاء المجلس الموقر فرصة أن يغمض لهم جفن قبل تحقيق أهداف الثورة كاملة لتشفى صدور الأمهات والأرامل والأطفال الذين فقدوا ذويهم فى الثورة.

هدوء أمام مجلس الشعب قبل انتهاء أول جلسة للبرلمانالإثنين، 23 يناير 2012 - 22:10

سادت حالة من الهدوء أمام مجلس الشعب، وانفضت الوقفات الاحتجاجية التى نظمها عدد من الائتلافات والمنظمات الحقوقية التى طالبت بتعديل قوانين الأسرة.

البرادعى يطالب بلجنة ثورية للتفاوض مع العسكرى والبرلمان 25 ينايرالإثنين، 23 يناير 2012 - 22:08

دعا الدكتور محمد البرادعى إلى تشكيل لجنة من شباب الثوار مكونة من خمسة أفراد من الثوار، التفاصيل..

المشير فى خطاب تلاه الكتاتنى:العسكرى سلم السلطة التشريعية للبرلمانالإثنين، 23 يناير 2012 - 21:58

أكد المشير حسين طنطاوى، القائد الأعلى للقوات المسلحة، على تسليم السلطة التشريعية والرقابية إلى مجلس الشعب، وتعهد بتسليم السلطة كاملة إلى رئيس منتخب فى يونيو القادم.التفاصيل..

المواطنون يعترضون طريق النواب لعرض مطالبهم أثناء مغادرتهم البرلمانالإثنين، 23 يناير 2012 - 21:33

اصطف عدد من أنصار الأحزاب الممثلة فى البرلمان أمام المجلس لاستقبال نوابهم وتأمينهم أثناء عملية الخروج،

فوز أشرف ثابت وعبد العليم داود بوكالة مجلس الشعبالإثنين، 23 يناير 2012 - 21:28

أعلن الدكتور محمد سعد الكتاتنى، رئيس مجلس الشعب، فوز النائب أشرف ثابت، عضو حزب النور، التفاصيل..

0 التعليقات:

إرسال تعليق

(ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد)

TvQuran