٢٠١٢-٠١-١٠

اخبار سوريه اليوم 11/1/2012


"الأسد" يتهم أطرافاً إقليمية ودولية بالمتاجرة بالدماء السورية
اخبار سوريه اليوم 11/1/2012
اخر اخبار سوريه اليوم 11/1/2012
اهم اخبار سوريه اليوم 11/1/2012

الثلاثاء، 10 يناير 2012 - 11:49
الرئيس 
السورى بشار الأسد

دمشق (د.ب.أ)



اتهم الرئيس السورى بشار الأسد "أطرافاً إقليمية ودولية بالمتاجرة بالدماء السورية"، مؤكداً أن "الأحداث المؤسفة التى أصابت الوطن أدمت قلب كل سورى"، وأكد أنه ليس هو الشخص الذى "يتخلى عن مسئوليته"، وقال: "عندما أحكم فهذا برغبة الشعب، وإذا تخليت عن السلطة فسيكون هذا برغبة الشعب".

واتهم الإعلام بشن حملة ضد بلاده، وساق مثالا على ذلك مقابلته مع قناة "إيه.بي.سي" التى "فبركت حواره والدليل على ذلك النسخة الأصلية" التى كانت موجودة لدى السلطات، قائلا "لا يستطيع عاقل التقليل من حجم الحملة ضد بلدنا بهدف إيصال الشعب لحالة يأس". وأكد أن أكثر من 60 محطة إعلامية مكرسة للعمل ضد سوريا لتشويه صورتها فى الداخل والخارج.

كما اتهم الأسد الدول العربية بعدم الوقوف مع بلاده فى أزماتها، مشيرا إلى أن الدول العربية لم تقف أبدا مع بلاده فى مواقف مثل الحملة ضدها بعد اغتيال رفيق الحريرى، أو ما يثار عن ملفها النووى وغيره.

وأوضح "بعض الدول العربية قلبه معنا وسيفه ضدنا بسبب الضغوط"، مضيفا أن "الدول العربية ليست واحدة فى سياستها تجاه سوريا.. والجامعة العربية مرآة للسياق العربى المزرى، وتسير بالوضع العربى من سيئ إلى أسوأ". واعتبر أن الدول الأجنبية "بعد أن فشلت فى مجلس الأمن لعدم إمكانيتها فى إقناع العالم بأكاذيبها سعت إلى توفير غطاء عربى".

وأعلن الرئيس السورى بشار الأسد فى خطاب فى دمشق اليوم، الثلاثاء، أن استفتاء على دستور جديد لسوريا سيجرى فى مارس المقبل، يليه انتخابات تشريعية فى مايو أو يونيو.

وقال الأسد "بعد أن تنهى لجنة الدستور عملها سيكون هناك استفتاء على الدستور بداية شهر مارس"، وأضاف أنه بناء على تاريخ الاستفتاء، ستجرى انتخابات تشريعية فى مايو أو يونيو المقبلين.

وأكد الرئيس السورى أن "انتخابات مجلس الشعب مرتبطة بالدستور الجديد وتعطى الوقت للقوى (السياسية الجديدة) لتؤسس نفسها والجدول الزمنى مرتبط بالدستور الجديد".

أكد الرئيس السورى بشار الأسد أن الدول العربية ليست واحدة فى سياستها تجاه سوريا. وقال "لو اتبعنا الدول التى أعطتنا النصائح لعدنا إلى الخلف". وأضاف الأسد - فى خطاب له اليوم الثلاثاء - أن خروج سوريا من الجامعة العربية وتعليق عضويتها ليس قضية.. متسائلا "من يخسر.. الجامعة أم سوريا؟" ، كما أكد أن الجامعة بلا سوريا تصبح عروبتها معلقة. وتابع أن سوريا لن تغلق أى باب على أى مسعى عربى طالما أنه يحترم سيادتها واستقلالية قرارها.

وقال الرئيس السورى بشار الأسد اليوم الثلاثاء إنه لا يوجد أى أمر لأحد بإطلاق النار على المواطنين خلال الاحتجاجات المستمرة منذ عشرة أشهر فى سوريا. وأضاف الأسد فى كلمة فى جامعة دمشق "لا يوجد غطاء لأحد ولا يوجد أى أمر فى أى مستوى من مستويات الدولة بإطلاق النار على أى مواطن".

قال الرئيس السورى بشار الأسد اليوم الثلاثاء، إن الأولوية الآن هى لتحقيق الأمن "وضرب الإرهابيين والقتلة بيد من حديد". وأوضح فى كلمة فى جامعة دمشق "الأولوية القصوى الآن، والتى لا تدانيها أية أولوية هى لاستعادة الأمن الذى نعمنا به لعقود، وكان ميزة لنا ليس فى منطقتنا فحسب، بل على مستوى العالم، وهذا لا يتحقق إلا بضرب الإرهابيين القتلة بيد من حديد". وأضاف "فلا مهادنة مع الإرهاب ولا تهاون مع من يستخدم السلاح الآثم لإثارة البلبلة والانقسام، ولا تساهل مع من يروع الآمنين، ولا تسوية مع من يتواطأ مع الأجنبى ضد وطنه وشعبه".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

(ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد)

TvQuran