٢٠١١-١٢-٣٠

الاحتفالات يوتيوب ميدان التحرير اليوم 25/1/2012 الاربعاء



الاحتفالات يوتيوب ميدان التحرير اليوم 25/1/2012 الاربعاء
بالفيديو اخبار ميدان التحرير اليوم الاربعاء 25/1/2012
متابعة اخبار ميدان التحرير اليوم الاربعاء 25/1/2012
تغطية اخبار ميدان التحرير اليوم الاربعاء 25/1/2012
اهم اخبار ميدان التحرير اليوم الاربعاء 25/1/2012
ابرز اخبار ميدان التحرير اليوم الاربعاء 25/1/2012
بالصور اخبار ميدان التحرير اليوم الاحد 25/12/2012
الاشتبكات يوتيوب ميدان التحرير اليوم 25/1/2012 الاربعاء
25/1/2012
الهدوء يسود التحرير واللجان الشعبية تلقى القبض على أحد البلطجية






تغطيه خاصه للاحتفال الاول بالثوره المصريه فى ميدان التحرير وجميع ميادين ومحافظات مصر اليوم 25/1/2012 على منتديات الانتيم



اكد مصدر عسكرى انه تم اكتشاف مخطط لحرق مصر يوم 25 يناير والمخطط كالتالى :

تفاصيل المخطط:

اكد المصدر ان المخطط يبدأ باستدراج الخاسرين في الانتخابات البرلمانية والشباب الطاهر ليقوموا بمظاهرات سلمية في 25 يناير القادم, ثم يبدأ التصاعد والدعوة الي اعتصام ثم احتكاكات واستفزازات للشرطة والجيش ثم اثارة الفتنة والاشتباك مع الامن لوقوع اصابات وقتلي,

وقد اكد المصدر ان ذلك سيكون خطوة مبدأية تهدف الي تهيئة الوضع لتدخل القوات الاجنبية الي مصر,

وفي النهاية اختتم المصدر رفيع المستوي الذي لم يذكر اسمه انه يهيب بوعي ابناء مصر الشرفاء ويحثهم علي عدم الانصات لهذه الدعاوي والحرص علي مصر حتي تمر لبر الامان وهو الانتخابات الرئاسية والدولة الديموقراطية.



اخبار ميدان التحرير اليوم يناير


  شخصية يدعون إلى النزول فى أول عيد للثورة لمطالبة "العسكرى" بفتح باب الترشح للرئاسة.. "الهلباوى": السنة التى مرت بعد التنحى "ضائعة" من تاريخ البلد.. و"إسحاق": المصريون لن يتحملوا الوضع الحالى



ثورة 25 يناير


أطلق 63 ناشطا سياسيا وشخصية عامة مبادرة لنقل السلطة إلى المدنين، تحت مسمى "المبادرة الوطنية لإنقاذ الثورة المصرية"، وتهدف إلى فتح الباب لانتخابات الرئاسة فى العيد الأول للثورة يوم 25 يناير المقبل، على أن يتم الإعلان عن الأسماء النهائية للمرشحين يوم 11 من فبراير، فى الذكرى الأولى أيضاً لـ"تنحى مبارك"، وتنتهى إجراءات الانتخابات وتنصيب رئيس للبلاد فى غضون 60 يوماً من تاريخ إعلان أسماء المرشحين، مؤكدين أنهم يتقدمون إلى الشعب المصرى العظيم صاحب السيادة على أرضه ومصيره بهذه المبادرة لإنقاذ ثورته المجيدة حقنا لدماء أبنائه وحماية لقواته المسلحة ولإخراج مصر من حالة الفوضى الحالية.

وطالب الموقعون على المبادرة المجلس العسكرى، بضرورة الاستجابة للمبادرة بدون مماطلة، محملين "لعسكرى" عواقب عدم الاستجابة على حد نص البيان، وتضمنت المبادرة التى تم طرحها خلال المؤتمر الصحفى الذى نظمته لجنة الحريات بنقابة الصحفيين ظهر اليوم السبت، ثلاثة أهداف رئيسية، أولها حماية الثورة من أعدائها فى الداخل والخارج، وخاصة من الثورة المضادة التى يقودها فلول النظام السابق، ونشر الوعى السياسى بين الشعب المصرى ونقل السلطة إليه، أما الهدف الأخير فهو تمكين الثورة من حكم مصر وتسليم السلطة بشكل فعلى للشعب المصرى.

ودعا الموقعون على البيان جموع الشعب المصرى، إلى النزول للميادين فى أول عيد للثورة لمطالبة المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالإعلان عن فتح باب الترشح لانتخاب رئيس الجمهورية فى يوم 25 يناير 2012 وإعلان أسماء المرشحين فى يوم 11 فبراير 2012 على أن تنتهى إجراءات الانتخابات وتنصيب رئيس جديد لمصر فى غضون 60 يوما.

وقال الدكتور كمال الهلباوى المتحدث السابق باسم جماعة الإخوان المسلمين بالغرب، إنه على الرغم من المبادرات المطروحة على الساحة فى الفترة السابقة إلا أن المبادرة الحالية ستنهى العديد من التحديات والمشكلات التى تواجه البلد فى المرحلة المقبلة.

وأكد الهلباوى أن السنة التى مرت على الثورة كانت سنة ضائعة من تاريخ مصر، على الرغم من تحقيق الثورة لهدف كبير وهو خلع رأس النظام الكنز الاستراتيجى لإسرائيل، موضحاً أن تلك السنة كانت ضائعة بكل المعايير وأن الذى يتحمل ذلك الوزر هو المسئول عن إدارة البلاد منذ 11 فبراير الماضى حتى تلك اللحظة، وأن الخطر الأكبر الذى يواجه الثورة هو البعد عن صناعة القرار والاختلاف حول الحكومات سواء كانت حكومة شرف أو حكومة الجنزورى.

وأضاف الهلباوى أن الاختلاف على الحكومة سواء حكومة شرف أو الجنزورى أو أى حكومة أخرى يرجع إلى أن الحكومة الذراع التنفيذية للعقل الذى يدير البلد وهو المجلس العسكرى، كما أن الأخطاء الاستراتيجية الكبيرة التى وقعت فيها الثورة والثوار، ينبع من كونها بلا متحدثين رسميين وبلا مشاركة فى صناعة القرار، وأن الثوار شاركوا فى ذلك الخطأ.

وأوضح الهلباوى أن الثورة فتحت الطريق أمام الجيش للتخلص من الدكتاتور، وأن المجلس العسكرى له فضل على الثورة لأنه قام بحمايتها وفى الوقت نفسه فإن الثورة لها فضل على المجلس العسكرى لأنها منحته استقلاله، مطالباً المجلس العسكرى بعمل مراكز أبحاث للقوات المسلحة تنافس المراكز البحثية العالمية منتقداً تصنيع الهيئة العربية للتصنيع للثلاجات والبوتاجازات فقط، لافتاً إلى أن المراكز البحثية ستساهم فى تطور البلاد، وكذلك تطور الجامعات.

واستطرد الهلباوى قائلا "خطوة تعيين مجلس استشارى خطوة جيدة، لكنها أتت متأخرة كثيرا، ولا يمكننا أن ننكر أن المجلس الاستشارى يضم عقليات متنوعة وممتازة، ولكن دورها يقتصر على المشورة فقط، وبعيد تماما عن اتخاذ القرارات"، موضحاً أن خطوة تعيين مجلس استشارى هى خطوة تحترم من المجلس العسكرى، فلم يجبره أحد على تشكيل هذا المجلس للتواصل مع ممثلى فئات مختلفة من الشعب.

وقال الناشط السياسى جورج إسحاق، إن مصر تمر بمرحلة دقيقة وخطيرة ومنقسمة إلى قسمين أحدهما ضد المجلس العسكرى والآخر مع المجلس العسكرى، وأن الموقف خطير للغاية، ويهدد بأخطار جسيمة، مطالباً بتوافق القوى السياسية على سيناريو واحد وهو ضرورة تسليم السلطة من العسكر إلى سلطة مدنية منتخبة فى أقرب وقت ممكن.

وأشار إسحاق إلى أن انتقال السلطة يرفع الحرج عن المجلس العسكرى ويساعد على الانتقال السلمى للسلطة، بعد انتخاب مجلس الشعب مباشرة، و"أننا فى مرحلة احتدام واستقطاب بين مؤيد ومعارض، وكل ذلك ضد الثورة".

وانتقد إسحاق ما وصفة بالأداء المتدنى للمجلس العسكرى مطالباً كافة الأطراف السياسية بالتنازل للانتقال السلمى للسلطة بشكل سلمى، مؤكداً أن الناس فى مصر لن تتحمل ذلك الوضع كثيراً وأن الجيش خط أحمر مثلما الشعب خط أحمر.

ومن جانبها، طالبت والدة الشهيد خالد سعيد المجلس العسكرى بسرعة تسليم السلطة فى أول عيد للثورة 25 يناير المقبل، لكى ترجع صورة الجيش مثلما كانت من قبل ويرجع الاحترام له، موضحة أنها تتحدث كأم وأنه بعد الثورة سقط العديد من الشهداء ويقال عليهم بلطجية، وأنها حزينة على ذلك وتشعر بأن الشهيد خالد سعيد يموت كل يوم عندما ترى سحل الجيش للبنات فى الشارع.

وأوضح الدكتور على عبد العزيز رئيس حكومة الظل الممثلة لشباب الثورة أن المجلس العسكرى يلتف على الثورة، لأنه صرح بتسليمه للسلطة بعد 6 أشهر من توليه لها، ولكنه لم يفعل ذلك، وأيضاً تدشينه للحوار الوطنى والقومى ووثيقة السلمى وآخرها المجلس الاستشارى، أكبر دلالة على عدم نية العسكرى فى تسليم السلطة المدنية.

وطالب عبد العزيز بضرورة نقل السلطة للمدنيين من قبل المجلس العسكرى يوم 25 يناير، موضحاً أن ذلك يثبت وطنيته.

ومن ضمن الموقعين على المبادرة: علاء الأسوانى، أحمد دومة، إقبال بركة، أحمد دراج، والدة الشهيد خالد سعيد، جورج إسحاق، جمال قطب، حازم عبد العظيم، عمار على حسن، على عبد العزيز، فريدة الشوباشى، كمال الهلباوى، كارم محمود، محمد عبد القدوس، وائل قنديل، يحيى قلاش، نجلاء بدير.


نشطاء يطلقون العد التنازلي لـ 25 يناير على الـ"فيس بوك" و"تويتر"..

أطلق نشطاء ومستخدمون لمواقع التواصل الإجتماعي العد التنازلي للموجة الثانية للثورة المصرية في يوم 25 يناير 2012 على "تويتر" في الوقت الذي رفعت فيه صفحات على الـ"فيس بوك" شعار "الثورة مستمرة وقادرون على تحقيق أحلامنا".
وأنشأ النشطاء عددا من الهاش تاج على موقع "تويتر" للعد التنازلي بالوقت والتاريخ المتبقي على يوم 25 يناير، من بينها "‎#countdown25jan‏ ‎#jan25two" وكتبوا عددا من التدوينات المنددة بحكم العسكر والداعية إلى الخروج والمشاركة في تظاهرات يوم 25 في كل الميادين والمحافظات.
وكتب بعضهم تغريدات على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" مثل:
ـ لينجح يوم 25 لازم ننتشر في كل مكان في مصر إلا ميدان التحرير ساعتها العسكر هيتشل ومش هيقدر يعمل مصيبة بإسم الثوار
ـ مش حاسس إن في سنة جديدة بدأت، أتمنى تبدأ السنة الجديدة يوم 25 يناير القادم بإزاحة المجلس عن هدم الدولة أكثر من كدا
ـ من التحرير و كنيسة الدوبارة لبتوع العباسية و آسف يا ريس: موتوا بغيظكم
ـ سنة فاتت و احنا لسه في نفس المكان..بنقول يسقط حكم العسكر بدل الشعب يريد إسقاط النظام
ـ نفسنا مبارك يتنحى بقى قبل 25 يناير القادم عشان نعرف نحتفل بثورتنا
ـ زي اليومين دول كنا بنتفرج على تونس و بنقول يا رب.. و دلوقتي لسه بنتفرج على تونس وليبيا ونقول يا رب
يأتي هذا في الوقت الذي دعت فيه صفحة "ثورة الغضب الثانية" على موقع التواصل الإجتماعي الـ"فيس بوك" إلى ثورة ثانية في ‏25‏ يناير الحالي، وقالت "الثورة جاية عن قريب وزي ما بدأت بعدد قليل جدا هيتكرر الموقف ده تاني بس ساعتها عايزين ثوار وشعب بيحب بلده بجد وخارج عشان يضحي عشانها بكل ما يملك.. يسقط يسقط حكم العسكر،،،، الثورة مستمرة والمجد للشهداء".
في حين هنأت صفحة "كلنا خالد سعيد" المصريين بقدوم عام 2012، وكتبت "كل سنة وأنتم بخير.. كل سنة والثورة مستمرة.. أحلامنا لم تتغير من 2011 - 2012 إلى 2012.. لكننا الآن أكثر قدرة على تحقيقها.. وأكثر إصرارا على رؤيتها على أرض الواقع.. وأكثر إيمانا بشرعيّة هذه الأحلام.. لأنها ببساطة.. حقوق".
من جانبها‏,‏ أعلنت التحالفات والائتلافات الثورية تضامنها مع الدعوة لحشد أكبر عدد من المواطنين للتظاهر بميدان التحرير في الذكري الأولى لثورة ‏25‏ يناير لتحقيق مطالب الثورة‏.‏
وطالبت صفحة "الغضب الثانية" بمجلس رئاسي مدني مؤقت يتم انتخابه من قبل الثوار‏,‏ على أن يتعهد كل عضو فيه بالعمل على تنفيذ مطالب الثوار قبل أدائه يمين الولاء لـ"مصر" ولشعبها وثورتها المجيدة إلى جانب تشكيل لجان من قبل نوادي والقضاء‏,‏ والقضاء العسكري لإعلان أسماء السجناء والتهم والأحكام الصادرة ضدهم وفتح باب التظلمات لهم ومراجعة طريقة القبض عليهم‏.‏ كما طالب أعضاء الصفحة بسرعة محاكمة "حسني مبارك" وأسرته‏,‏ وأركان نظامه‏.‏

اخبار ميدان التحرير اليوم 24/1/2012 ا

التحرير الان 24/1/2012

بث مباشر ميدان التحرير اليوم 24/1/2012

هتفات متظاهرى التحرير اليوم 24/1/2012

فيديوهات ميدان التحرير الان 24/1/2012

يوتيوب ميدان التحرير اليوم 24/1/2012

مشاهدة الاحتفالات فى ميدان التحرير اليوم 24/1/2012

الاحتفالات بالزكرى الاولى لثورة 24 يناير.24/1/2012

اعداد متظاهرى التحرير اليوم 24/1/2012

صور ميدان التحرير الان 24/1/2012..اخبار التحرير اليوم ا

مشاهدة ميدان التحرير اليوم الاربعاء 24/1/2012

24 يناير 2012

اخبار ميدان التحرير اليوم الاربعاء 24/1/2012


24 يناير 2012.صور،فيديوهات،اخبار،يوتيوب


24/1/2012
الخولى: ندعو الشعب إلى النزول للاحتفال بذكرى الثورة

الجمعة، 6 يناير 2012 - 16:42


الناشط السياسى طارق الخولى المتحدث الإعلامى باسم حركة 6 أبريل "الجبهة الديمقراطية"


قدم الناشط السياسى طارق الخولى، المتحدث الإعلامى باسم حركة 6 أبريل "الجبهة الديمقراطية"، التهنئة للإخوة الأقباط بمناسبة بعيد الميلاد المجيد، لافتاً إلى اختياره لحضور القداس بكنيسة قصر الدوبارة جاء لدورها العظيم خلال أحداث الثورة، حيث فتحت أبوابها لعلاج المصابين خلال أحداث الثورة.

ووجه الخولى حديثه للأقباط قائلاً: "أنتم لستم وحدكم"، رافضاً الفتاوى التى تحرم تقديم التهنئة للأقباط بأعيادهم، وأنه اعتاد منذ الصغر تبادل التهانى مع الأقباط خلال الأعياد.

وحول استعدادات الحركة للاحتفال بذكرى 25 يناير، أكد خلال مشاركته فى قداس عيد الميلاد المجيد بكنيسة قصر الدوبارة، أن الحركة جهزت لعملية تأمين كاملة للميدان والمنشآت العامة والحيوية بالبلاد، مشدداً على ضرورة نزول الشعب للميدان، من أجل الاحتفال بالذكرى الأولى لثورة 25 يناير، والمطالبة بتشكيل هيئة قضائية مستقلة لمحاكمة المدنيين والعسكريين المتورطين فى مقتل وإصابة المتظاهرين.

وانتقد الخولى الهجمة الشرسة من الحكومة، واتهامها الباطل لحركة 6 أبريل وبعض المنظمات الحقوقية، بالحصول على تمويلات أجنبية، مؤكدا أن الحملة كانت منظمة وقوية من أجل تشويش صورة المنظمات الحقوقية والتى لعبت دوراً مهماً قبل وبعد الثورة.











فيديوهات ميدان التحرير الان 25/1/2012
























.................................................. ...........................
العيد الاول للثوره المصريه 25/1/2012



اخبار ميدان التحرير اليوم 25/1/2012 الاربعاء



التحرير الان 25/1/2012 الاربعاء



بث مباشر ميدان التحرير اليوم 25/1/2012



هتفات متظاهرى التحرير اليوم 25/1/2012



فيديوهات ميدان التحرير الان 25/1/2012



يوتيوب ميدان التحرير اليوم 25/1/2012 الاربعاء



مشاهدة الاحتفالات فى ميدان التحرير اليوم 25/1/2012



الاحتفالات بالزكرى الاولى لثورة 25/ يناير.25/1/2012



اعداد متظاهرى التحرير اليوم 25/1/2012



صور ميدان التحرير الان 25/1/2012..اخبار التحرير اليوم الاربعاء



مشاهدة ميدان التحرير اليوم الاربعاء 25/1/2012



25 يناير 2012



اخبار ميدان التحرير اليوم الاربعاء 25/1/2012




25 يناير 2012.صور،فيديوهات،اخبار،يوتيوب




25/1/2012




الهدوء يسيطر على التحرير




سادت حالة من الهدوء على المشهد بميدان التحرير صباح اليوم السبت، بعد احتشاد الآلاف أمس الجمعة للمشاركة فى جمعة "رد الاعتبار"، فيما استمر العشرات فى اعتصامهم المفتوح بالميدان مع استمرار غياب رجال المرور من الداخلية.

يوتيوب ميدان التحرير اليوم 25/1/2012

ومن جانب آخر، ألقت اللجان الشعبية القبض على أحد البلطجية تواجد معه موبايل حديث التقط به عددا من الفيديوهات والصور خاصة بالمتظاهرين، واعتدوا عليه بالضرب فيما تدخل العشرات فى محاولة لإنقاذه وتم إطلاق سراحه بعد التحفظ على بطاقته الشخصية والموبايل.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

(ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد)

TvQuran