٢٠١١-١٢-٣٠

اخبار عاجله اليوم السابع 1/1/2012



الدكتور منصور حسن رئيس المجلس الاستشارى


رئيس الاستشارى: مصر لديها خبراء يمكنهم أن يضعوا الدستور خلال أسبوع


الجمعة، 30 ديسمبر 2011 - 00:13

أكد الدكتور منصور حسن، رئيس المجلس الاستشارى، أن البرلمان هو المسئول بشكل كامل عن اختيار أعضاء اللجنة التأسيسية التى ستقوم بوضع الدستور قائلا: "قولا واحدًا ونهائيا نحن ملتزمون بالإعلان الدستورى.




ست حركات تنفى مشاركتها فى جمعة "لم الشمل" وتصفها بالمشبوهة


الجمعة، 30 ديسمبر 2011 - 00:03

نأت مجموعة من الائتلافات والحركات الثورية بنفسها عن الدعوة التى وصفتها بالمشبوهة من جانب بعض الأفراد لإنشاء ما يسمى بتحالف القوى المصرية،التفاصيل..




بالصور.. وقفة احتجاجية لأهالى شهداء السيدة زينب بسبب تبرئة الضباط


الخميس، 29 ديسمبر 2011 - 23:24

نظم عشرات من أهالى مصابى وشهداء السيدة زينب وقفة احتجاجية اليوم أمام مسجد السيدة زينب بجوار قسم الشرطة، للتنديد بحكم براءة الضباط اليوم، وهتفوا " سامع صوت أم الشهيد بينادى مين هيجيب لى حق ولادى " و " الداخلية بلطجية " ،




إصابة 4 أفراد فى اشتباكات الباعة الجائلين بميدان التحرير


الخميس، 29 ديسمبر 2011 - 23:07

عاد الهدوء مجدداً إلى ميدان التحرير، عقب توقف الاشتباكات التى نشبت منذ قليل بين عدد من الباعة الجائلين المنتشرين بالميدان، التفاصيل.
.




"اللجان الشعبية" تنظم بالجيزة حملة توعية للمواطنين بأحداث "الوزراء"


الخميس، 29 ديسمبر 2011 - 22:47

نظم عدد من أفراد اللجنة الشعبية للدفاع عن الثورة حملة توعية للمواطنين بشارع مراد بالجيزة تحت مسمى كاذبون، حيث قام أفراد الحملة بعرض مقاطع فيديو للأحداث الأخيرة التى شهدها محيط مجلس الوزراء،




أهالى الشهداء يعلنون اعتصاما مفتوحا بعد حكم تبرئة ضباط السيدة


الخميس، 29 ديسمبر 2011 - 21:48

انتهى مؤتمر بعنوان "فى حب مصر" نظم مساء اليوم، الخميس، بانسحاب أهالى الشهداء وإعلانهم الدخول فى اعتصام مفتوح بدءا من الغد، الجمعة.التفاصيل..




انتهاء معركة صفحة "الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر" بإغلاقها


الخميس، 29 ديسمبر 2011 - 21:44

احتفلت صفحة "مجموعة البحث عن هيئة الأمر بالمعروف بالشارع لضربها بالجزمة " على الفيس بوك بغلق صفحة " الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر "على الفيس بوكى واعتبروا قيام إدارة المكون الاجتماعى بغلق الصفحة بعد طلب ذلك من عدة آلاف من المشتركين عن طريق "الريبورتزى نجاح لهم فى مقابل ما اعتبروه" غزو وهابى".




توقف قطارات قبلى لاعتصام أهالى المنيا على قضبان السكة الحديد


الخميس، 29 ديسمبر 2011 - 21:38

توقفت حركة قطارات الوجه القبلى من الاتجاهين بسبب اعتصام عدد من الأهالى على القضبان بين محطتى سكة حديد المنيا ومغاغة، احتجاجاً على عدم توفر أنابيب البوتاجاز.التفاصيل..




الإصلاح والتنمية يعلن مشاركته فى مليونية "لم الشمل"


الخميس، 29 ديسمبر 2011 - 21:31

أعلن حزب الإصلاح والتنمية عن ترحيبه بالمبادرة التى دعا إليها بعض القوى السياسية بشأن التحالف بين التحرير والعباسية وإقامة مليونية الجمعة المقبل تحت شعار "لم الشمل ووحدة الصف".




اشتباكات بالأسلحة البيضاء وأنابيب البوتاجاز بين الباعة فى التحرير


الخميس، 29 ديسمبر 2011 - 21:26

تسود حالة من الفزع فى ميدان التحرير، بعد نشوب معركة بين عدد من الباعة الجائلين المتواجدين بالميدان استخدموا خلالها الأسلحة البيضاء وإشعال النار فى أنابيب البوتاجاز.التفاصيل..




حقوقيون يجتمعون لبحث الحملة الأمنية على منظمات المجتمع المدنى


الخميس، 29 ديسمبر 2011 - 21:24

بدأ منذ قليل اجتماع مغلق لمنظمات المجتمع المدنى، لبحث الإجراءات التى سيتم اتخاذها حيال الحملة التى شنتها اليوم أجهزة الأمن،  ومعها النيابة العامة.التفاصيل.




تجمهر أهالى أسيوط بسبب صور مسيئة للرسول على "فيس بوك"


الخميس، 29 ديسمبر 2011 - 21:14

تجمهر اليوم، الخميس، المئات من الأهالى أمام مدرسة منقباد الثانوية بأسيوط، وذلك احتجاجاً على قيام طالب قبطى بنشر صور على صفحته عبر الموقع الاجتماعى "فيس بوك".التفاصيل..




"رجال أعمال مصر" تتعهد بدعم السكن لـ600 ألف شاب سنويًا


الخميس، 29 ديسمبر 2011 - 20:54

أعلنت نقابة رجال أعمال مصر، عن وجود 600 ألف حالة زواج سنويا تتم فى مصر، يتعرض فيها الشباب لأزمات كثيرة بسبب الارتفاع الكبير لتكلفة الوحدات السكنية التى لا تتناسب مع الوضع المالى للشباب.التفاصيل..




واشنطن تعرب عن قلقها من التعرض للمنظمات الحقوقية فى مصر


الخميس، 29 ديسمبر 2011 - 20:24

دعت وزارة الخارجية الأمريكية، الحكومة المصرية إلى التوقف الفورى عن التعرض لموظفى المنظمات غير الحكومية.التفاصيل..




"النور" يرفض مشاركة الكنيسة بالقداس.. وأبو إسماعيل ينتظر الدعوة


الخميس، 29 ديسمبر 2011 - 19:56

أعلن نادر بكار، المتحدث الإعلامى باسم حزب النور "السلفى"، أن الحزب لن يقبل الدعوة التى وجهتها الكنيسة للمشاركة فى احتفالاتها بعيد الميلاد المجيد، واعتبرها مناسبة تتصادم مع عقائد الإسلام. التفاصيل..




الشبكة العربية لحقوق الإنسان: اقتحام المؤسسات يهدف لإرهاب النشطاء


الخميس، 29 ديسمبر 2011 - 19:55

قالت الشبكة العربية لحقوق الإنسان، فى بيان لها اليوم، الخميس، بدأت اليوم الحملة الأمنية ضد منظمات المجتمع المدنى وخاصة منظمات حقوق الإنسان بهدف إرهاب النشطاء والحقوقيين وتكميم أفواههم وتجميد نشاطهم الداعم لحقوق الإنسان والمناهض لسياسات القمع والتعذيب.




زوجة هشام طلعت مصطفى: لم أستخدم جواز السفر الدبلوماسى منذ 4 سنوات


الخميس، 29 ديسمبر 2011 - 19:35

قالت هويدا أنور، زوجة هشام طلعت مصطفى، إنها غادرت البلاد إلى المملكة العربية السعودية باستخدام جواز سفرها العادى بدون اعتراض من الأجهزة الأمنية.التفاصيل..




البرادعى: منظمات المجتمع المدنى "أيقونة الحرية"


الخميس، 29 ديسمبر 2011 - 19:01

انتقد الدكتور محمد البرادعى المدير السابق لوكالة الطاقة الذرية والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، حملات التشويه التى تعرضت لها منظمات المجتمع المدنى وحقوق الإنسان،




الدكرورى يترشح لرئاسة نادى مجلس الدولة وتأجيل الانتخابات لـ 16 مارس


الخميس، 29 ديسمبر 2011 - 18:57

تقدم المستشار يحيى الدكرورى، رئيس نادى مجلس الدولة السابق بطلب للترشح على رئاسة النادى فى الانتخابات الكلية المقرر إجراؤها 16 مارس المقبل.




مصدر قضائى يكشف تداول مقتنيات بين القصور الملكية والرئاسية


الخميس، 29 ديسمبر 2011 - 18:53

انتهت اللجنة المشكلة لجرد القصور الرئاسية، برئاسة المستشار أحمد إدريس رئيس محكمة الاستئناف، والتى بدأت أعمال الجرد بقصر عابدين – أكبر القصور الملكية – من فحص مقتنيات "منطقة الحرملك" بالقصر.




وقفة احتجاجية على تبرئه الضباط المتهمين بقتل متظاهرى السيدة زينب


الخميس، 29 ديسمبر 2011 - 18:48

دعت حركة شباب الثورة العربية وعدد من النشطاء السياسين للتظاهر، مساء اليوم الخميس، بميدان السيدة زينب، احتجاجاً على تبرئة جميع أفراد الشرطة والضباط المتهمين فى قضية قتلة متظاهرى 28 يناير 2011 أمام قسم السيدة زينب.




بالصور.. الجيش يشارك فى إغاثة متضررى قرية أبو سمبل المنكوبة


الخميس، 29 ديسمبر 2011 - 18:43

تواصل القوات المسلحة، وعناصر الدفاع المدنى، عمليات الإغاثة، لمنكوبى قرية أبو سمبل، التابعة لمركز نصر النوبة، وذلك بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، وتستمر عمليات شفط المياه من المنازل والمبانى القريبة من جسر ترعة وادى النقرة، الذى تعرض أمس للانهيار،




النيابة: المنظمات الجارى تفتيشها خالفت قانونى العقوبات والجمعيات الأهلية


الخميس، 29 ديسمبر 2011 - 18:30

أكد بيان لقضاة التحقيق المنتدبين من وزير العدل، أن التحقيقات الجارية فى قضية التمويل الأجنبى للمنظمات الأهلية تمت بناء على دلائل جدية على قيام هذه المنظمات بممارسة أنشطة بالمخالفة للقوانين ذات الصلة، وثبوت عدم حصول أيا منها على أية تراخيص أو موافقات من وزارة الخارجية المصرية ووزارة التضامن الاجتماعى على فتح فروع لها فى مصر، وما يرتبط بذلك من جرائم أخرى بالمخالفة لقانون العقوبات وقانون الجمعيات الأهلية.




انقسام بين الكنيسة وشباب الأقباط لدعوة الإسلاميين والعسكرى للقداس


الخميس، 29 ديسمبر 2011 - 18:28

أبدى نشطاء أقباط وحركات قبطية رفضها لدعوة البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، جميع الأحزاب ومرشحى الرئاسة والمجلس العسكرى لحضور صلاة قداس عيد الميلاد.التفاصيل..




"الحرية والعدالة" نترقب انتهاء الانتخابات لنستعد لافتتاحية أول برلمان بعد الثورة


الخميس، 29 ديسمبر 2011 - 18:21

لا يختلف اثنان عن أن البرلمان القادم الذى يعد أول برلمان بعد ثورة 25 يناير أحد الركائز الأساسية لبناء هيكل الدولة المصرية الحديثة، بجانب السلطتين القضائية والتنفيذية، وأن العالم كله بصفة عامة والشعب المصرى بصفة خاصة يتطلع لهذا البرلمان، لأنه المنوط به مع مجلس الشورى اختيار أعضاء الجمعية التأسيسية لوضع الدستور الجديد، بالإضافة إلى أن العالم يتنظره ليرى لمصر الثورة مع سيطرت الإسلاميين وغياب أباطرة الحزب الوطنى المنحل بأمر قضائى.




"خالد" بعد تكليفه بأعمال وزارة الصحة: مهمتى تيسير العمل فقط


الخميس، 29 ديسمبر 2011 - 18:21

أكد د.حسين خالد، وزير التعليم العالى والقائم بأعمال وزير الصحة، لـ"اليوم السابع"، أن مهمته تقتصر على تسيير أعمال وزارة الصحة بالقيام بالأعمال الإدارية الخاصة بمنصب الوزير، لافتا إلى أنه لن يتخذ اى قرارات جديدة بشأن الوزارة خلال تلك الفترة.




وقفة بالشموع على أرواح شهداء الثورة فى ليلة رأس السنة بالتحرير


الخميس، 29 ديسمبر 2011 - 18:16

أعلنت الناشطة السياسية جميلة إسماعيل، عن تنظيم وقفة بالشموع على أرواح شهداء الثورة المصرية، التفاصيل..




"العوا" لشباب جامعة أسيوط: اعط صوتك لمن تثق فيه ولو كان مسيحيا


الخميس، 29 ديسمبر 2011 - 18:07

دعا د. محمد سليم العوا المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إلى التصويت فى الانتخابات لمن يستحق، قائلا: "اعط صوتك لمن تثق فيه، ولو كان مسيحيا"، التفاصيل..




"زويل": القاهرة يمكن تحويلها لـ"مدينة نظيفة" بالعلم فقط


الخميس، 29 ديسمبر 2011 - 17:22

أمثلة قليلة لكنها فارقة قدمها الدكتور أحمد زويل لما يمكن أن تحدثه مدينته العلمية، من انقلاب فى تاريخ مصر ومكانتها وموقعها وأوضاعها، فى حلقته مع الإعلامية منى الشاذلى، ببرنامج العاشرة مساءً، أمس، ومن بين هذه الأمثلة.




نجاد البرعى:الأمن اقتحم 5 منظمات مدنية للتحفظ على أوراق وليس نشطاء


الخميس، 29 ديسمبر 2011 - 17:16

أكد المحامى والخبير الحقوقى نجاد البرعى، مدير المجموعة المتحدة، لـ"اليوم السابع"، أن أجهزة الأمن اقتحمت ظهر اليوم 5 مراكز حقوقية مصرية ومنظمات أجنبية عاملة فى مصر، التفاصيل..

0 التعليقات:

إرسال تعليق

(ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد)

TvQuran