٢٠١١-١١-٢٩

عبد الله صالح

أحمد الغــر يكتب: خطوة للأمام.. وليس انتصاراً!

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2011 - 10:01 تتعدد سيناريوهات سقوط الأنظمة الفاسدة فى دول الربيع العربى بتعدد المسارات التى تسير فيها أحداث الثورات، وإن كانت النهايات متقاربة إلا أنها تبقى مختلفة وليست متشابهة، فى مساء الأربعاء الماضى شهدت العاصمة السعودية "الرياض" نهاية ـ أو بالأحرى شبه نهاية ـ لحكم على عبد الله صالح.

أيمن جمال مشيمش يكتب: الفتنة أشد من القتل

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2011 - 09:06 صدق الله العظيم عندما قال ( والفتنة أشد من القتل)...وها نحن الآن وقعنا فى شراك هذه الفتنة، التى دبت أوصالها بين فئات من الشعب والجيش، حتى وصلنا إلى ما نحن فيه الآن.
صورة

أحمد حسن سلامة يكتب: لا يا من كنت ظالما

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2011 - 08:42 قاتلونا وقالوا ... الأخطاء واردة فى أى نظام سياسى قاتلونا وقالوا ... أيادى أجنبية وأجندات خارجية وراء المظاهرات المصرية قاتلونا وقالوا ... سنشكل لجنة تقصى حقائق ونحاسب المسئولين

محمد مسعد البرديسى يكتب: الفيل وشجرة البلوط!

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2011 - 00:10 وتم اختيار الدكتور كمال الجنزورى لتشكيل حكومة النجدة.. نجدة هذا البلد مصر التى نمثلها كشجرة البلوط الضخمة، والتى هى من أقدم وأعرق أشجار الغابات،
محطة

رامى محمد زين يكتب: محطة مصر

الإثنين، 28 نوفمبر 2011 - 22:09 وصل بيّا ودخل القطر مكان جميل شبه القصر بصيت حواليا لقيت نفسى جوه محطة مصر
صورة

أميرة الشريف تكتب: ثمن الحرية

الإثنين، 28 نوفمبر 2011 - 19:56 فقدنا أعيننا وتشوهت وجوهنا وجرينا زاحفين على أرجلنا، ومنذ أن بدأت ثورتنا الشريفة بكل ما فيها من حلوها ومرها ونحن صامدون، ولم نهدأ حتى ننال الحرية كاملة، حريتنا فى التعبير، واختيار من يمثلنا ويتحدث عنا، يتحدث باسم كل مصرى بذل روحه وبصره دفاعًا عن الوطن.
صورة

ميشيل رياض عبد المسيح يكتب: منذ متى تتدخل الكنيسة فى الانتخابات؟

الإثنين، 28 نوفمبر 2011 - 18:35 فوجئنا بل أقول صعقنا من أن الكنيسة قامت بعمل قوائم انتخاب أشخاص وأحزاب لينتخبها الشعب القبطى. فوجئنا لأن الكنيسة من المفترض أن تكون بمنأى عن السياسة، والمفترض أيضا أن أهدافها ووظيفتها تسمو وتعلو عن الألعاب السياسية، فوظيفتها روحية وليست مادية.
صورة

مى دياب تكتب: هذه حقيقة ما حدث فى ميدان التحرير

الإثنين، 28 نوفمبر 2011 - 18:00 لا أعلم إذا كان من المفترض كتابة ذلك الآن أم لا، من الممكن أن تكون الأخبار التى لدى غير طازجة، ولكن بمنتهى الصراحة أنا كنت طوال اليوم بالميدان لبعد سكنى عن التحرير.

أحمد بحبح يكتب: لا صوت يعلو فوق الصندوق

الإثنين، 28 نوفمبر 2011 - 17:00 ما أجملها لحظة، وما أروعه من إحساس، عندما تذهب بإرادتك وتقف فى طابور، تتجاذب أطراف الحديث مع من حولك، وفى النهاية تعطى صوتك لمن تريد ويختاره عقلك، لينوب عنك فى برلمانك ويسهر على خدمتك، هذا بدون صوت عال ولا شجار ولا تكفير ولا تخوين.
صورة

محمود النشرتى يكتب: إسقاط المشير وفوبيا التغيير

الإثنين، 28 نوفمبر 2011 - 15:39 الشعب يريد إسقاط المشير، هذا هو الهتاف الذى يردده مئات المعتصمين فى ميدان التحرير منذ اندلاع أحداث التحرير الثانية والذين يرون أن المجلس العسكرى هو السبب الرئيسى فيما آلت إليه البلاد من فوضى وخراب.
صورة

هشام سلماوى : .. ومع ذلك شارك فى الانتخابات

الإثنين، 28 نوفمبر 2011 - 14:45 مازال كثير من الشباب يتحدث عن ضرورة مقاطعة الانتخابات، رافضين أن تتم الانتخابات تحت إشراف وسيطرة العسكر.
مظاهرات

شهرت وهبة تكتب: تباطؤ العسكرى وأنانية المعارضة وغضب الشعب

الإثنين، 28 نوفمبر 2011 - 13:14 تضافرت العوامل لإثارة أحداث التحرير وميادين مصر منذ 18 نوفمبر، ويتساءل الكثيرون: هل ما يحدث استكمال لثورة يناير أم أنه تحريض ضدها؟، وهل يعبر عن غضب المصريين من سياسات المجلس العسكرى وحكومة شرف؟
شهداء

رأفت محمد السيد يكتب: مين قتل ياسين ؟

الإثنين، 28 نوفمبر 2011 - 10:09 يابهية وخبرينى ع اللى قتل ياســـــــــــــــــــــــــــــــــين يابهية وكلمينى طب ليه اتقتل ياســــــــــــــــــــــــــــــين يابهية اوصـفيلى إزاى قتلوا ياســــــــــــــــــــــــــــــــين
صورة

إيمان محمد البستانى تكتب: خايفة

الإثنين، 28 نوفمبر 2011 - 09:58 خايفة من إيه وإحنا جنبك خايفة عليكم يا ولادى من بطش الأيادى خايفة لأنى تعودت إن ولادى يحاربوا الأعادى مش يحاربوا أخوهم ولا ابنهم ولا أبوهم خايفة ألاقى نفسى لوحدى
انتخابات

أحمد جمال سعد الدالى يكتب: يلا نروح ننتخب كلنا

الإثنين، 28 نوفمبر 2011 - 09:45 علشان نقول رأينا ونعبر عن اللى فى نفسنا وكمان نرضى ربنا يلا نروح ننتخب كلنا
صورة

محمود كرم الدين محمود يكتب: ميراث الخيال

الإثنين، 28 نوفمبر 2011 - 08:43 ما أخطر سلاح الخيال على النفوس، من الممكن أن يمهد القلوب لتنال الخيرات أو أسوأ العقبات، ربما كان هو الهدف، الطموح، الإرادة، أو أن يصبح الحذر، الخوف، القلق، الانهيار.
علم

د. هانى أبوالفتوح يكتب: مصرى بحق !!

الإثنين، 28 نوفمبر 2011 - 08:29 لوكنت حقيقى بتحبها أو كنت نسيتها وقلبك رَق لوكنت وزير أو كنت غفير شُفت عَلَمْها قلبك دَق شارك دايما فى مصير بلدك علشان تبقى مصرى بحق
المجلس

هانى محمد طنطاوى يكتب: أربعة أسباب للأزمة

الإثنين، 28 نوفمبر 2011 - 00:19 يبدو المشهد الحالى وكأن الجميع لا يرغب فى الحل، فالكل متمسك برأيه والكل يمارس سياسة الصوت العالى وإملاء الشروط كالعادة، وأعتقد أن سبب الأزمة الحالية يتلخص فى أربعة أسباب.

مصطفى أسامة محمود يكتب: الكابوس

الأحد، 27 نوفمبر 2011 - 23:15 فى صباح يوم ما، قبل مذبحة التحرير الأخيرة بعدة أيام، استيقظت من نومى مفزوعا بسبب كابوس لعين كالذى ينتابنا عندما ننتهى من مرحلة ما عصيبه فى حياتنا، ونكون قد تجاوزناها وسعدنا لذلك، ثم نحلم بأننا مازلنا نجاهد كى نتجاوز تلك المرحلة, فياله من كابوس مفزع ومخيف!
صورة

محمد برجيس يكتب: ارحموا مصر يا ثوار مصر!

الأحد، 27 نوفمبر 2011 - 19:53 إن جسما لا يمتلك قدرة التنظيف الذاتى.. هو جسم ميت والشعب المصرى أبدا لن يمت.. فهو جسم حى بقلب نابض ولديه القدرة التامة على التنظيف الذاتى.
صورة

مبروك سعد يكتب: كلاكيت 25 يناير 2111

الأحد، 27 نوفمبر 2011 - 17:42 كان يا ما كان فى سالف العصر والزمان.. كان هناك شعب طيب مسالم مسكين ومطحون منه الملايين، بين الفقر والمرض والبطالة، ومحتلين مرة من الإنجليز ومرة من الفرنسين ومرة من الإسرائيليين،
جانب

عنانى العنانى يكتب: نبتدى منين

الأحد، 27 نوفمبر 2011 - 14:00 حكاوى كثيرة بنشوفها وبنمر عليها مر القنافد بلا استحياء. بندور وبنرجع نعاود فى جبن ونفاق ورياء. ماذا فعلنا (حلال الكسب مع الاجتهاد)؟ ماذا تعلمنا (الرشد - العلم – المهارة – الخبرة)؟ كيف صار بنا اليوم وماذا أضيف فى سجل اليوميات؟
صورة

م. على زين يكتب: مسرحية الحياة

الأحد، 27 نوفمبر 2011 - 13:26 إنها مسرحية الحياة مسرحية الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية.. إنها مسرحية الإنسان كى يكون إنسانا. وعلى أكبر خشبة مسرح فى التاريخ "مسرح التحرير"، تحرير العقل من عبودية الجهل وتحرير الخوف من تسلط الظلم وتحرير الأمل من جبروت الظلام.
علم

شاكر رفعت بدوى يكتب: محضر إثبات حب

الأحد، 27 نوفمبر 2011 - 11:03 أحيانا تنتابنى حالة من الحب المرضى إليك... فى دمى يسرى حبك... فى قلبى تسكنين... عيناى لا تفارقهما صورتك... فأنا أراك فى كل وقت وفى كل حين... فى صحوتى ويقظتى... فى منامى وأحلامى... بل قد تنام عيناى ويظل عقلى مشغولا بك... هل بعد هذا حب... هل بعد ذلك هيام...
المجلس

د. هشام منصور يكتب: عفوا لقد نفذ رصيدكم

الأحد، 27 نوفمبر 2011 - 10:34 إن ما يحدث فى ميدان التحرير الآن يعد بحق جريمة ضد الإنسانية، ويؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أن النظام السابق لم ينته بعد، بل مازال موجودا بكل رموزه، لقد زال رأس النظام السابق لكن وبكل أسف تبقى النظام نفسه، لقد فشلت حكومة عصام شرف فشلا ذريعا.
صورة

أحمـد مـدنـى يكتب: لماذا كنا نحتاج لثورة أخرى..!؟

الأحد، 27 نوفمبر 2011 - 08:54 نالت الثورة الثانية – والتى اشتعلت من أجل التصحيح – ما لم تنله ثورة 25 يناير الأصلية من الانتقاد والرؤية الضيقة ليس فقط من قبل ما عرف بالأغلبية الصامتة أو "حزب الكنبة"، كما يحلو للثوار تسميتهم، لكن كان الغريب انضمام العديد من النخب السياسية والثقافية حتى أولئك الذين كانوا محسوبين على الثورة وأيدوها إبّان انطلاقها فى يناير.
صورة

بلتاجى السيد بلتاجى يكتب: مصر تنادى

الأحد، 27 نوفمبر 2011 - 08:36 مصر الآن تنادى ,, كل وطنى فى بلادى بكم يتربص أعادى ،، فأفيقوا يا أولادى
صورة

سامى عبد الجيد فرج يكتب: عفوا يا وطنى فانى راحل

الأحد، 27 نوفمبر 2011 - 02:25 أعلم بأن الرحيل أحيانا يكون بإرادتك وأخرى بإرادة الخالق، لكن لم يأت أمر الخالق لذلك سوف ارحل بكامل إرادتى وبكامل قواى العقلية قبل أن يسلبها منى أحد، أو يستوقفنى بلطجى ليسرقها منى عنوة.
صورة

على فرغلى يكتب: مشاهد من شارع محمد محمود

الأحد، 27 نوفمبر 2011 - 00:22 اغتال الزيف الحقيقة ويتساءل كثير من الشعب عما يحدث فى جميع ميادين المحافظات وما يحدث فى التحرير وبالتحديد فى شارع المعارك والأزمات وإطلاق النار والغازات المسيلة للدموع وسقوط القتلى والجرحى "شارع محمد محمود".
صورة

حمدى نصر يكتب: بقينا زى شيكاغو الضعيف بياخد على دماغو

السبت، 26 نوفمبر 2011 - 19:00 قلبى عليك يا مصر.. فرغم أن كثيراً من الإعلاميين وأرباب الرأى يطالبون بعدم الحديث عن البلطجة والبلطجية حتى لا نشوه صورة مصر أمام العالم، ولا نزرع القلق والفزع فى نفس البرىء والمسالم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

(ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد)

TvQuran