٢٠١١-١١-٢٩


السيد البدوى رئيس حزب الوفد

البدوى لــ"اليوم السابع": "الوفد" لن يشارك فى أى حكومة ائتلافية بعد البرلمان حتى مع الإخوان إلا إذا كُلف هو بتشكيلها.. ونطالب "العليا للانتخابات" بإحالة كل المتجاوزين فى الانتخابات إلى محاكم جنائية

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2011 - 10:05 أكد الدكتور السيد البدوى شحاتة، رئيس حزب الوفد، أنه من الصعب على أى حزب التكهن بنسبة مقاعده فى البرلمان القادم، مهما كانت ثقة أى حزب أو تيار فى شعبيته وحشد الناخبين إلى تياره.التفاصيل..
انتخابات

"الوسط" يتهم "الإخوان" بمخالفات انتخابية.. و"الفقى" يتوقع حصول الليبراليين على 40%.. وخالد صلاح يتهم النخبة بالانعزال عن الشارع.. "العيسوى": قناص العيون "هيتسلم هيتسلم"

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2011 - 09:02 قال اللواء منصور العيسوى، وزير الداخلية، إن ما تشهده مصر اليوم من انتخابات يعتبر مظهرًا حضاريًا سيكتب فى تاريخ مصر، على الرغم من أن هناك فئات تريد إلغاء الانتخابات أو تأجيلها؛ مشيرًا إلى أن ذلك يرجع للخطة الأمنية التى أعدتها وزارة الداخلية بالتعاون مع القوات المسلحة.
خالد

خالد صلاح يكتب"كلمة واحدة": شعب عظيم

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2011 - 08:30 من ذا الذى يجرؤ على الزعم بأن هذا الشعب لم يكن يستحق الديمقراطية، ومن ذا الذى تسوّل له نفسه أن يلتف على إرادة هذه الملايين التى لم تكن تحتاج إلى نخبة تعلمها، أو إلى قيادة ملهمة ترشدها إلى الطريق الصحيح.التفاصيل..
جانب

ترحيب عالمى بأول انتخابات مصرية بعد الثورة.. واشنطن تراها خطوة نحو عصر جديد.. وصحيفة إسبانية: لحظة فريدة فى تاريخ الإخوان.. والإعلام الإسرائيلى يبرز إيجابية المصريين فى المشاركة

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2011 - 03:41 أذهل مشهد المصريين فى اليوم الأول للاقتراع فى أول انتخابات برلمانية عقب سقوط المخلوع حسنى مبارك، دول العالم مما دفع قادتها للإشادة بالإقبال المصرى على الاقتراع والتصويت ووصفها بعض القادة ووسائل الإعلام العالمية بأنها انتخابات تاريخية بعد الثورة المصرية، وقد تابعت وسائل الإعلام العالمية سير عملية الاقتراع، مشدين بها.
صحافة

"صحافة القاهرة اليوم": أول انتخابات ديمقراطية منذ 30 عاماً.. السفيرة الأمريكية تصف الانتخابات بالتاريخية.. وشيخ الأزهر يقف فى طابور طويل للإدلاء بصوته.. وإعلان التشكيلة الجديدة للحكومة الخميس

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2011 - 01:26 إقبال غير متوقع فى أول انتخابات بعد ثورة 25 يناير، ومد ساعات التصويت فى اللجان التى تأخر بدء الاقتراع فيها، واتهامات متبادلة بين الكتلة المصرية والأحزاب الإسلامية باستخدام الشعارات الدينية، كان أهم ما جاء فى صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم الثلاثاء.
المستشار

بالفيديو: رئيس العليا للانتخابات: فتح باب التصويت غداً حتى آخر ناخب فى اللجان التى تأخر التصويت فيها.. واللى خايف على الصناديق يروح يبات أمام اللجان.. ومن تأخر فى إيصال الأوراق عليه الاعتذار

الإثنين، 28 نوفمبر 2011 - 23:24 أكد المستشار عبد المعز إبراهيم، رئيس اللجنة العليا للانتخابات، أن اللجنة قررت استمرار الإدلاء بالأصوات فى 9 لجان غداً، حتى آخر ناخب مع توفير الدعم الأمنى فى هذه اللجان، مشيراً إلى أنها لن تغلق أبوابها فى السابعة مساءً، وكذلك دعمها بعدد احتياطى من القضاة، التفاصيل..
جانب

الخبراء والسياسيون يقيّمون اليوم الأول للانتخابات.. "الأشعل": الإقبال على التصويت هو الثورة العملية.. وناجح إبراهيم: علينا أن نقبل النتائج.. وكريمة الحفناوى: سيدات مصر شاركن بشكل غير مسبوق

الإثنين، 28 نوفمبر 2011 - 22:14 قال الدكتور عبد الله الأشعل، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إن الإقبال على الانتخابات اليوم الاثنين، أول ثمار الثورة المصرية، ورد اعتبار لها ولعظمة الشعب المصرى ودرس لمن راهنوا على تراخيه فى ثورته، كما ادعوا على مدار الأيام الماضية.
جانب

من سلبيات الانتخابات.. ظهور البطاقة الدوارة بالإسكندرية والأسلحة النارية فى الزاوية الحمراء.. والقاضى يغلق اللجنة لتغيير "لمبة الإضاءة".. وقضاة يستغيثون باللجنة العليا بعد ملء الصناديق عصراً

الإثنين، 28 نوفمبر 2011 - 21:07 رصد مراقبو مؤسسة النقيب، ضمن مشروع محامىّ مصر حماة الحرية، من خلال 14 ألف محام على مستوى الجمهورية، جملة من الانتهاكات، منها استخدام البطاقات الدوارة، ومخالفة رؤساء اللجان للقانون، وتذمر مجموعات من الناخبين بسبب طول الانتظار، وإغلاق بعض اللجان والاعتداء على المراقبين.
غرفة

غرف عمليات "الكتلة المصرية" ترصد دعاية للإخوان المسلمين أمام اللجان.. "المصريين الأحرار" يتهم مندوبى "الحرية والعدالة" بملء بطاقات الناخبين.. و"الديمقراطى الاجتماعى" يتقدم بشكوى للعليا للانتخابات

الإثنين، 28 نوفمبر 2011 - 19:21 أنشأ تحالف الكتلة المصرية التى تضم أحزاب "التجمع والمصريين الأحرار والمصرى الديمقراطى الاجتماعى "غرف عمليات منفصلة داخل الأحزاب، لتتبع المخالفات التى تشهدها المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية على مدار الساعة.
أحمد

بالفيديو.. الفريق أحمد شفيق: تشكيل مجلس استشارى من القوى السياسية محاولة لتفادى انقسام الشارع حول الحكومة

الإثنين، 28 نوفمبر 2011 - 17:22 اعلن الفريق احمد شفيق المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة، رئيس الوزراء الأسبق ان تشكيل مجلس استشارى من القوى السياسية هول محاولة لتفادى انقسام الشارع حول الحكومة مطالبا بضرورة دفع عجلة الانتاج فى مصر من خلال وقف عمليات التظاهر و الاعتصامات. التفاصيل..

انتفاضة حزب الكنبة.. الأغلبية الصامتة تخرج فى أول انتخابات ثورية.. والغرامة والحشد الإسلامى والرغبة فى التغيير تجبر المهمشين على التصويت

الإثنين، 28 نوفمبر 2011 - 15:42 تدافع فى اليوم الأول للانتخابات البرلمانية أعداد كبيرة من الناخبين، غير المنتمين لأى تيارات سياسية، والرافضين من الأساس للمشاركة أو الانخراط فى العمل السياسى، ممن عرفوا بـ"الكتلة الصامتة" أو "حزب الكنبة"، للإدلاء بأصواتهم فى انتخابات برلمان الثورة.التفاصيل..
جانب

"عمليات" الإخوان تتابع الانتخابات..و"مرسى" يرد على شاهين: البرلمان سيشكل الحكومة والشعب فوق الإعلان الدستورى..والعريان: المصريون لن ينتخبوا برلمانا بلا صلاحيات..والكتاتنى: الإقبال أفشل دعاوى المقاطعة

الإثنين، 28 نوفمبر 2011 - 14:59 شكلت جماعة الإخوان المسلمين غرفة العمليات مركزية بحزب الحرية والعدالة-الذراع السياسى لجماعة الإخوان المسلمين- لمتابعة الانتخابات لحظة بلحظة، حيث تواجدت قيادات الحزب فى المقر الإدارى منذ الصباح الباكر، التفاصيل..
صورة

"التوك شو": اهتمام موسع بأول انتخابات برلمانية بعد الثورة.. الجنزورى: انتعاش الاقتصاد يتوقف على الأمن وتوافق القوى السياسية.. وممدوح حمزة: البرادعى يحاول فرض نفسه على اجتماعات المجلس العسكرى

الإثنين، 28 نوفمبر 2011 - 14:57 أكد الدكتور كمال الجنزورى، المكلف برئاسة الوزراء، أنه سيعتمد على شخصيات لديهم قدرة على الحركة وفهم بالواقع المحيط حولهم، لافتا إلى أنه من أجل إنعاش الاقتصاد المصرى والخروج من تلك المرحلة، لا بد من وجود أمن، وتوافق سياسى بين كافة القوى السياسية.
لجنة

ارتباك الساعات الأولى للانتخابات.. أصابع الاتهام تشير إلى "العليا للانتخابات" ورئيس مجلس الدولة السابق: "اللجنة الإخوانية بتاعت تعديلات الدستور هى السبب".. وزارع: "رصد المخالفات دليل الشفافية"

الإثنين، 28 نوفمبر 2011 - 14:44 لجان بدون قضاة، وقضاة لا يجدون مظاريف الاستمارات، وناخبون يتزاحمون على أبواب اللجان الانتخابية فى طوابير طويلة تتحرك بالتصوير البطىء، هذه المشاهد الثلاثة كانت الأكثر انتشاراً فى الدقائق والساعات الأولى عقب فتح باب التصويت فى الانتخابات البرلمانية صباح الاثنين. التفاصيل..
سير

تقرير حقوقى يرصد انتهاكات الساعات الأولى: تصويت جماعى.. تأخر فتح اللجان.. طرد المراقبين.. دعاية انتخابية مخالفة

الإثنين، 28 نوفمبر 2011 - 13:41 قالت الجمعية المصرية لدعم التطور الديمقراطى، إن اليوم الأول للتصويت فى المرحلة الأولى شهد العديد من الانتهاكات حيث يتنافس فيها 3809 مرشحين لكسب تأييد 17.5 مليون ناخب.. وتتم الانتخابات فى ظل إشراف 4765 قاضياً.. تجرى الانتخابات فى 16 دائرة للقوائم الحزبية و28 دائرة للفردى وتضم 8538 لجنة انتخابية، التفاصيل..
جانب

وسط إقبال كبير بأول انتخابات حرة.. تأخر الحبر الفسفورى وفتح اللجان ساعتين.. ونقص عدد القضاة واستمارات غير مختومة.. وتوزيع خاطئ للقضاة بحلوان.. وعبد المجيد: التجاوزات صغيرة.. وإسكندر ما حدث متوقع

الإثنين، 28 نوفمبر 2011 - 12:47 شهدت الساعات الأولى من فتح باب التصويت فى أول انتخابات حرة تجرى بعد القضاء على النظام السابق، إقبالا كبيرا من قبل الناخبين أمام اللجان وسط وجود بعض التجاوزات والتى منها تأخر العديد منها فى فتح أبوابها لمدة تجاوزت الساعتين من الموعد المحدد فى الثامنة صباحا، التفاصيل..
صويت

"اليوم السابع" يرصد اللحظات الأخيرة لتصويت المصريين بالخارج.. عشرات السفارات تغلق أبوابها قبل الموعد.. ومصريون يلجأون للقضاء لوقف هذه الانتخابات

الإثنين، 28 نوفمبر 2011 - 11:14 انتهت فى الساعة الثانية عشرة بتوقيت العديد من أوروبا مساء أمس الأحد، عملية أول تصويت للمصريين فى الخارج، حيث شهدت الساعات الأخيرة زحامًا فى العديد من السفارات والقنصليات بأوروبا. التفاصيل..
عمرو

عمرو موسى أثناء تواجده بطابور انتخابات مكون من 200 مواطن:مد فترة التصويت ليومين يساعد المواطنين.. ورفضت رئاسة الوزراء لقصر المدة..والمجلس الاستشارى هو الصلة بين العسكرى والشعب..وأتمنى التوفيق للجنزورى

الإثنين، 28 نوفمبر 2011 - 10:36 أكد الدكتور عمرو موسى أمين عام جامعة الدول العربية السابق والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، التفاصيل..
عملية

فى الساعة الأولى للانتخابات.. غرفة عمليات "القضاة": إقبال كثيف للناخبين فى المحافظات التسعة.. وتأخر بدء التصويت فى الجمالية والساحل والدرب الأحمر والزاوية الحمراء لتأخر وصول استمارات الترشيح

الإثنين، 28 نوفمبر 2011 - 09:11 رصدت غرفة العمليات الرئيسية لمتابعة القضاة المشرفين على الانتخابات البرلمانية بنادى القضاة، أن اللجان الانتخابية فى المحافظات التسعة التى تجرى بها الانتخابات اليوم لم تشهد أية مشكلات أو مخالفات حتى الآن، سوى مشكلة واحدة متمثلة فى تأخر وصول استمارات الترشيح، التفاصيل..
المصريون

بالصور.. مصر تختار أول برلمان بعد ثورة 25 يناير.. انتشار مكثف للقوات المسلحة لتأمين الانتخابات.. والمئات يتوافدون بعد دقائق من بدء التصويت.. وتأخر القضاة يرجئ فتح لجان التصويت بـ"حلوان"

الإثنين، 28 نوفمبر 2011 - 09:09 شهدت لجان الانتخابات بالمرحلة الأولى، والتى تشمل 9 محافظات، إقبالاً كثيفاً من الناخبين، صباح اليوم، فى أول انتخابات برلمانية تشهدها مصر بعد ثورة 25 يناير، وذلك وسط انتشار مكثف من رجال الأمن والقوات المسلحة، التفاصيل..
هل

حقوقيون: ياريت مبارك يصوت فى الانتخابات لنثبت للعالم مصداقيتنا.. قانونيون: الدستور يكفل حقه فى الانتخاب، لكن التطبيق الفعلى غير ممكن.. وقضاة: خروجهم من محبسهم للتصويت يتطلب مرسوماً بقانون من "العسكرى"

الإثنين، 28 نوفمبر 2011 - 08:40 أثار وجود الرئيس السابق حسنى مبارك ضمن قاعدة بيانات الناخبين على موقع اللجنة العليا للانتخابات تساؤل البعض حول حق مبارك فى التصويت من الأساس، ومدى إمكانية القيام بذلك من الناحية القانونية، وعلى المستوى العملى أيضاً، وهو ما جعل بعض القانونيين والعاملين فى حقل حقوق الإنسان يوضحون أن الأمر من الناحية القانونية الدستورية يحق له التصويت، التفاصيل..
صحافة

صحافة القاهرة اليوم: مصدر قضائى يتهم "أمن القاهرة" بالمماطلة فى القبض على قناص العيون.. والإخوان: جهة مجهولة وراء أحداث التحرير والـ"عسكرى" يعلمها جيدا..والبرادعى: الإخوان رفضوا أن أكون رئيسا للوزراء

الإثنين، 28 نوفمبر 2011 - 03:16 تباين آراء الأقباط حول كتلة "الكنيسة" وتأكيد طنطاوى قدرة الجيش والشرطة على تأمين العملية الانتخابية، واتهام الداخلية بالتستر على الضابط المتهم بفقء عيون الثوار كان أهم ما جاء فى صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم الاثنين.التفاصيل..
صناديق

محافظو المرحلة الأولى للانتخابات: مد فترة التصويت يسمح لعدد كبير من الناخبين بالإدلاء بأصواتهم.. والفيوم: "قمنا بتعديل خطة التأمين فور صدور المرسوم من العسكرى".. واللجان الشعبية تنظم حملات توعية

الإثنين، 28 نوفمبر 2011 - 01:04 اتفق محافظو المرحلة الأولى على أن قرار مد فترة التصويت فى الانتخابات قرار صائب، ويعمل على السماح لعدد كبير من الناخبين بالإدلاء بأصواتهم، وتجنب أخطاء الاستفتاء الماضى والذى حرم ضيق الوقت نسبة كبيرة من الموطنين فى التصويت على الاستفتاء.التفاصيل..
الدكتور

"الجنزورى" يعتمد على طاقمه القديم فى تشكيل الحكومة.. وأنباء عن الإطاحة بـ90% من الوزراء.. مصادر: "أبو النجا" تجمع أوراقها.. و"زهران" للتعليم العالى.. وفصل "التموين" عن "التضامن"

الأحد، 27 نوفمبر 2011 - 19:23 علم "اليوم السابع" أن الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء المكلف بتشكيل حكومة جديدة، أوشك على الانتهاء من التشكيل الوزارى، فيما فرض معاونوه سرية تامة على المقابلات التى يجريها الجنزورى منذ صباح اليوم فى مقر معهد التخطيط القومى.
لقاء

المجلس العسكرى والقوى السياسية يتفقون على تشكيل مجلس استشارى يضم 50 شخصية.. طنطاوى وعنان اجتمعا بـ محمد مرسى وممدوح حمزة وعمرو موسى وأبو العلا ماضى وساويرس وحسام عيسى

الأحد، 27 نوفمبر 2011 - 19:21 التقى المشير حسين طنطاوى، القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، مع عدد من مرشحى الرئاسة ورؤساء الأحزاب والقوى والتيارات السياسية، بمقر وزارة الدفاع بكوبرى القبة، تناول اللقاء تطورات الأوضاع التى تشهدها الساحة السياسية. التفاصيل..
الأنبا

الأقباط يختلفون حول "قائمة الكنيسة.. زكى: أقباط ومسلمون شاركوا فى وضعها.."جريس": الكنيسة تحاول استعادة القيادة بعد خروج الأقباط عن وصايتها..الأنبا كيرلس: تشجيع أبنائنا على المشاركة دون فرض الرأى عليهم

الأحد، 27 نوفمبر 2011 - 19:17 رفض الكثير من الأقباط تدخل الكنيسة بصفتها مؤسسة دينية فى العملية الانتخابية، وأكدوا أن وضعها لقائمة مرشحين بعينهم، وحث الأقباط عليها ربما يخلق كياناً موازياً لهذه القائمة على أرضية دينية إسلامية.
صورة

بولاق تودع شهيديها بالدموع والزغاريد.. "محمد" قال لوالدته إنه "رايح فرح" حتى لا تمنعه من النزول للميدان.. "وشهاب" شهيد "الوايت نايتس" تلقى رصاصة فى صدره أثناء إسعافه أحد المتظاهرين

الأحد، 27 نوفمبر 2011 - 19:02 ما بين دموع الفراق وزغاريد الفرحة بالشهادة، ودعت بولاق الدكرور اثنين من أبنائها فى عمر الزهور استشهدا فى ميدان التحرير. محمد وشهاب شابان لم يتجاوز عمرهما الـ20، كل ذنبهما النزول إلى ميدان التحرير للتعبير عن رأيهم، وليس لهم أى اتجاهات سياسية أو أطماع، التفاصيل..
الشيخ

أبو إسماعيل فى حوار نارى مع المتظاهرين: فكرة المجلس الرئاسى "خيالية" وتؤدى للانقسام.. والشرطة والجيش لن يزوّرا الانتخابات خوفا من التحرير.. وأدعو لمليونية الجمعة القادم.. والرافضون له: "اطلع بره"

الأحد، 27 نوفمبر 2011 - 18:54 أكد الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، المرشح المحتمل للرئاسة، أن الفكرة المطروحة فى تكوين مجلس رئاسى، وإن كانت فكرة عظيمة، إلا أنها ستظل فكرة خيالية ما لم يتحقق توافق حقيقى على أسماء أعضائه.
صورة

اليوم التاسع للاعتصام بالتحرير يشهد حفل زفاف "صالح ونرمين".. والجبهة السلفية تنسحب من الميدان للتفرغ للانتخابات

الأحد، 27 نوفمبر 2011 - 17:18 شهد ميدان التحرير، صباح اليوم الأحد، حفل زفاف لعروسين هما صالح سليمان ونرمين محمود، واستقبلهما المتظاهرون بترحيب شديد، وقاموا بفرض كردون حولهما لتأمين زفافهما، فيما أكد العروسان أن مشاركة ثوار التحرير فى زفافهما أمر ضرورى ومهم لهما.
صورة

اصطدام سائق بسيدة عجوز وراء مشاجرة الزاوية الحمراء وليس الانتخابات.. وصاحب عقار: أنا مع الثورة بس الأحداث جعلتنى أندم على أيام "مبارك" لأنى كنت بنام وأنا مطمئن.. والمباحث تضبط 13 متهماً وتواصل التحقيق

0 التعليقات:

إرسال تعليق

(ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد)

TvQuran