٢٠١١-١١-٢٨

انتخابات

أحمد جمال سعد الدالى يكتب: يلا نروح ننتخب كلنا

الإثنين، 28 نوفمبر 2011 - 09:45 علشان نقول رأينا ونعبر عن اللى فى نفسنا وكمان نرضى ربنا يلا نروح ننتخب كلنا
صورة

محمود كرم الدين محمود يكتب: ميراث الخيال

الإثنين، 28 نوفمبر 2011 - 08:43 ما أخطر سلاح الخيال على النفوس، من الممكن أن يمهد القلوب لتنال الخيرات أو أسوأ العقبات، ربما كان هو الهدف، الطموح، الإرادة، أو أن يصبح الحذر، الخوف، القلق، الانهيار.
علم

د. هانى أبوالفتوح يكتب: مصرى بحق !!

الإثنين، 28 نوفمبر 2011 - 08:29 لوكنت حقيقى بتحبها أو كنت نسيتها وقلبك رَق لوكنت وزير أو كنت غفير شُفت عَلَمْها قلبك دَق شارك دايما فى مصير بلدك علشان تبقى مصرى بحق
المجلس

هانى محمد طنطاوى يكتب: أربعة أسباب للأزمة

الإثنين، 28 نوفمبر 2011 - 00:19 يبدو المشهد الحالى وكأن الجميع لا يرغب فى الحل، فالكل متمسك برأيه والكل يمارس سياسة الصوت العالى وإملاء الشروط كالعادة، وأعتقد أن سبب الأزمة الحالية يتلخص فى أربعة أسباب.

مصطفى أسامة محمود يكتب: الكابوس

الأحد، 27 نوفمبر 2011 - 23:15 فى صباح يوم ما، قبل مذبحة التحرير الأخيرة بعدة أيام، استيقظت من نومى مفزوعا بسبب كابوس لعين كالذى ينتابنا عندما ننتهى من مرحلة ما عصيبه فى حياتنا، ونكون قد تجاوزناها وسعدنا لذلك، ثم نحلم بأننا مازلنا نجاهد كى نتجاوز تلك المرحلة, فياله من كابوس مفزع ومخيف!
صورة

محمد برجيس يكتب: ارحموا مصر يا ثوار مصر!

الأحد، 27 نوفمبر 2011 - 19:53 إن جسما لا يمتلك قدرة التنظيف الذاتى.. هو جسم ميت والشعب المصرى أبدا لن يمت.. فهو جسم حى بقلب نابض ولديه القدرة التامة على التنظيف الذاتى.
صورة

مبروك سعد يكتب: كلاكيت 25 يناير 2111

الأحد، 27 نوفمبر 2011 - 17:42 كان يا ما كان فى سالف العصر والزمان.. كان هناك شعب طيب مسالم مسكين ومطحون منه الملايين، بين الفقر والمرض والبطالة، ومحتلين مرة من الإنجليز ومرة من الفرنسين ومرة من الإسرائيليين،
جانب

عنانى العنانى يكتب: نبتدى منين

الأحد، 27 نوفمبر 2011 - 14:00 حكاوى كثيرة بنشوفها وبنمر عليها مر القنافد بلا استحياء. بندور وبنرجع نعاود فى جبن ونفاق ورياء. ماذا فعلنا (حلال الكسب مع الاجتهاد)؟ ماذا تعلمنا (الرشد - العلم – المهارة – الخبرة)؟ كيف صار بنا اليوم وماذا أضيف فى سجل اليوميات؟
صورة

م. على زين يكتب: مسرحية الحياة

الأحد، 27 نوفمبر 2011 - 13:26 إنها مسرحية الحياة مسرحية الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية.. إنها مسرحية الإنسان كى يكون إنسانا. وعلى أكبر خشبة مسرح فى التاريخ "مسرح التحرير"، تحرير العقل من عبودية الجهل وتحرير الخوف من تسلط الظلم وتحرير الأمل من جبروت الظلام.
علم

شاكر رفعت بدوى يكتب: محضر إثبات حب

الأحد، 27 نوفمبر 2011 - 11:03 أحيانا تنتابنى حالة من الحب المرضى إليك... فى دمى يسرى حبك... فى قلبى تسكنين... عيناى لا تفارقهما صورتك... فأنا أراك فى كل وقت وفى كل حين... فى صحوتى ويقظتى... فى منامى وأحلامى... بل قد تنام عيناى ويظل عقلى مشغولا بك... هل بعد هذا حب... هل بعد ذلك هيام...
المجلس

د. هشام منصور يكتب: عفوا لقد نفذ رصيدكم

الأحد، 27 نوفمبر 2011 - 10:34 إن ما يحدث فى ميدان التحرير الآن يعد بحق جريمة ضد الإنسانية، ويؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أن النظام السابق لم ينته بعد، بل مازال موجودا بكل رموزه، لقد زال رأس النظام السابق لكن وبكل أسف تبقى النظام نفسه، لقد فشلت حكومة عصام شرف فشلا ذريعا.
صورة

أحمـد مـدنـى يكتب: لماذا كنا نحتاج لثورة أخرى..!؟

الأحد، 27 نوفمبر 2011 - 08:54 نالت الثورة الثانية – والتى اشتعلت من أجل التصحيح – ما لم تنله ثورة 25 يناير الأصلية من الانتقاد والرؤية الضيقة ليس فقط من قبل ما عرف بالأغلبية الصامتة أو "حزب الكنبة"، كما يحلو للثوار تسميتهم، لكن كان الغريب انضمام العديد من النخب السياسية والثقافية حتى أولئك الذين كانوا محسوبين على الثورة وأيدوها إبّان انطلاقها فى يناير.
صورة

بلتاجى السيد بلتاجى يكتب: مصر تنادى

الأحد، 27 نوفمبر 2011 - 08:36 مصر الآن تنادى ,, كل وطنى فى بلادى بكم يتربص أعادى ،، فأفيقوا يا أولادى
صورة

سامى عبد الجيد فرج يكتب: عفوا يا وطنى فانى راحل

الأحد، 27 نوفمبر 2011 - 02:25 أعلم بأن الرحيل أحيانا يكون بإرادتك وأخرى بإرادة الخالق، لكن لم يأت أمر الخالق لذلك سوف ارحل بكامل إرادتى وبكامل قواى العقلية قبل أن يسلبها منى أحد، أو يستوقفنى بلطجى ليسرقها منى عنوة.
صورة

على فرغلى يكتب: مشاهد من شارع محمد محمود

الأحد، 27 نوفمبر 2011 - 00:22 اغتال الزيف الحقيقة ويتساءل كثير من الشعب عما يحدث فى جميع ميادين المحافظات وما يحدث فى التحرير وبالتحديد فى شارع المعارك والأزمات وإطلاق النار والغازات المسيلة للدموع وسقوط القتلى والجرحى "شارع محمد محمود".
صورة

حمدى نصر يكتب: بقينا زى شيكاغو الضعيف بياخد على دماغو

السبت، 26 نوفمبر 2011 - 19:00 قلبى عليك يا مصر.. فرغم أن كثيراً من الإعلاميين وأرباب الرأى يطالبون بعدم الحديث عن البلطجة والبلطجية حتى لا نشوه صورة مصر أمام العالم، ولا نزرع القلق والفزع فى نفس البرىء والمسالم.
صورة

محمد مسعد البرديسى يكتب: حدث فى عربة السيدات فقط!

السبت، 26 نوفمبر 2011 - 17:02 تعدت الساعة العاشرة مساءُ ربما كان الوقت هو المبرر فالمكتوب على العربة من الخارج للسيدات فقط حتى الساعة التاسعة مساء، لكن هذه العربة هى العربة ذات الشريط الأخضر، أما العربة ذات الشريط الأحمر فهى المعنية بأنها للسيدات فقط طيلة الـ 24 ساعة!
مظاهرات

إسلام نادر يكتب: رسالة لمن يتهم المعتصمين.. بالفلول

السبت، 26 نوفمبر 2011 - 14:32 بداية دعونا نفهم المقصود من قيام الثورة الأولى والمتعارف عليها بثورة 25 يناير.
ميدان

هالة الزقم تكتب: تعليقات على نظام سقط

السبت، 26 نوفمبر 2011 - 12:16 نظام يجلس بكافة مؤسساته ليشاهد بهدوء وبرود وضمير ميت أبناء الوطن كباراً وشباباً وأطفالاً ورضعاً وهم يضربون ويسحلون ويقتلون ويختنقون، تفقأ أعينهم وتشوه وجوهم، يركلون بالأقدام وتهان كرامتهم.
صورة

عبد الباقى الدوى يكتب: الشعب يريد الحساب

السبت، 26 نوفمبر 2011 - 11:02 منذ سقوط النظام السابق، وانهيار دولته البوليسية، وبعد خطيئة النظام الكبرى، فى إشاعة الفوضى الأمنية، واختفاء رجال الشرطة من الشارع المصرى، مما أدى إلى حالة الانفلات الأمنى الذى واكب استقالة حكومة نظيف استبشر المصريون خيراً بوزير داخليتها منصور العيسوى، بعد أن قامت حملة إعلامية وتمدح فى جميل خصاله، وقدراته فى ضبط الأمن.
صورة

محمد أبو زيد الطماوى يكتب : جامعة للشعوب أم للأنظمة؟

السبت، 26 نوفمبر 2011 - 10:02 لأول مرة فى تاريخ العالم العربى اتحدت الشعوب بطريقة لا إرادية، للآخذ بزمام التغيير مهما كان المصير، الهدف هو إزاحة تلك الأنظمة المستبدة، وبرغم من الإمكانيات الضعيفة، والأصوات المرتعشة.
صورة

سامى النويهى يكتب: جبت التذاكر

السبت، 26 نوفمبر 2011 - 08:24 يــــاغربة لابايدى اختارتك ولا بهوايـــــــــا كارهك ومن قلبى بقولها ومن جوايـــــــــــا آن الآوان ابعد همك عــــــــــن دنيايــــــــــا آن الآوان إنــــــــى أقولك بس كفايـــــــــــة
صورة

عبد النبى الفقى يكتب: انتخب مـين؟

السبت، 26 نوفمبر 2011 - 08:11 حسبى الله ونعم الوكيل فى الحزب الوطنى المنحل بكل رموزه بداية من رئيس الحزب الى ... أنا مش حتكلم على الفساد بكل أنواعه اللى مارسه هذا الحزب، ولكن حتكلم عن الخطأ الفادح اللى ارتكبه هذا الحزب فى الحياة السياسية وهوانه قضى على جميع الأحزاب الأخرى وجعلها أشباح وأشباه أحزاب.
صورة

هناء رشاد تكتب: الرحلة الأخيرة!

السبت، 26 نوفمبر 2011 - 08:07 حتما سنغادر.. بهذه الحتمية التى أكدها فناء الأشياء سنغادر الجماد سيغادر.. الزهور الملونة ستغادر.. العصافير التى تطرق على نوافذنا كل صباح لتسعدنا أيضا ستغادر، ولعبة الحياة ستنتهى حتما وننتهى.
صورة

نرمين كحيلة تكتب: هل أنت عنيد؟

السبت، 26 نوفمبر 2011 - 03:22 إذا كانت الإجابة بنعم فيجب عليك أن تجاهد نفسك كثيرًا لتتخلص من هذه الصفة الذميمة وسنعرف من خلال السطور القادمة السبب فى ذلك، أولا: يجب أن نعلم أن العناد هو الإصرار على الخطأ يعنى مثلا إنسان يعلم أن ما يفعله خطأ ومع ذلك يصر عليه.
صورة

محمد أحمد الناغى يكتب: على هامش الفوضى

السبت، 26 نوفمبر 2011 - 01:02 - بكل براءة: نلوم الشرطة على غياب الأمن، ثم نذهب إلى الأقسام ومديريات الأمن لنحرقها! - بكل براءة: نشكو الخسائر وسوء الحال بعد الثورة،
صورة

طاهر محمد سليمان يكتب: المعضلة المصرية

الجمعة، 25 نوفمبر 2011 - 17:01 رجعنا إلى نقطة الصفر من جديد تظاهرة فى ميدان التحرير والمطالبة بإقالة المجلس العسكرى، رجعوا أصحاب الثورة الحقيقيون إلى الميدان مرة أخرى بسبب التعامل غير الواعى من رجال الأمن مع المتظاهرين، وغاب عن المشهد جميع القوى السياسية سواء أحزاب أو قوى إسلامية.
صورة

نشأت النادى يكتب: طابور العيش

الجمعة، 25 نوفمبر 2011 - 15:41 يوقظه من ظهر أبيه بعد أن كان يغض فى سبات عميق، ليتكون فى رحم أمه فيخرج ليصطف متخذاً دوره، ينظر إلى النافذة التى ينتهى عندها الطابور فيملأ صدره الأمل فى الحصول على نصيبه منها.
المجلس

بهيج ياسين غيط يكتب: على المجلس العسكرى أن يستجيب لإرادة الشعب

الجمعة، 25 نوفمبر 2011 - 11:53 الديمقراطية هى وليدة الإرادة الشعبية الحديثة التى من أجلها خرج الشعب ينادى بالحرية والعدالة والكرامة وتعالت الأصوات حتى صمد الكل أمام هذه الثورة الرائدة للعالم بين مؤيد ومعارض حتى أتانا دعم الله وهى إرادة يمتلكها شعب عظيم يعى ويعلم كيف يسترد أموراً كانت غائبة عن عالمه.
صورة

أحمد حامد يكتب: حكاية الثورة.. بتاعة رومانيا

الجمعة، 25 نوفمبر 2011 - 10:56 من 22 سنة كان فيه ديكتاتور فى رومانيا اسمه شاوشيسكو "مبارك بتاع رومانيا" الناس قامت ضده فى مظاهرات مليونية فى بلد عدده حوالى 25 مليون مش 80 مليون زى ناس !!!!

0 التعليقات:

إرسال تعليق

(ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد)

TvQuran