٢٠١١-١١-٢٨

حلف شمال الأطلسى

باكستان تنفى أن يكون جنودها بادروا لإطلاق نار وتسببوا بغارة الأطلسى

الإثنين، 28 نوفمبر 2011 - 09:40 نفى الجيش الباكستانى اليوم الاثنين، أن يكون عناصره بادروا إلى إطلاق النار وتسببوا تاليا بغارة الحلف الأطلسى التى أسفرت عن مقتل 24 منهم السبت، على الحدود مع أفغانستان.
صورة

اتفاق كورى جنوبى - أمريكى لاسترداد رفات جنود الحرب الكورية

الإثنين، 28 نوفمبر 2011 - 09:39 أعلنت وزارة الدفاع فى كوريا الجنوبية اليوم الاثنين، عن توصل كل من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة إلى اتفاق فيما بينهما بشأن استرداد رفات الجنود الذين لقى حتفهم أبان الحرب الكورية فى الفترة بين عام 1950 إلى عام 1953.
انفجار

مقتل ثلاثة وإصابة 28 إثر انفجار بفندق فى جنوب الفلبين

الإثنين، 28 نوفمبر 2011 - 09:04 قالت الشرطة الفلبينية اليوم الاثنين، إن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب 28 آخرون فى انفجار بفندق فى جنوب الفلبين يشتبه أنه من تنفيذ متشددين إسلاميين.
الرئيس

الرئيس الكورى الجنوبى يدين استخدام العنف ضد ضابط شرطة

الإثنين، 28 نوفمبر 2011 - 09:02 أدان الرئيس الكورى الجنوبى، لى ميونج باك، اليوم الاثنين، ضرب ضابط كبير فى الشرطة من قبل حشد من المتظاهرين المناهضين لعقد اتفاق تجارة حرة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة فى مطلع الأسبوع الجارى.
صورة

الانهيارات الأرضية تتسبب فى مصرع أربعة أشخاص فى إندونيسيا

الإثنين، 28 نوفمبر 2011 - 09:01 لقى شخصان اليوم، الاثنين، مصرعهما فى حادث انهيار أرضى ودفن منزلهما تحت الطين فى إحدى مناطق سومطرة الغربية التابعة لمدينة بادانج.. وتشير السلطات المعنية إلى أن الانهيار وقع نتيجة لسقوط أمطار غزيرة على هذه المناطق طوال الأيام الماضية.
الرئيس

أوباما يستضيف قادة الاتحاد الأوروبى فى البيت الأبيض اليوم

الإثنين، 28 نوفمبر 2011 - 08:58 يستضيف الرئيس باراك أوباما قادة الاتحاد الأوروبى فى البيت الأبيض، اليوم الاثنين، فى قمة من المرجح أن تركز على أزمة الديون الأوروبية.
صورة

بدء الانتخابات فى جمهورية الكونغو الديمقراطية

الإثنين، 28 نوفمبر 2011 - 08:55 بدأ مواطنو جمهورية الكونغو الديمقراطية فى الساعة 6,00 اليوم الاثنين، الإدلاء بأصواتهم لانتخاب رئيس جديد ونواب فى عملية يطغى عليها التوتر بعد أعمال عنف تخللت الحملة الانتخابية، وفق مراسلى فرانس برس.
صورة

الشرطة الألمانية تخلى طريق قطار محمل بنفايات نووية من المحتجين

الإثنين، 28 نوفمبر 2011 - 08:40 اصطدمت الشرطة الألمانية مع الآلاف من المحتجين المعارضين للنشاطات النووية، الذين حاولوا اعتراض طريق قطار محمل بنفايات نووية من مركز معالجة فرنسى إلى منشأة خزن مؤقتة فى دانينبرغ شمالى ألمانيا.
عاموس

"الدفاع الإسرائيلية" تصادق على بناء وحدات استيطانية جديدة

الإثنين، 28 نوفمبر 2011 - 01:47 وافقت وزارة الدفاع الإسرائيلية اليوم "الأحد" على خطتى بناء تقضى كل منها ببناء 119 وحدة استيطانية فى مستوطنة "شيلو" بقطاع "بنيامين".

آلاف الباكستانيين يحروقون علم الولايات المتحدة أمام القنصلية الأمريكية فى كراتشى

الأحد، 27 نوفمبر 2011 - 23:13 تجمع الآلاف أمام القنصلية الأمريكية فى مدينة كراتشى الباكستانية اليوم، الأحد، احتجاجاً على غارة جوية عبر الحدود قام بها حلف شمال الأطلسى، وأسفرت عن مقتل 24 جندياً باكستانياً.
رئيس

برلسكونى يعد بمضاعفة التزاماته السياسية والعمل وراء الكواليس ليعود للسلطة

الأحد، 27 نوفمبر 2011 - 23:11 وعد رئيس الحكومة الإيطالية السابق سيلفيو برلسكونى على صفحته الخاصة بالموقع الاجتماعى الفيس بوك اليوم، الأحد، أن "سأضاعف من جهودى السياسية، وأعلن أنى سوف أعمل خلف الكواليس لمساعدة الحزب للعودة مجددا للسلطة" .
مفاعل

خبراء أمريكيون يزرون كوريا الشمالية هذا الأسبوع وسط حالة من الغموض

الأحد، 27 نوفمبر 2011 - 22:35 قال مصدر دبلوماسى كورى جنوبى، اليوم الأحد، "إنه من المقرر أن يزور ما يتراوح بين 5 و6 خبراء فى الشئون الكورية بيونج يانج فى هذا الأسبوع".
بان

بان كى مون يدعو إلى "ضبط النفس" فى انتخابات الكونغو

الأحد، 27 نوفمبر 2011 - 22:05 دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون، اليوم الأحد، سياسى جمهورية الكونغو إلى "التحلى بضبط النفس"، قبل ساعات من بدء الانتخابات فى البلاد واصفاً الانتخابات المقررة غدا الاثنين بأنها إجراء "تاريخى" وخطوة مهمة لتحقيق الاستقرار والتنمية فى هذا البلد، الواقع وسط إفريقيا.
صورة

أمريكا تدرس منح المدنيين حق استخدام الطائرات بدون طيار

الأحد، 27 نوفمبر 2011 - 18:50 ذكرت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية اليوم الأحد، أن إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية تدرس تقديم قواعد جديدة للسماح للمدنيين باستخدام الطائرات بدون طيار بدءا من شهر يناير المقبل، مما يمهد الطريق أمام إدارات الشرطة والمزارعين وغيرهم من بقية فئات المجتمع استخدام هذه التقنية الحديثة.

19 قتيلا فى عاصفة بسريلانكا و43 شخصاً فى عداد المفقودين

الأحد، 27 نوفمبر 2011 - 18:32 قال مسئولون فى مركز إدارة الكوارث فى سريلانكا، اليوم الأحد
صورة

الأربعاء القادم .. إضراب عام للعمال البريطانيين

الأحد، 27 نوفمبر 2011 - 16:15 يشارك 29 من اتحادات العاملين فى بريطانيا فى الإضراب المزمع يوم الأربعاء القادم، وذلك للتعبير عن عدم الرضاء عن التعديلات التى تريد الحكومة إدخالها على نظام المعاشات ونسبة مساهمة الأفراد فيه ورفع سن المعاش.
صورة

الكهرباء الإسرائيلية مهددة بالتوقف بسبب نقص الغاز المصرى منتصف العام المقبل

الأحد، 27 نوفمبر 2011 - 15:24 أبدت وزارة البنية التحتية الإسرائيلية تخوفها الحاد من نقص مصادر الإمداد للغاز الطبيعى فى منتصف العام المقبل، الذى يستخدم فى إنتاج الكهرباء، خاصة الغاز الطبيعى المصدر من مصر.
وزير

تركيا تتسلم مروحيات أمريكية مقاتلة بداية العام المقبل

الأحد، 27 نوفمبر 2011 - 14:18 تتسلم تركيا ثلاث مروحيات أمريكية مقاتلة من طراز سوبر كوبرا (أيه اتش/ وان دبليو) فى بداية العام القادم، بعد أن صادق الكونجرس الأمريكى على صفقة المبيعات العسكرية لتركيا والبالغ قيمتها 110 ملايين دولار.
البرلمان

البرلمان الإيرانى يوافق على خفض مستوى العلاقات مع بريطانيا

الأحد، 27 نوفمبر 2011 - 13:43 وافق البرلمان الإيرانى اليوم، الأحد، على مشروع قانون لخفض مستوى العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية مع بريطانيا، مع تحذير أحد النواب من أن الإيرانيين الذين أغضبتهم أحدث العقوبات التى فرضتها لندن على بلادهم قد يقتحمون السفارة البريطانية، مثلما فعلوا فى السفارة الأمريكية عام 1979.
صورة

إيران تصنع ثلاث غواصات إضافية لسلاح البحرية

الأحد، 27 نوفمبر 2011 - 13:39 ذكر التلفزيون الإيرانى الرسمى أن السلطات الإيرانية أضافت ثلاث غواصات مصنعة محليا إلى أسطولها البحرى.
الرئيس

ارتفاع عدد المصابين إلى 43 فى حادث انهيار جسر معدنى بإندونيسيا

الأحد، 27 نوفمبر 2011 - 13:29 ارتفع عدد المصابين فى حادث انهيار جسر معدنى يربط بين مدينتى تينجارونج فى مقاطعة كوتاى وبين مدينة ساراميندا عبر نهر ماهاكم فى شرق جزيرة كاليمنتان بإندونيسيا إلى 43 مصابا فيما لا يزال 16 آخرين فى عداد المفقودين، حيث تجرى فرق الإنقاذ والغواصين عمليات بحث واسعة منذ وقوع الحادث أمس وحتى اليوم.
صورة

تقرير دولى: إسرائيل تهدم مبنيين يمتلكهما فلسطينيون فى الضفة الغربية

الأحد، 27 نوفمبر 2011 - 12:43 أكد تقرير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية فى الأراضى الفلسطينية المحتلة /أوتشا/ أن السلطات الإسرائيلية هدمت مبنيين يمتلكها فلسطينيون فى المنطقة "ج" بمحافظة الخليل فى الضفة الغربية بحجة عدم حصولها على تراخيص بناء إسرائيلية.
طائرات

رئيس أركان جيش السويد يعقد صفقات عسكرية واستراتيجية مع إسرائيل

الأحد، 27 نوفمبر 2011 - 12:39 يقوم رئيس هيئة أركان الجيش السويدى أندرا بلمتان بزيارة تستمر عدة أيام إلى إسرائيل، سيجرى خلالها لقاءات مع عدد من الشخصيات العسكرية الإسرائيلية، لبحث سبل تعزيز العلاقات العسكرية وعقد صفقات استراتيجية بين الجانبين.
وزير

أوغلو يتضامن مع باكستان فى هجوم الناتو على أراضيها

الأحد، 27 نوفمبر 2011 - 12:36 أكد وزير الخارجية التركى أحمد داود أوغلو لنظيرته الباكستانية هينا ربانى خار على تضامنه مع شعب وحكومة باكستان فى هجوم شمال الأطلسى على الحدود المشتركة بينها وبين أفغانستان، والتى قتل فيها 24 جنديا باكستانية وإصابة 16 بجروح بالغة.
استمرار

معتصمو لوس أنجلوس يرفضون إنهاء اعتصامهم

الأحد، 27 نوفمبر 2011 - 12:08 على الرغم من تهديد عمدة مدينة لوس أنجلوس أنطونيو فياراجوزا معتصمى حركة احتلوا لوس أنجلوس المناهضين للرأسمالية بإخلاء مكان اعتصامهم بمتنزه ستى هول منذ أكتوبر الماضى، بالقوة إلا أنهم واصلوا اعتصامهم، ورفضوا الاستجابة لقرارات العمدة.
هيلارى

وزيرة خارجية باكستان تبلغ كلينتون استياءها من هجوم الناتو على ثكنات عسكرية

الأحد، 27 نوفمبر 2011 - 11:39 أجرت وزيرة الخارجية الباكستانية هينا ربانى خار اتصالا هاتفيا مع نظيرتها الأمريكية هيلارى كلينتون، كى تنقل لها "شعور من الغضب" بسبب ما حدث على الحدود المشتركة بين باكستان وأفغانستان من قبل قوات حلف الناتو.
ماريو

مئات الأشخاص فى إيطاليا يحتجون على قرار الخصخصة الجديد

الأحد، 27 نوفمبر 2011 - 11:28 تجمع مئات الأشخاص فى إيطاليا فى شوارع روما احتجاجا على قرار الحكومة التقنوقراطية الجديدة برئاسة ماريو مونتى بخصخصة إمدادات المياه، كما طالبوا بالبحث عن حلول بديلة للوضع الاقتصادى الصعب الراهن.
معبر

إسرائيل تسمح بتصدير أول شحنة منتجات زراعية من قطاع غزة

الأحد، 27 نوفمبر 2011 - 11:25 سمحت سلطات الاحتلال الإسرائيلى صباح اليوم، الأحد، بتصدير أول شحنة منتجات زراعية من قطاع غزة محملة بـ"التوت" إلى دول العالم الخارجى عبر معبر كرم أبو سالم جنوب شرق قطاع غزة والذى تسيطر عليه إسرائيل، وذلك للمرة الأولى منذ فرض الحصار على القطاع قبل خمس سنوات.
صورة

غرق 3 مهاجرين غير شرعيين فى طريقهم لإيطاليا

الأحد، 27 نوفمبر 2011 - 11:23 ذكرت صحيفة الموندو الأسبانية أن 3 أشخاص لقوا حتفهم، بينما أصيب العشرات على متن قارب كان يحمل 60 مهاجرا غير شرعى من جنسيات مختلفة فى طريقهم إلى إيطاليا، وقال خفز السواحل إن عدد المهاجرين بلغ 60 شخصا.
صورة

مقتل ستة أشخاص بينهم لاعبو كرة قدم فى تحطم حافلة بتوجو

الأحد، 27 نوفمبر 2011 - 11:16 لقى ستة أشخاص على الأقل حتفهم بينهم لاعبو كرة قدم فى توجو، إثر سقوط الحافلة التى كانت تقلهم بأحد الأودية واشتعال النيران بها.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

(ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد)

TvQuran