٢٠١١-١١-٢١

ليبيا

احدث المواضيع

21.11.201118:19 اخبار الشرق الاوسط

الكيب: الاعلان عن تشكيل الحكومة الليبية الجديدة سيتم الثلاثاء

اعلن رئيس الوزراء الليبي المكلف عبد الرحيم الكيب يوم الاثنين 21 نوفمبر/تشرين الثاني ان الاعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة سيتم غدا الثلاثاء، مشيرا الى انها ستكون حكومة كفاءات وليس محاصصات.  
الكلمات الدليلية: ليبيا
21.11.201109:07 اخبار الشرق الاوسط

وريث القذافي في قبضة أعدائه

نشرت صحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا" مقالا، جاء فيه أن القبض على القذافي الابن يكشف حالة من التوتر بين المجلس الوطني الانتقالي ومجموعاتِ من الثوار من مختلف المناطق الليبية، تتطلع لاستلام  السلطة في البلاد. وبرز هذا التوتر قبيل تشكيل الحكومة الليبية الجديدة. فمن المفترض أن يعلن المجلس الوطني الانتقالي يوم الثلاثاء المقبل تشكيلتها، والتي ستقود البلاد خلال المرحلة الانتقالية حتى انتخاب الجمعية الوطنية.
الكلمات الدليلية: ليبيا
21.11.201101:33 اخبار الشرق الاوسط

سيف الإسلام: أصبت في غارة للناتو قبل شهر

قال سيف الإسلام القذافي في أول تصريح له عقب اعتقاله إن الإصابة التي بيده سببها غارة لحلف الناتو أودت بحياة أكثر من 20 من مقاتليه وجرحت آخرين. وأكد أنه طلب أن يعالج في الزنتان وأنه بين أهله وذويه وهناك الكثير مما يتحدثون عنه.  
الكلمات الدليلية: ليبيا،سيف الإسلام القذافي
20.11.201120:42 اخبار الشرق الاوسط

المجلس الانتقالي الليبي يعلن عن اعتقال عبد الله السنوسي رئيس الاستخبارات السابق

أعلن المجلس الوطني الانتقالي الليبي اعتقال عبد الله السنوسي رئيس استخبارات معمر القذافي. وأشارت تقارير إعلامية يوم الأحد 20 نوفمبر/تشرين الثاني إلى أن عملية الاعتقال جرت في منزل شقيقه في منطقة القيرة قرب سبها في جنوب البلاد.  
الكلمات الدليلية: ليبيا
20.11.201120:02 اخبار الشرق الاوسط

السلطات الليبية تريد محاكمة سيف الإسلام القذافي في ليبيا

أعلن محمد العلاقي وزير العدل وحقوق الإنسان في المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا أن السلطات الليبية تريد محاكمة سيف الإسلام القذافي المشتبه في ارتكابه جرائم ضد الإنسانية في ليبيا.  
الكلمات الدليلية: ليبيا،سيف الإسلام القذافي
20.11.201119:39 اخبار الشرق الاوسط

الخارجية الايطالية: يجب محاكمة نجل القذافي باحترام القانون الدولي

أعرب جوليو تيرزي دي سانت أغاتا وزير الخارجية الايطالي في حديث اذاعي ادلى به يوم 20 نوفمبر/تشرين الثاني عن امله بان تجري محاكمة نجل معمر القذافي سيف الاسلام المعتقل يوم السبت في ليبيا بمراعاة كل المقاييس للقانون الدولي.
الكلمات الدليلية: ليبيا،سيف الإسلام القذافي
20.11.201111:39 اخبار العالم

وزير الدفاع الكندي: لا يجب اعتبار عملية الناتو في لبيبا نموذجا لسورية وإيران

صرح وزير الدفاع الكندي بيتر ماكي أنه لا يجب اعتبار عملية الناتو في لبيبا  نموذجا لسورية وإيران. وقال في المؤتمر الدولي السنوي الثالث لشؤون الأمن المنعقد في هاليفاكس إن التدخل في ليبيا جرى تلبية لـ"التزامات أخلاقية"، لكن لا يجب اتخاذ القرار بإجراء عمليات مماثلة في أنحاء أخرى من العالم دون تقييم الأوضاع بدقة.
الكلمات الدليلية: ايران،ليبيا،سورية،الثورات العربية،كندا،حلف الناتو
20.11.201110:08 اخبار الشرق الاوسط

سيف الإسلام عرض رشوة على قائد الكتيبة التي اعتقلته

قالت مصادر ليبية السبت 19 نوفمبر/ تشرين الثاني أن سيف الإسلام القذافي عرض رشوة بمبلغ ملياري دولار على قائد الكتيبة التي تمكنت من اعتقاله مقابل إطلاق سراحه كي يتمكن من الفرار خارج البلاد. كما نقلت مصادر إعلامية ليبية عن سيف الإسلام في أول حديث له بعد اعتقاله أنه بصحة جيدة.
الكلمات الدليلية: ليبيا،سيف الإسلام القذافي
19.11.201123:08 اخبار الشرق الاوسط

محللة سياسية: هناك امكانية لمحاكمة سيف الاسلام القذافي في محكمة الجنايات الدولية

توقعت الكاتبة والمحللة السياسية حنان البدراوي في لقاء مع "روسيا اليوم" في 19 نوفمبر/تشرين الثاني أن يتمكن الغرب من اقناع السلطات الليبية في تقديم سيف الاسلام إلى المحاكمة أمام محكمة الجنايات الدولية،  وأكدت أن سيف يملك معلومات كثيرة لكن التساؤل هل هناك من يريد لهذه المعلومات أن تخرج للعلن.
الكلمات الدليلية: ليبيا،سيف الإسلام القذافي،حنان البدري
19.11.201122:41 اخبار الشرق الاوسط

سيف الإسلام القذافي.. محطات ومواقف

ولد سيف الاسلام معمر القذافي في يونيو/حزيران 1972 في باب العزيزية بطرابلس. وهو الابن الثاني للعقيد معمر القذافي من زوجته صفية كراش وله 5 أشقاء بينهم أخت واحدة.
الكلمات الدليلية: معمر القذافي،ليبيا،سيف الإسلام القذافي
19.11.201122:38 روسيا والعالم العربي،اخبار الشرق الاوسط

مارغيلوف يرحب بموافقة ليبيا على التعاون مع المحكمة الجنائية الدولية بشأن سيف الإسلام

أعرب ميخائيل مارغيلوف رئيس لجنة العلاقات الدولية في مجلس الاتحاد الروسي عن ترحيبه بموافقة السلطات الليبية على التعاون مع المحكمة الجنائية الدولية بشأن ملف سيف الإسلام القذافي الذي تم اعتقاله يوم السبت.  
الكلمات الدليلية: العلاقات الروسية - الليبية،ليبيا،المحكمة الجنائية الدولية،سيف الإسلام القذافي
19.11.201122:34 اخبار الشرق الاوسط

خبير روسي: اعتقال سيف الاسلام ينهي الحرب الأهلية لكن دون مصالحة وطنية

أكد ميخائيل روشين الخبير في شؤون الشرق الأوسط في معهد الاستشراق في موسكو  في لقاء مع "روسيا اليوم" في 19 نوفمبر/تشرين الثاني أن اعتقال سيف الاسلام يعني انتهاء الحرب الأهلية، ويعد مرحلة ختامية لعدم وجود قادة وقوة واقعية لمناصري القذافي.
الكلمات الدليلية: ليبيا،سيف الإسلام القذافي
19.11.201121:54 اخبار الشرق الاوسط

عبد الرحيم كيب: سيف الاسلام سوف يحاكم محاكمة عادلة

أكد رئيس الحكومة الليبية الانتقالية عبد الرحيم كيب أن سيف الاسلام القذافي ومن معه سوف يحاكمون محاكمة عادلة وفق القانون والأعراف المدنية. واعرب كيب في مؤتمر صحفي في 19 نوفمبر/تشرين الثاني عن أمله أن يفتح اعتقال سيف الاسلام مرحلة جديدة في لليبيا يسودها العدل.
الكلمات الدليلية: ليبيا،سيف الإسلام القذافي
19.11.201120:41 اخبار الشرق الاوسط

آشتون: أوروبا تدعو ليبيا للتعاون مع المحكمة الجنائية الدولية في قضية سيف الإسلام

أكدت كاثرين آشتون المسؤولة الأوروبية للسياسة الخارجية والأمن أن الاتحاد الأوروبي يدعو ليبيا إلى التعاون مع المحكمة الجنائية الدولية لضمان محاكمة عادلة لسيف الإسلام القذافي، مطالبة السلطات الليبية بضمان محاكمة سيف الإسلام بشكل يتفق مع مبادئ المحاكمة العادلة.  
الكلمات الدليلية: ليبيا،الإتحاد الأوروبي
19.11.201120:18 اخبار الشرق الاوسط

أوكامبو إلى طرابلس للحديث مع سيف وبحث إمكانية استلامه

أعلن المدعي العام في المحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو أوكامبو إنه سيتوجه إلى طرابلس للحديث مع سيف الإسلام القذافي والبحث مع المجلس الانتقالي ما إذا كان سيحاكم في طرابلس أو لاهاي.
الكلمات الدليلية: ليبيا،سيف الإسلام القذافي
19.11.201119:07 اخبار الشرق الاوسط

خبيرة روسية: الصراع على ليبيا انتهى منذ مقتل معمر القذافي ولن يلاقي سيف مصير أبيه

  أكدت الخبيرة في السياسات الشرق أوسطية في معهد الدراسات الشرقية إيرينا زفياغيلسكايا أن الصراع على ليبا انتهى منذ مقتل العقيد معمر القذافي، وأوضحت في لقاء مع "روسيا اليوم" أن سيف الاسلام لم يكن يملك قوة  تذكر على الأرض.
الكلمات الدليلية: ليبيا،المحكمة الجنائية الدولية،سيف الإسلام القذافي
19.11.201119:04 اخبار الشرق الاوسط

خبير في شؤون ليبيا: سيف الاسلام ثروة قومية عربية ويجب المحافظة عليه ومحاكمته

شدد الخبير في الشؤون الليبية عاطف النجمي على أن سيف الاسلام القذافي يعد ثروة قومية، واوضح في لقاء مع "روسيا اليوم" في 19 نوفمبر/تشرين الثاني أن سيف الاسلام يعتبر خزينة أسرار العلاقات العربية العربية والعربية الأوروبية.
الكلمات الدليلية: ليبيا،سيف الإسلام القذافي
19.11.201117:31 اخبار الشرق الاوسط

اعتقال سيف الاسلام القذافي

أكد وزير العدل في الحكومة الليبية المؤقتة محمد العلاقي ومسؤولون اخرون يوم 19 نوفمبر/تشرين الثاني ان سيف الاسلام ابن الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي اعتقل جنوبي البلاد، وأن سيف الأسلام سوف يحظى بمحاكمة عادلة، فيما أظهرت أول الصور المنشورة ضمادات على أصابع يده اليمنى.
الكلمات الدليلية: ليبيا،سيف الإسلام القذافي
19.11.201116:51 اخبار الشرق الاوسط

برلماني روسي: أخشى من قتل القذافي وتأثيراته على الأوضاع الداخلية في ليبيا

أعرب عضو لجنة الأمن في مجلس الدوما الروسي أليكسي بلوتنيكوف عن خشيته من قتل سيف الإسلام القذافي إذا تأكدت أنباء اعتقاله، وشكك في لقاء مع "روسيا اليوم" في 19 نوفمبر/تشرين الثاني في قدرة السلطات الليبية على تنظيم محاكمة عادلة.  
الكلمات الدليلية: ليبيا،سيف الإسلام القذافي
19.11.201116:28 اخبار الشرق الاوسط

الرئيس الكازاخستاني: التدخل في سورية حسب السيناريو الليبي امر مرفوض

دعا نورسلطان نزاربايف رئيس كازاخستان المجتمع الدولي عدم غض النظر عما يجري في سورية، ولكن لايقبل بتكرار " السيناريو الليبي". جاء ذلك في تصريحات ادلى بها يوم 19 نوفمبر/تشرين الثاني الى وكالتي "نوفوستي" و"انترفاكس" للانباء في موسكو.
الكلمات الدليلية: ليبيا،سورية،كازاخستان

0 التعليقات:

إرسال تعليق

(ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد)

TvQuran