٢٠١١-١١-٢١

الدكتور محمد البرادعى

البرادعى وأبو الفتوح فى رسالة مشتركة: الأمن يتعامل مع دماء المصريين باستهتار

الإثنين، 21 نوفمبر 2011 - 19:05
أكد الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح أن الشعب المصرى كان يواجه قبل الثورة نظاما غشوما ومستبدا، والآن تمارس ضده نفس الأساليب "المباركية"، مطالبا بمحاسبة المتورطين فى الاعتداء على الشباب، قائلا "لست مع العدوان على مرافق الدولة أو تعطيل المرور وغلق الطرق،
اشتباكات

بالفيديو.. طلاب وطالبات المدارس ينضمون لمتظاهرى التحرير

الإثنين، 21 نوفمبر 2011 - 18:59
انضم عدد من طلاب وطالبات المدارس الإعدادية والثانوية إلى المتظاهرين بميدان التحرير، وشارك الطلاب فى المواجهات مع قوات الأمن بشارع محمد محمود المؤدى إلى مبنى وزارة الداخلية.
المستشار

مكى: عنف "الأمن" المفرط ضد المتظاهرين يستوجب التحقيق الفورى

الإثنين، 21 نوفمبر 2011 - 18:58
قال المستشار أحمد مكى، نائب رئيس محكمة النقض السابق فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إن ما يحدث من قوات الأمن فى ميدان التحرير من قتل للمتظاهرين وترويع لهم، ومطاردات مستمرة دون ذنب، يدل على عنف مفرط وسوء تصرف من جانب الحكومة والقائمين عليها، تجاه حل أزمة المعتصمين فى ميدان التحرير.
والدة

بالفيديو.. والدة الشهيد أحمد محمود: "أسال مين فى دم ابنى"

الإثنين، 21 نوفمبر 2011 - 18:53
تساءلت فهيمة والدة الشهيد أحمد محمد محمود عن حق دم ابنها ومن المسئول عنه، وذلك خلال مقابلة "اليوم السابع" مع والدة الشهيد.
معسكر

مصدر أمنى ينفى وجود تذمر داخل معسكر الأمن المركزى بالدراسة

الإثنين، 21 نوفمبر 2011 - 18:51
أكد مصدر أمنى رفيع المستوى مساء اليوم عدم صحة ما تردد حول وجود تذمر داخل معسكر قوات الأمن التابع لوزارة الداخلية بمنطقة الدراسة.
نقابة

الأعلى للصحافة يعلن مساندته الصحفيين المصابين ويناشد "الإعلام" بالموضوعية

الإثنين، 21 نوفمبر 2011 - 18:44
أعلن المجلس الأعلى للصحافة، فى أول بيان له، عن مساندته بلا حدود للمصابين من الصحفيين خلال الأحداث التى شهدتها مصر، مطالبا كافة الجهات المعنية بالتحقيق الفورى والجاد فى الاعتداءات التى تعرض لها المواطنون ومنهم الصحفيون، الذين كانوا يؤدون رسالتهم المهنية، ومحاسبة كل من تورط فى هذه الاعتداءات.
مصطفى

حزب الثورة المصرية يطالب الإسلاميين بالنزول للتحرير لمساندة المتظاهرين

الإثنين، 21 نوفمبر 2011 - 18:30
شن مصطفى النجمى، المتحدث الإعلامى، عضو الهيئة العليا لحزب الثورة المصرية، هجوما شديدا على سياسة المجلس العسكرى وحكومة شرف، بسبب الأحداث التى شهدها ميدان التحرير.
منتصر

الزيات: المحامون قدموا رسالة للمصريين بقدرتهم على إجراء انتخابات ديمقراطية

الإثنين، 21 نوفمبر 2011 - 18:14
أكد منتصر الزيات، أن نقابة المحامين قدمت رسالة طمأنينة إلى مصر، مشيرا إلى أنه من الممكن أن تجرى فى مصر انتخابات حرة ونزيهة، حتى فى ظل الأوضاع التى تعانى منها البلاد، قائلا: "إننا يمكن أن نجرى انتخابات ديمقراطية فى ظل الأوضاع القاسية التى تعانيها البلاد".
أحمد

مدير "الفنى الصناعى" يفشل إضراب العاملين بالمعهد

الإثنين، 21 نوفمبر 2011 - 18:12
أكد المهندس عادل معوض، مدير المعهد الفنى الصناعى، بشارع الصحافة فى القاهرة إحباطه إضراب العاملين بالمعهد، الذى دعت إليه اللجنة التنسيقية لإضراب العاملين بالمعاهد الفنية على مستوى الجمهورية، وذلك حفاظا على الصالح العام وخوفا من ثورة الطلاب التى قد ينجم عنها خسائر كثيرة وتكسير فى المعامل والمنشآت.
صورة

"إعمار- مصر" تتعاقد مع "حسن علام" لتنفيذ 200 وحدة سكنية

الإثنين، 21 نوفمبر 2011 - 18:02
وقعت شركة إعمار مصر، شركة التطوير العقارى المملوكة بالكامل لشركة إعمار العقارية، عقداً بقيمة 297 مليون جنيه مع شركة أبناء حسن علام للمقاولات، وذلك للمشاركة فى أعمال تنفيذ مشروع "أب تاون كايرو".
استمرار

استمرار الحركة المرورية بالشوراع المؤدية لميدان التحرير

الإثنين، 21 نوفمبر 2011 - 17:59
استمرت حركة المرور فى الشوارع المؤدية لميدان التحرير، حيث واصلت العربات وسائل النقل سيرها بشارع قصر العينى والمؤدى إلى مسجد عمر مكرم،
معبر

دخول 100 ناشط إلى غزة فى زيارة تستمر أربعة أيام

الإثنين، 21 نوفمبر 2011 - 17:59
أكد اللواء جابر العربى السكرتير العام لمحافظة شمال سيناء رئيس الهلال الأحمر المصرى، أن قافلة "ربيع الحرية" دخلت مساء اليوم إلى قطاع غزة من معبر رفح البرى تحمل طناً ونصف أدوية معها.
اشتباكات

"العلميين" تطالب بإقالة "العيسوى" وتحمل "السلمى" مسئولية العنف

الإثنين، 21 نوفمبر 2011 - 17:54
أدانت نقابة المهن العلمية، الهجوم الشرس من قبل قوات الأمن على المتظاهرين بميدان التحرير، وما تبعه من اعتداء على الممتلكات العامة بالميدان، مطالبة بإقالة اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية.
السيد

البدوى: مماطلة الحكومة والعسكرى لتلبية مطالب الشعب أصبحت غير مقبولة

الإثنين، 21 نوفمبر 2011 - 17:48
دعا الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، الهيئة العليا للحزب إلى اجتماع طارئ مساء اليوم الاثنين، لبحث التطورات الخطيرة فى التحرير، والتى نتج عنها إراقة الدماء المصرية الذكية، والتى أعادت إلى ذاكرة الشعب المصرى ممارسات العنف وإراقة الدماء، التى سقط فى سبيل تغييرها شهداء ثورة 25 يناير.
وزير

"التعليم" ترسل لجنة للإسكندرية لبحث تغيير مقر أحد كنترولات الثانوية

الإثنين، 21 نوفمبر 2011 - 17:44
علم "اليوم السابع" أن وزارة التربية والتعليم قررت إرسال لجنة لمعاينة كنترول امتحانات الثانوية العامة بمدرسة ليسيه الحرية بمحافظة الإسكندرية، بعدما طالبت إدارة المدرسة وأولياء الأمور بنقل الكنترول خارجها.
عيادات

"الصحة" تضاعف عدد العيادات المتنقلة بميدان التحرير

الإثنين، 21 نوفمبر 2011 - 17:43
أعلن محمد الشربينى، المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة، أن الدكتور عمرو حلمى وزير الصحة، أصدر قراراً بمضاعفة عدد العيادات المتنقلة المتواجدة بميدان سيمون بوليفار المجاور للتحرير من 3 إلى 6 عيادات منها صيدلية.
مصانع

"المجالس المتخصصة": تعدد الإتاوات على تراخيص الأسمنت ولابد من زيادة مساهمة الدولة

الإثنين، 21 نوفمبر 2011 - 17:39
أكد تقرير "مستقبل صناعة الاسمنت فى مصر" الصادر عن المجلس القومى للإنتاج والشئون الاقتصادية، التابع للمجالس القومية المتخصصة، والذى تمت مناقشته صباح اليوم الاثنين، على وجود عدد من المعوقات التى تواجه صناعة الأسمنت حاليا
وزير

وزير التعليم يقرر تعيين 3 وكلاء وزارة.. وتأخر حركة مديرى العموم

الإثنين، 21 نوفمبر 2011 - 17:28
قرر الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، تعيين جمال العربى، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى،
الدكتور

رأس السنة الهجرية إجازة بأجر كامل للعاملين

الإثنين، 21 نوفمبر 2011 - 17:23
أعلنت وزارة القوى العاملة والهجرة اليوم الاثنين، أن يوم رأس السنة الهجرية سيكون إجازة بأجر كامل للعاملين فى قطاع الأعمال والقطاع الخاص،
جانب

فرنسا "قلقة جداً" إزاء المواجهات فى مصر

الإثنين، 21 نوفمبر 2011 - 17:15
عبرت فرنسا عن "قلقها الشديد" إزاء المواجهات التى أوقعت 22 قتيلا فى مصر منذ السبت، ودعت قوات الأمن والمتظاهرين لإبداء الإحساس "المسئولية"، كما أعلن الناطق باسم وزارة الخارجية الفرنسية الاثنين.
جانب

"العربى للعدل والمساواة" يدين أحداث التحرير ويطالب بإعطاء فرصة لـ"العسكرى"

الإثنين، 21 نوفمبر 2011 - 17:12
أصدر الحزب العربى للعدل والمساواة بيانا اليوم لمناشدة كافة الأحزاب والقوى السياسية بالعمل على الحفاظ على الثورة حتى تكتمل وتحقق كافة أهدافها،
الشناوى

نشطاء يتهمون "الشناوى "وزملاءه بفرقة القناصة بتفجير عيون المتظاهرين

الإثنين، 21 نوفمبر 2011 - 17:09
تناقل النشطاء على الموقع الاجتماعى "الفيس بوك" صورة لأحد أشهر الضباط المتورطين فى إطلاق الرصاص الحى على المتظاهرين،
مؤيدو

مؤيدو مبارك يحرقون علم أمريكا بميدان العباسية

الإثنين، 21 نوفمبر 2011 - 17:01
حرق مؤيدو الرئيس السابق حسنى مبارك علم أمريكا بميدان العباسية، أثناء وقفتهم التأيدية للمجلس العسكرى، وقاموا بوضع نصف العلم فى منتصف الميدان وطالبوا السيارات المارة بدهس العلم وسط هتافات "مسلم ومسيحى أيد واحدة".
جانب

المستشفى الميدانى: مصاب كل نصف دقيقة.. وإصابة بخرطوش فى العين بين كل 4 حالات

الإثنين، 21 نوفمبر 2011 - 16:53
قالت الدكتورة أميرة مجدى من المستشفى الميدانى فى مسجد عمر مكرم، إن عدد المصابين الذين وصلوا المستشفى منذ الساعة السادسة صباح اليوم، يعادل إصابة كل نصف دقيقة، مشيرة فى تصريحات لـ"اليوم السابع"
محمد

بالفيديو.. "عبد القدوس": عقلية نظام مبارك ما زالت قائمة

الإثنين، 21 نوفمبر 2011 - 16:51
قال محمد عبد القدوس مقرر لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، إن عقلية نظام مبارك ما زالت قائمة إلى الآن، والدليل على هذا قضية الشهيد السيد بلال المتهم فيها 5 ضباط، أقلهم رتبة هو المحبوس فقط،
المستشفى

أطباء المستشفى الميدانى بعمر مكرم يتهمون وزارة الصحة بعدم الحياد

الإثنين، 21 نوفمبر 2011 - 16:46
أكد محمد مصطفى، أحد المتطوعين بالمستشفى الميدانى المقام بشارع عمر مكرم أن أطباء المستشفى رفضون تماما التعاون مع وزارة الصحة، مؤكدين أنهم تطوعوا لإنقاذ المصابين بصفتهم كأطباء فقط، دون إعلان تبعيتهم لأى جهة من الجهات.
المستشفى

بالفيديو.. جهود مكثفة للمستشفى الميدانى مع زيادة الإصابات

الإثنين، 21 نوفمبر 2011 - 16:42
تشهد الآن المستشفى الميدانى فى قلب ميدان التحرير جهود مكثفة من قبل المتطوعين لاستيعاب الأعداد المتزايدة من المصابين،
المشير

المشير طنطاوى يلتقى بنائب رئيس جمهورية جنوب السودان

الإثنين، 21 نوفمبر 2011 - 16:42
التقى المشير حسين طنطاوى القائد العام للقوات المسلحة رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة "توردينق ميوين" نائب رئيس جمهورية جنوب السودان والوفد المرافق له.
الدكتور

بالفيديو.. حسام عيسى يتضامن مع المتظاهرين بالتحرير

الإثنين، 21 نوفمبر 2011 - 16:36
توجه الدكتور حسام عيسى، أستاذ القانون الدولى والناشط السياسى إلى ميدان التحرير لمساندة المتظاهرين ضد قمع قوات الأمن التى أدى لمقتل 22 شخصا على الأقل إلى الآن.
صورة

"وول ستريت جورنال": المجلس العسكرى يواجه قراراً حاسماً

الإثنين، 21 نوفمبر 2011 - 16:28
قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" إن المجلس العسكرى يواجه حاليا قراراً حاسماً، فإما أن يؤجل الانتخابات ويخاطر بغضب السياسيين وبعض المتظاهرين، أو أن يجرى الانتخابات فى موعدها فى ظل ظروف تزداد اضطرابا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

(ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد)

TvQuran