٢٠١١-١١-٢١

الكنيست الإسرائيلى

استنكار فلسطينى لقانون يجبر العرب على ترديد النشيد الإسرائيلى

الإثنين، 21 نوفمبر 2011 - 17:36 استنكرت وزارة العدل فى حكومة غزة اليوم الاثنين طرح مشروع قانون فى الكنيست لإجبار اللاعبين الفلسطينيين من سكان أراضى (48) المحتلة، الذين يلعبون ضمن المنتخب الإسرائيلى، على ترديد النشيد الإسرائيلى "هتكفا" قبل المباريات والاعتراف بيهودية الدولة.
الملك

المنامة تقر بحصول تجاوزات بحق المحتجين

الإثنين، 21 نوفمبر 2011 - 17:23 أقرت الحكومة البحرينية اليوم الاثنين، بارتكاب تجاوزات بحق المتظاهرين والمعتقلين "وحالات استخدام مفرط للقوة" قبل يومين من صدور تقرير لجنة تقصى الحقائق، المستقلة حول أحداث البحرين، كما أكدت إنه لن يكون هناك حصانة للمتجاوزين.
تونيو

مسئول مالطى: الأموال الليبية المجمدة تبلغ 377 مليون يورو

الإثنين، 21 نوفمبر 2011 - 17:23 أعلن تونيو بورج، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية المالطى، أن قيمة المبالغ المالية الليبية المجمدة فى مالطا بلغت 377 مليون يورو، مؤكدا أنه سيتم تسليمها إلى الحكومة الليبية الجديدة لاستخدامها فى بناء ليبيا حرصا على العلاقات الجيدة المستمرة بين البلدين.
صلاح

حماس ترشح أربعة أسماء من قياداتها لتولى الحكومة الانتقالية المقبلة

الإثنين، 21 نوفمبر 2011 - 17:21 قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم الاثنين، إنه لم يتم التوافق على اسم نهائى لتولى رئاسة الحكومة الفلسطينية الانتقالية المقبلة، مشيرة إلى وجود مقترحات بعدة أسماء مقدمة من حركتى فتح وحماس سيتم مناقشها خلال اللقاء المرتقب بين الرئيس محمود عباس ورئيس المكتب السياسى لحركة حماس خالد مشعل والمقرر الخميس المقبل بالقاهرة.
الرئيس

المؤتمر الجنوبى الأول لأبناء جنوب اليمن يناقش اليوم تحقيق الوحدة الفيدرالية

الإثنين، 21 نوفمبر 2011 - 17:17 استمعت اليوم اللجنة التأسيسية للمؤتمر الجنوبى الأول الذى يناقش حل القضية الجنوبية اليمنية، إلى أطروحات ورؤى القوى السياسية والاجتماعية والفكرية لأبناء جنوب اليمن، اللذين حضروا إلى مصر للمشاركة فى المؤتمر،
مطار

العراق يطبق قرار منع هبوط الطائرات التركية فى مطاراته

الإثنين، 21 نوفمبر 2011 - 17:12 أكد مسئولون عراقيون اليوم الاثنين، أن العراق بدأ بالفعل تطبيق قرار منع هبوط الطائرات التركية المدنية فى مطاراته، وبينها مطارات إقليم كردستان، على خلفية خلاف مالى بين بغداد وأنقرة.
صورة

الطيران السودانى يشن غارات جوية على 5 مناطق بشمال دارفور

الإثنين، 21 نوفمبر 2011 - 16:14 قال القيادى بحركة العدل والمساواة سليمان صندل حقار، إن سلاح الجو السودانى شن عبر طائرات "الميج" و"الانتنوف" غارت جوية يومى (18و19) من هذا الشهر، على مناطق "بعاشيم، بئر ديك، شقيق كارو، دونكى حوش، أمراى" بولاية شمال دارفور.
حسن

حزب الله: إسرائيل تجر المنطقة إلى حرب جديدة ساحتها سوريا

الإثنين، 21 نوفمبر 2011 - 15:57 قال نائب رئيس المجلس التنفيذى فى حزب الله الشيخ نبيل قاووق إن إسرائيل من خلال المناورات التى تجريها تريد أن تجر المنطقة مجددا إلى حروب تطال غزة وإيران ولبنان.
أكمل

أمين "التعاون الإسلامى" يعتزم زيارة ليبيا خلال الفترة القادمة

الإثنين، 21 نوفمبر 2011 - 15:36 يعتزم أكمل الدين إحسان أوغلى، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى، زيارة ليبيا خلال الأسابيع القادمة، وذلك من أجل التعبير عن دعم المنظمة لليبيا فى فترة ما بعد سقوط نظام العقيد معمر القذافى، وبدء مرحلة جديدة تلبى تطلعات الشعب الليبى نحو الديمقراطية والعدالة والمساواة وحكم القانون.
عبد

تحالف الجبهة الثورية السودانية يوقع ميثاق "كاودا" لإسقاط النظام

الإثنين، 21 نوفمبر 2011 - 15:34 وقعت قوى تحالف الجبهة الثورية السودانية على ميثاق التغيير السودانى "كادوا"، متفقة على إسقاط نظام المؤتمر الوطنى بكافة الوسائل المتاحة وعلى رأسها العمل الجماهيرى والمسلح مع المزاوجة بين قوى الانتفاضة والعمل الثورى المسلح.
رئيس

رئيس الوزراء الليبى: تشكيل الحكومة الجديدة سيعلن غدا

الإثنين، 21 نوفمبر 2011 - 15:03 قال رئيس الوزراء الليبى المكلف عبد الرحيم الكيب اليوم الاثنين إن تشكيل الحكومة الجديدة سيعلن غدا الثلاثاء.
حاكم

تليجراف: حاكم الشارقة يحتفظ بالأسبستوس القاتل

الإثنين، 21 نوفمبر 2011 - 14:43 ذكرت صحيفة الديلى تليجراف أن حاكم إمارة الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمى قام بإقالة مساعدته البريطانية التى طالبته بدفع ضرائبه فى بريطانيا وحذرته من معدن الأسبستوس القاتل المدفون أسفل حمام السباحة بعقار يمتلكه.
صورة

مقتل 14 سوريا إثر إطلاق قوات الأمن الرصاص عليهم

الإثنين، 21 نوفمبر 2011 - 14:42 ذكر راديو هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) أن 14 شخصا قتلوا اليوم الاثنين، فى سوريا إثر إطلاق قوات الأمن الرصاص عليهم دون تمييز.
أبو

الأردن تدعو الفلسطينيين لاستئناف مباحثات السلام مع إسرائيل

الإثنين، 21 نوفمبر 2011 - 14:20 استقبل الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن اليوم، الاثنين، فى مقر إقامته برام الله بالضفة الغربية العاهل الأردنى الملك عبد الله، لبحث آخر المستجدات فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، واستئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
معبر

إسرائيل تسمح بإدخال مواد بناء لغزة

الإثنين، 21 نوفمبر 2011 - 14:15 سمحت سلطات الاحتلال الإسرائيلى اليوم، الاثنين، بإدخال الدفعة الخامسة من مواد البناء لعشرة مصانع دمرت خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة.
وزير

سوريا تحظر التعامل مع شركة أمريكية لها ميول صهيونية

الإثنين، 21 نوفمبر 2011 - 13:18 حظرت السلطات السورية التعامل مع شركة أمريكية، نظرا "لميولها الصهيونية"، على حد تعبير وسائل الإعلام الرسمية اليوم الاثنين.
صورة

جريحان تركيان إثر إطلاق الجيش السورى النار على حافلة تقل حجاج

الإثنين، 21 نوفمبر 2011 - 13:17 أفادت محطات تلفزيونية تركية أن مواطنين تركيين أصيبا بجروح ليل الأحد الاثنين، إثر إطلاق الجيش السورى النار على حافلتهم التى كانت تقل حجاجاً عائدين إلى بلادهم من مكة المكرمة أثناء مرورها قرب مدينة حمص.
مجلس

السلطة الفلسطينية تتوجه لمجلس الأمن لبحث الإفراج عن أموال الضرائب

الإثنين، 21 نوفمبر 2011 - 12:23 أعلن مسئول فى السلطة الفلسطينية اليوم، الاثنين، أن السلطة ستتوجه إلى مجلس الأمن الدولى، لبحث استمرار إسرائيل فى حجز أموال عائدات الضرائب المستحقة لها.
الجامعة

مصادر: السلطات السورية اعتبرت بروتوكول الجامعة العربية مهينا

الإثنين، 21 نوفمبر 2011 - 11:59 أعلنت مصادر واسعة الاطلاع أن السلطات السورية كانت مستاءة جدا من بروتوكول جامعة الدول العربية الخاص بإرسال 500 من المراقبين لتقصى الحقائق فى كافة أنحاء البلاد، لأنه كان "مهينا" فى بعض فقراته.
أمير

أمير الكويت يؤكد أنه لن يحل البرلمان عقب أحداث الأربعاء الماضى

الإثنين، 21 نوفمبر 2011 - 11:15 قال أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح إن ما شهدته البلاد من أحداث وتداعيات مؤسفة يوم "الأربعاء" الماضى تجعل منه "يوما أسود فى تاريخ الكويت لن ينساه المواطنون أبدا"، مشددا أن القانون سيطبق بلا تهاون فيما يمس أمن دولة الكويت واستقرارها.
القيادى

الزهار: الحكومة الفلسطينية الانتقالية المقبلة يجب ألا تعترف بإسرائيل

الإثنين، 21 نوفمبر 2011 - 10:40 قال القيادى البارز فى حركة حماس الدكتور محمود الزهار إن الحكومة الفلسطينية المقبلة يجب ألا تعترف بإسرائيل أو بشروط الرباعية الدولية، مضيفا أن من بين تلك الشروط قيام دولة يهودية على 78 % من الأرض الفلسطينية وبقاء حق العودة معلقا وهى شروط لا نقبل بها فى حماس ولا ننصح أحدا بأن يقبل بها.
سيف

مصادر ليبية تروى أسرار عملية اعتقال سيف الإسلام القذافى

الإثنين، 21 نوفمبر 2011 - 10:39 بعد يومين من إعلان اعتقال سيف الإسلام ابن العقيد الليبى الراحل معمر القذافى، توالى كشف تفاصيل عملية الاعتقال فى منطقة صحراوية قريبة من الحدود المشتركة لليبيا مع النيجر والجزائر.
صورة

هزة أرضية بقوة 3.1 درجة تضرب ولاية بجاية بشرق الجزائر

الإثنين، 21 نوفمبر 2011 - 10:39 ضرب زلزال بلغت قوته 1،3 درجة من مقياس ريختر ولاية "بجاية" الواقعة شرق الجزائر.
رئيس

جيش تحرير جنوب السودان: أوغندا وكينيا تمدان حكومة جوبا بالأسلحة

الإثنين، 21 نوفمبر 2011 - 10:27 كشف جيش "تحرير جنوب السودان الموحد"، عن وصول كميات كبيرة من الأسلحة لحكومة الجنوب من أوغندا وكينيا.
العاهل

العاهل الأردنى يزور رام الله لإجراء محادثات مع الرئيس الفلسطينى

الإثنين، 21 نوفمبر 2011 - 10:25 يقوم العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى اليوم الاثنين بزيارة نادرة إلى مدينة رام الله، لإجراء محادثات مع الرئيس الفلسطينى محمود عباس.
سيف

سيف الإسلام لـ"العربية": جروح يدى بسبب غارة للناتو

الإثنين، 21 نوفمبر 2011 - 09:16 أكد ابن الزعيم الليبى الراحل سيف الإسلام معمر القذافى، أن الجروح التى يعانى منها فى يده بسبب غارة "نفذها الحلف قبل شهر".. وقال: "استشهد فى هذه الغارة 26 من رفاقنا، وتعرض الباقون لإصابات بليغة".
راشد

الغنوشى: النهضة تريد صنع نموذج عن الإسلام الهادئ بتونس

الإثنين، 21 نوفمبر 2011 - 00:18 أكد راشد الغنوشى، رئيس حركة النهضة التونسية الفائزة بــ89 مقعداً من أصل 217 فى المجلس التأسيسى التونسى، أن حركته تريد من خلال توليها مقاليد الحكومة صنع نموذج عن الإسلام الهادئ وعن السلم، وليس إسلام التهديدات".
الرئيس

تقدم فى المحادثات بشأن نقل السلطة فى اليمن

الأحد، 20 نوفمبر 2011 - 23:30 قال مسئول بالمعارضة اليوم الأحد، إن الجهود الدبلوماسية الرامية إلى إنهاء احتجاجات مستمرة منذ أشهر للمطالبة بتنحى الرئيس اليمنى على عبد الله صالح، حققت بعض التقدم، حيث انحصر الخلاف على الجانب الذى سوف يسيطر على الجيش خلال الفترة الانتقالية.
عبد

قائد عسكرى: رئيس مخابرات القذافى محاصر

الأحد، 20 نوفمبر 2011 - 18:51 قال قائد عسكرى رفيع للثوار إن مقاتلين موالين للحكومة الانتقالية فى ليبيا يحاصرون عبد الله السنوسى، الرئيس السابق لمخابرات معمر القذافى، ويتفاوضون معه على استسلامه.
هدم

حماس: إسرائيل هدمت 31 منزلا لمواطنين فلسطينيين فى الضفة

الأحد، 20 نوفمبر 2011 - 18:20 قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم الأحد، إن عمليات الهدم التى نفذتها سلطات الاحتلال الإسرائيلى خلال الشهرين الماضيين، لمنازل المواطنين الفلسطينيين فى الضفة الغربية المحتلة تزايدت، وبلغت 31 عملية من بينها 14 عملية قامت بها بلدية الاحتلال،

0 التعليقات:

إرسال تعليق

(ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد)

TvQuran