٢٠١١-١١-٠٢

علا بركات تكتب: الطامعون فى مصر

الأربعاء، 2 نوفمبر 2011 - 08:15 منذ فترة طويلة ونحن نسمع عن تحركات لمن يعتبرون أنفسهم أقلية، سواء المسيحيين أو أهل النوبة أو بدو سيناء.. ومن قبل ثورة يناير ونحن نسمع عن احتمالات لوجود من يغذى المشاكل بين هؤلاء وبين الحكومات المصريه المتعاقبه.. وجميعنا يعرف أن الحكومات المتعاقبة كانت ومازالت لا تستطيع حل أى مشكلة لأقلية بصورة جذرية.
شهداء

دكتور محمد فوزى النجار يكتب : حوار مع شهيد

الأربعاء، 2 نوفمبر 2011 - 08:11 ما كدت أدنو من الحقيقة تختفـــــــى ... وكأنها ظل تداعبه سحابة معطفى تاهت عن الأبصار والقلب اقتفــــى .... آثارها فتمزقت أحشاء من يلقانى أرايتها أبصرتها بالله جد لى يا أخى .... وأنا أجوب الأرض على أقدامى فأجابنى مهلا على من تبحث يافتى .... أتراك تبحث عن ثمين غالـــــى
علم

سعيد سالم يكتب: رايحة فين يا مصر!؟

الأربعاء، 2 نوفمبر 2011 - 03:32 كنت قبل25 يناير، وحتى قُبيل سقوط النظام وإحلال الفوضى، وقبيل شيوع الانفلات وانزواء الانضباط، كنت أرى مصر فى طريقاً بلا عودة إلى نهضة اقتصادية تنموية شاملة خُطط لها بإحكام وحكمة أن تصل بها، وبنا كمصريين - إلى نهضة اجتماعية شاملة، ثم نهضة سياسية مكتملة وصولاً إلى تحقيق الديمقراطية المُستدامة التى نُنشدها.
زكريا

أحمد الغــر يكتب: ذكريات نظام بائد!

الأربعاء، 2 نوفمبر 2011 - 00:15 ■ قبل 25 يناير: استطاعت الحكومة أن تحافظ على (المساواة) بين الشعب فى الفقر، وعلى (الطبقية) بين المسئولين فى الفساد، (استمعت) إلى مطالب الجماهير، لكنها (نفذت) مطالب رجال الأعمال!
صورة

إبراهيم عبد الغنى خواجة يكتب: حقاً إنها ليست ثورة

الثلاثاء، 1 نوفمبر 2011 - 18:52 إذا ما كلفنا أنفسنا وتأملنا جميع ثورات الشعوب وجدناها عبارة عن شقين متضادين ظالم ومظلوم، ظلم وعدل، نظام استبدادى ونظام ديمقراطى، فوضى ووعى، محاباة ومساواة.. والهدف من أى ثورة هى استبدال الشق المضاد بالآخر وهذا هو المنطقى والمعقول.
مبارك

هناء المداح تكتب: كنت أتمنى أن أدعو لك بالشفاء يا ريس

الثلاثاء، 1 نوفمبر 2011 - 16:02 طالعتنا العديد من الصحف ووكالات الأنباء أخيراً بخبر وفاة الرئيس السابق إكلينيكياً بعد تدهور صحته لإصابته بفيروس فى المخ، ولأن هذا الخبر مع اختلاف بسيط فى مضمونه قد قرأنا مثله عدة مرات منذ خلعه من منصبه فلم أصدقه هذه المرة أيضاً واعتبرته
غراب

مصطفى مصطفى يكتب: انت بغبائك

الثلاثاء، 1 نوفمبر 2011 - 11:30 مالك يا مصر نيلك فيه دم وناسك تغم أنا بكرة صايم عشان رويتى زرعك بنيلك وكله دم
ميدان

وليد الوصيف: لو لم يظلوا فى الميدان!!

الثلاثاء، 1 نوفمبر 2011 - 09:04 شهور كثيرة مرت منذ اندلاع ثورة 25 يناير ومن وجهة نظرى لا جديد على الإطلاق غير التغيير داخل الوزارات وكلمة الرئيس المخلوع عن شرفه ونزاهته ونظافة يده التى كان من المستحيل أن يتحدث عنها أثناء الثورة، لكنه تحدث بعد التستيف المدروس للأوراق التى تثبت جرمه فى حق الشعب والوطن.
صورة

أحمد الجعفرى يكتب: التنمية البشرية فى الإسلام

الثلاثاء، 1 نوفمبر 2011 - 08:27 إن العمل هو الوسيلة التى ترتقى بالإنسان وترفع من قدره ومنزلته هو الوسيلة التى يحقق بها الإنسان آماله وطموحاته ويبنى بها مستقبل أمته وتاريخها.
ثورة

هيثم نحيلة يكتب: عاصفة الثورة

الثلاثاء، 1 نوفمبر 2011 - 00:57 عاصفة الثورة يا رسول الحق دمرى الفجرة
صورة

عمرو لقوشة يكتب: عندما يصبح الأب فى غربته مجرد حصالة

الإثنين، 31 أكتوبر 2011 - 21:21 طرق الباب كعادته طرقة خفيفة، اقترب من مكتب رئيسه المهاب فإذا به منهمكاً فى قراءة رسالة ما على هاتفه، ارتبك قليلا هل يعود أدراجه؟ ولمح على وجهه ابتسامة بها مسحة من شجن، ويبدوا أن رئيسه قد فطن أخيرا لوجوده.
صورة

على فرغلى يكتب: موانع الثورة .. وموانع الحمل!

الإثنين، 31 أكتوبر 2011 - 18:31 يؤكد معظم علماء الأجنة أن لـ "موانع الحمل" تأثير مهدد لحياة الأمهات والأجنة فى حال حدوث حمل بالخطأ أثناء تناول الأم لهذه الموانع، ويؤدى ذلك أحيانا إلى الإجهاض أو تشوه الأجنة.. وما ينطبق على موانع الحمل،
المجلس

سعيد سالم يكتب: استفتاء على بقاء المجلس العسكرى!!

الإثنين، 31 أكتوبر 2011 - 14:11 انقسم الناس فى بلادى ومازالوا منقسمين على كل شىء!! وخرجت – ومازالت تخرج - جميع طوائف الشعب وأحزابه وفئاته فى مسيرات يسمونها بمليونية، وما هى كذلك، تُندد وتعترض على كل شىء يُعرض على هذه الفئات والأحزاب لحل مشكلة ما، سواء فى التعليم أو فى السياسة أو الاقتصاد أو الأمن أو الصحة أو حتى فى مسألة الدين والتدين!!
صورة

أسامة غانم يكتب: البلد يسقط يا رجالة

الإثنين، 31 أكتوبر 2011 - 12:25 اقتحمت مجموعة من المحامين مبنى دار القضاء العالى فى سابقة خطيرة لم نسمع أو نقرأ عنها لا فى الدول النامية ولا فى الدولة المتقدمة، اقتحام مبنى هو رمز للعدالة وتطبيق القانون وترسيخ دولة، أسقطنا السلطة التنفيذية وشككنا فى السلطة التشريعية.
صورة

رفعت شاكر يكتب: فى بيتنا خروف

الإثنين، 31 أكتوبر 2011 - 10:08 عزيزى خروف العيد ... لقد طالت غيبتك عنا .... سنوات طوال يا"غالى" كنا فيها نمنى أنفسنا برؤياك ولكن ضيق الحال وارتفاع ثمنك حال دون ذلك، وأعاقنا عن شرائك طيلة السنوات الفائتة التى كنا فيها ندخر مصروف البيت، حتى شاء الله أن نجمع ثمنك ونشتريك بعد أعوام ذقنا فيها الجوع والحرمان ..
مليونية

هناء المداح تكتب: إن جيتو للحق.. السلفيون والإخوان أحق

الإثنين، 31 أكتوبر 2011 - 08:18 ما المانع من أن يعطى الشعب المصرى فرصة ولو لمرة واحدة لأفاضل السلفيين والإخوان المسلمين كى يحكموا ويقودوا البلد فى المرحلة القادمة، ويكون لهم النصيب الأكبر فى تولى المناصب العليا مثل الوزارات المختلفة خاصة الخدمية منها بالإضافة إلى المجالس النيابية؟
وزير

محمد الحفناوى يكتب: أتحداك سيادة الوزير

الإثنين، 31 أكتوبر 2011 - 08:09 يتحدثون عن حد أدنى للأجور وحد أقصى ونجد تصريحات لوزير المالية السابق عن إصدار قانون بحد أدنى وحد أقصى للأجور..ومن هنا أعلن التحدى لأى وزير وأقول عفوا لن تستطيع لأسباب كثيرة، أن كتائب المستشارين والخبراء والعلماء فى كل وزارة عششت وتوغلت ونمت واستقرت فى صميم كل مصالح مصر ووزاراتها.
صورة

رمضان محمود عبد الوهاب يكتب: متى ينتهى الصراع بين جناحى العدالة؟

الإثنين، 31 أكتوبر 2011 - 00:21 إن الأزمة المتفاقمة بين القضاة والمحامين التى نجم عنها تعليق العمل بمحاكم الدولة وتراشق الطرفين بالصفات التى لا توافق موصوفها من حيث المكانة الاجتماعية، ولا القامة القانونية.
صورة

مبروك سعد يكتب: كذابو الزفة

الأحد، 30 أكتوبر 2011 - 21:37 أصبح كذابو الزفة منتشرين فى كل مكان وفى كل تجمع فى مصر المحروسة.. فإذا بحثنا عنهم فسوف نجدهم بكل سهولة ودون عناء، ولكن يا ترى هل هم أنفسهم يعلمون أنهم كذابو الزفة أم أن هناك من يضحك عليهم ويغرر بهم ويلبسهم العمة وهم لا يعلمون!
مؤيدى

حسام الشيخ يكتب: ماذا يريد مؤيدو مبارك؟

الأحد، 30 أكتوبر 2011 - 18:25 يذكرنا الرائع بهاء طاهر فى واحة غروبه بأننا نحن المصريين تعودنا منذ آلاف السنين على الخضوع لحكامنا وتقديسهم كآلهة.
صورة

جيهان الحسينى تكتب: ما الذى تتمناه المرأة من الرجل؟

الأحد، 30 أكتوبر 2011 - 16:04 أود أن أنوه قبل الدخول فى صُلب الموضوع إنى أتحدث هنا عن المرأة القاعدة وليس الاستثناء، فالمرأة بفطرتها تميل إلى أشياء محددة ترضيها من الرجل وسأبدأ كلامى عن فطرة المرأة السوية فى العموم، أما الاستثناءات فسأتطرق إليها لاحقاً.
صورة

أحمد فرج على يكتب: عاجل إلى الشعب المصرى

الأحد، 30 أكتوبر 2011 - 13:24 كان المصريون عبر آلاف السنين يتعاملون مع حكام فرضوا عليهم لم يكن لهم يد فى اختيارهم أو قدرة على عزلهم، فكانوا يحتاجون إلى وسطاء بينهم وبين حكامهم ينقلون إليهم شكواهم ومطالبهم.
صورة

مصطفى أبو العزم يكتب: الخريف العربى

الأحد، 30 أكتوبر 2011 - 08:58 (الربيع العربى) مصطلح اعتاد عليه أبناء الشعب العربى منذ بداية هذا العام وبداية الثورات العربية المتلاحقة بداية من الثورة التونسية ونهاية بالثورة الليبية مرورا بنظيرتهما المصرية، إلا أن الأوضاع فى كل من تونس ومصر وليبيا التى انتصرت الثورة فيها مؤخرا.
صورة

مروة رسلان تكتب: سامحنى

الأحد، 30 أكتوبر 2011 - 08:27 لا تلم الآخرين مهما فعلوا، ولا تعطهم من روحك مهما أساءوا، ولا تشغلن تفكيرك بسبب خيانتهم لك. واتركهم خلفك بلا أسف.
مظاهرة

سامى عبد الجيد فرج يكتب: ليتنى ما هتفت!

الأحد، 30 أكتوبر 2011 - 08:11 قد أكون أكثر الناس تشاؤما، بل وربما أصبت بعمى الألوان فلا أرى أمام ناظرى إلا اللون الأسود الغطيس الكالح، وأحاول أن أرى قبسا ولو بسيطا من النور كالتى حاولت أن تراه بطلة فيلم قنديل أم هاشم لكن كل محاولاتى باءت بالفشل.
الرئيس

محمد الجندى يكتب: أنا آسف يا ريس.. على الطريقة الإسرائيلية

الأحد، 30 أكتوبر 2011 - 07:58 فى تطاول سافر على الشعب المصرى، وصف المحلل السياسى الإسرائيلى الشهير فى الأوساط السياسية الإسرائيلية "شاؤول منشاه" المصريين الذين قاموا بثورة 25 يناير بمجموعة من "الغوغاء".
مانويل

محمود النشرتى يكتب: جوزيه الحقيقة والوهم

الأحد، 30 أكتوبر 2011 - 02:04 قامت الدنيا ولم تقعد عندما وصف ناقدنا الكبير محمود معروف الخواجة جوزيه بالكفتجى وتبارت الأقلام فى سب معروف وتغاضت إدارة الأهلى عن خطيئته الكبرى فى سب جموع الصحفيين وتطاوله عليهم.
صورة

حمدى نصر يكتب: هع.. مين هناك؟!!

الأحد، 30 أكتوبر 2011 - 00:17 يا عسكرى يابوبندقية.. ارجع وحشيلك ف عينيه عشان تحمينى م البلطجية وترجع الهيبة تانى للداخلية. كنت بصفارتك بتخوف الحرامية..وأنام وأنا فاتح الابواب والشبابيك للفجرية.
جمال

سامى النويهى يكتب: يا جمال يا حبيب الملايين

السبت، 29 أكتوبر 2011 - 22:26 فى ذكرى ناصر أبو الأبطال ح نقــــــول وقلنا ومهما اتقال أجمل كــــــلام فى الحب أكيد ح يكون شويه عليك يـا جمال
أحداث

عبد الباقى الدوى يكتب: حتى أنت يا كندا

السبت، 29 أكتوبر 2011 - 18:08 أسفى عليك يا مصر, يوجع قلبى, ويدمى كلماتى, ويقرح مدامعى, فما فعله أبناؤك بك, وما يفعلونه, يجعلك لقمة سائغة, فى أفواه اللئام, ويجعل الوصول إليك والنيل منك, أسهل من طرفة عين, أعداؤك وذيولهم يتربصون بك فرصة سانحة, لينقضوا عليك, وأنت مازلت جريحةً

0 التعليقات:

إرسال تعليق

(ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد)

TvQuran