٢٠١١-١١-١٨

تونس

احدث المواضيع

18.11.201110:43 الثقافة والفن،روسيا والعالم العربي

45 عاما على افتتاح المركز الثقافي الروسي في تونس

يعيش في تونس العاصمة نحو ألف  روسي ما زالوا متمسكين بتقاليدهم الثقافية. وعلى مدى نحو نصف قرن كان المركز الثقافي الروسي في المدينة يفتح أبوابه لجميع الراغبين بالتعرف على تلك التقاليد والعادات الشعبية المميزة.
الكلمات الدليلية: أشرف الصباغ،العلاقات الروسية - التونسية،المراكز الثقافية الروسية،تونس
17.11.201115:19 اخبار الشرق الاوسط

العراق يعدم مواطنا تونسيا بتهمة الارهاب وتونس تعرب عن أسفها

اعلنت وزارة العدل العراقية الخميس 17 نوفمبر/ تشرين الثاني عن تنفيذ حكم الاعدام في 11 شخصا احدهم تونسي بتهمة  الضلوع في تفجير مرقد الامامين العسكريين في مدينة سامراء عام 2006، فيما أعربت تونس عن أسفها لإقدام السلطات العراقية على تنفيذ الحكم.
الكلمات الدليلية: العراق،تونس،الارهاب
16.11.201118:32

الانتخابات و"النهضة" في تونس

الكلمات الدليلية: تونس،الثورات العربية
16.11.201112:04 اخبار الشرق الاوسط

تصريح الجبالي حول "خلافة سادسة" يثير جدلا في تونس

أثار حديث حمادي الجبالي الأمين العام لحركة النهضة الاسلامية والمرشح لشغل منصب رئيس الوزراء المقبل في تونس حول "خلافة سادسة" وفتح القدس جدلا واسعا وأشعل غضب فئات واسعة من العلمانيين.
الكلمات الدليلية: تونس
16.11.201109:36 اخبار الشرق الاوسط

اختيار منصف المرزوقي لرئاسة الجمهورية التونسية

اتفقت حركة النهضة الإسلامية وحزب المؤتمر من أجل الجمهورية ، الحائزان على أكبر عدد من المقاعد في المجلس الوطني التأسيسي التونسي، على تكليف منصف المرزوقي ، برئاسة الجمهورية إلى حين وضع الدستور وإجراء انتخابات العام المقبل.
الكلمات الدليلية: تونس
15.11.201112:45 روسيا والعالم العربي،اخبار الشرق الاوسط

"كلنا نساء تونس"!

"كلنا نساء تونس"!-قال هذه العبارة خالد كشير الاستاذ في جامعة تونس ، عضو تكتل "القطب الديمقراطي الحداثي"، في لقاء مع كاتبة هذه السطور. انه يؤكد على ضرورة تركيز الجهود، سواء في الميدان السياسي او الثقافي، على قضية حقوق المرأة، لانهن يشكل نصف المجتمع التونسي، وغبن حقوقهن يؤدي الى معاناة الجميع.
الكلمات الدليلية: تونس،انعتاق المرأة العربية
14.11.201118:44 اخبار الشرق الاوسط

النتائج الرسمية: حركة النهضة تحصل على 89 مقعدا من اجمالي 217 في المجلس التأسيسي في تونس

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التونسية يوم 14 نوفمبر/تشرين الثاني عن النتائج النهائية لانتخابات المجلس الوطني التأسيسي التي جرت يوم 23 أكتوبر الماضي، حيث حصلت حركة النهضة على 89 مقعدا من اجمالي 217 التي يتألف منها المجلس.
الكلمات الدليلية: تونس
14.11.201102:09 اخبار الشرق الاوسط

ليبيا تفرض تأشيرات دخول على مواطني موريتانيا والجزائر ومصر وسورية وتستثني تونس

أعطى المجلس الانتقالي الوطني الليبي يوم الاحد 13 نوفمبر/تشرين الثاني تعليماته للجهات الجمركية بضرورة حصول مواطني كل من موريتانيا والجزائر ومصر وسورية الراغبين بدخول الاراضي الليبية على تأشيرات دخول.  
الكلمات الدليلية: ليبيا،سورية،مصر،تونس،موريتانيا،الجزائر
11.11.201117:08 اخبار الشرق الاوسط

محمود عباس يعلن من تونس: سألتقي مشعل خلال عشرة أيام

أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، الذي يزور تونس حاليا أنه سيلتقي رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل خلال عشرة أيام. جاء ذلك في تصريح أدلى به أبومازن عقب لقائه مع الوزير الأول التونسي المؤقت الباجي قائد السبسي الجمعة 11 نوفمبر/تشرين الثاني .
الكلمات الدليلية: فلسطين،تونس
11.11.201116:40 اخبار الشرق الاوسط

البغدادي يطلب من المفوضية العليا للاجئين منحه صفة لاجيء سياسي لتفادي تسليمه

طلب رئيس  الوزراء الليبي السابق البغدادي المحمودي  اليوم الجمعة 11 نوفمبر/تشرين الثاني من المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة منحه صفة لاجىء سياسي وذلك لتفادي تسليمه من قبل السلطات التونسية الى سلطات بلاده، بحسب ما اعلن محاموه لوكالة فرانس برس.
الكلمات الدليلية: ليبيا،تونس،الامم المتحدة
11.11.201101:15 اخبار الشرق الاوسط

حزب النهضة التونسي: الاعلان عن الحكومة الجديدة سيتم خلال الايام المقبلة

اعلن حزب النهضة التونسي يوم الخميس 10 نوفمبر/تشرين الثاني عن التوصل الى اتفاق بين الاحزاب الفائزة في الانتخابات وان الاعلان عن الحكومة الجديدة سيتم خلال الايام المقبلة على أن يحتفظ وزير الدفاع الحالي بمنصبه فيها.  
الكلمات الدليلية: تونس
10.11.201118:13 اخبار الشرق الاوسط

السلطات الليبية: البغدادي سيحظى بمحاكمة عادلة

أعلن رئيس المجلس الوطني الانتقالي مصطفى عبد الجليل يوم 10 نوفمبر/تشرين الثاني ان البغدادي المحمودي رئيس الحكومة في عهد معمر القذافي سيحظى بمحاكمة عادلة اذا تم تسليمه الى ليبيا كما قررالقضاء التونسي.
الكلمات الدليلية: ليبيا،تونس
09.11.201112:24 اخبار الشرق الاوسط

المحكمة التونسية توافق على طعون "العريضة" في انتخابات التأسيسي

أعلنت المحكمة الادارية التونسية يوم 8 نوفمبر/تشرين الثاني عن قبولها الطعون التي تقدمت بها قائمة "العريضة الشعبية" في خمس دوائر لانتخابات المجلس التأسيسي، الأمر الذي استعادت على أثره المقاعد التي فازت بها واسقطتها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.
الكلمات الدليلية: تونس
08.11.201121:24 اخبار الشرق الاوسط

القضاء التونسي يوافق على تسليم البغدادي المحمودي للسلطات الليبية

وافق القضاء التونسي يوم الثلاثاء 8 نوفمبر/تشرين الثاني على طلب السلطات الليبية الجديدة تسليمها رئيس الوزراء الليبي السابق البغدادي المحمودي الذي فر الى تونس قبيل سقوط طرابلس بيد الثوار، وذلك رغم المخاوف التي ابدتها منظمات حقوقية دولية على حياته في ظل الظروف الحالية غير الطبيعية في ليبيا.  
الكلمات الدليلية: ليبيا،تونس
08.11.201119:05 اخبار الشرق الاوسط

أمريكا وفرنسا تعربان عن ارتياحهما لحزب النهضة واستعدادهما للتعاون معه

قالت هيلاري كلينتون، وزيرة الخارجية الامريكية، انها مستعدة للتعاون مع حزب النهضة الاسلامي الفائز في الانتخابات التونسية الاخيرة . بدوره قال وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه إنه يريد أن يثق في هذا الحزب الذي أكد أنه يحترم الحريات والديمقراطية.
الكلمات الدليلية: تونس،فرنسا،امريكا
07.11.201108:50 اخبار الشرق الاوسط

بلدان "الربيع العربي" ستقيم أنظمة اسلامية من نوع جديد

نشرت صحيفة "موسكوفسكيه نوفوستي" تحت عنوان (بلدان "الربيع العربي" ستقيم أنظمة اسلامية من نوع جديد) مقالا جاء فيه أن الشعارات الديمقراطية في بلدان "الربيع العربي" استبدلت برايات خضراء مشيرة الى فوز حزب النهضة التونسي في الانتخابات البرلمانية واحتمال فوز "الاخوان المسلمون" في مصر بالانتخابات المقبلة.
الكلمات الدليلية: ليبيا،مصر،تونس،الثورات العربية
06.11.201119:39 صندوق الدنيا

بمناسبة العيد .. مطرب تونسي يتمنى لبن علي العمر المديد

فاجأ المطرب تونسي فوزي بن قمرة جمهوره بعد اختتامه وصلة غنائية عرضت على شاشة التلفزيون بمناسبة العيد، بأن طلب من الله ان يمد رئيس البلاد المخلوع زين العابدين بن علي بالعمر المديد.
الكلمات الدليلية: تونس،من كل بستان زهرة،عيد الاضحى
02.11.201118:04 اخبار الشرق الاوسط

رئيس البرلمان الأوروبي: نجاح ديمقراطية إسلامية أمر ممكن في تونس

قال رئيس البرلمان الأوروبي جيرزي بوزيك أثناء زيارته إلى تونس "ان صعود  ديمقراطية اسلامية ونجاحها امر مكن في تونس، في ظل دولة حرة وديمقراطية تضمن التوازن كما تضمن الفصل بين السلطتين الدينية والسياسية".
الكلمات الدليلية: تونس
02.11.201116:45 اخبار الشرق الاوسط

القضاء التونسي يقدم موعد جلسة النظر بتسليم البغدادي المحمودي إلى ليبيا

نقلت وكالة "فرانس برس" عن المبروك كرشيد منسق هيئة الدفاع عن البغدادي المحمودي آخر رئيس وزراء لنظام العقيد معمر القذافي يوم 2 نوفمبر/تشرين الثاني انه تم تقديم موعد جلسة النظر في طلب تسليم موكله للسلطات الليبية الى الثامن من الشهر الحالي بدلاً من الثاني والعشرين من ذات الشهر وهو الموعد الذي حددته المحكمة سابقاً.
الكلمات الدليلية: ليبيا،تونس
02.11.201112:28 اخبار الشرق الاوسط

تونس تؤيد المجلس الوطني السوري باعتباره ممثلا شرعيا

أعلن راشد الغنوشي، رئيس حزب النهضة الإسلامي، الذي فاز بالأغلبية في انتخابات المجلس التأسيسي، عن تأييد تونس للمجلس الوطني السوري واعتباره ممثلا شرعيا للشعب السوري.
الكلمات الدليلية: سورية،تونس

0 التعليقات:

إرسال تعليق

(ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد)

TvQuran