٢٠١١-١١-١٦

مصر

احدث المواضيع

15.11.201117:23 اخبار الشرق الاوسط

وزير الخارجية المصري: القاهرة لن تسحب سفيرها من دمشق

أعلن محمد كامل عمرو وزير الخارجية المصري أن مصر لن تسحب سفيرها من دمشق رغم قرار جامعة الدول العربية الداعي لسحب السفراء العرب، موضحا أن وجود السفير المصري فى سورية يعطى فرصة لعرض وجهات النظر واستقبال وجهات نظر الطرف الآخر بما يمكن من إيجاد حل سلمى للأزمة ويمنع التدخل الأجنبي.  
الكلمات الدليلية: سورية،مصر
15.11.201101:51 اخبار الشرق الاوسط

السماح لأعضاء الحزب الوطني المنحل للترشح في الانتخابات المصرية

قررت المحكمة الإدارية المصرية العليا يوم 14 نوفمبر/تشرين الثاني وقف تنفيذ حكم استبعاد أعضاء الحزب الوطني المنحل من المشاركة في الانتخابات التشريعية في محافظة الدقهلية والذي كان قد صدر عن محكمة القضاء الإداري في المنصورة.  
الكلمات الدليلية: امل الحناوى،مصر
14.11.201116:35 روسيا والعالم العربي،اخبار الشرق الاوسط

فقيه اسلامي ينصح موسكو إعادة النظر في العلاقات مع سورية

أدلى الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بحديث صحفي نشرته يوم 14 نوفمبر/تشرين الثاني صحيفة" كوميرسانت – فلاست" الروسية  قال فيه ان النظام السوري سيرحل كما رحلت الانظمة في كل من تونس ومصر وليبيا.
الكلمات الدليلية: مصر
14.11.201108:00 اخبار الشرق الاوسط

مقتل شخص في اشتباكات بين الجيش المصري ومحتجين في دمياط

قتل شخص واصيب احد عشر شخصا آخرين يوم الاحد 13 نوفمبر/ تشرين الثاني في اشتباكات بين قوات من الجيش المصري ومدنيين تجمعوا في دمياط شمالي مصر احتجاجا على عدم نقل مصنع "موبكو" للبتروكيماويات والكائن بالمنطقة الحرة داخل ميناء دمياط.
الكلمات الدليلية: مصر
14.11.201102:09 اخبار الشرق الاوسط

ليبيا تفرض تأشيرات دخول على مواطني موريتانيا والجزائر ومصر وسورية وتستثني تونس

أعطى المجلس الانتقالي الوطني الليبي يوم الاحد 13 نوفمبر/تشرين الثاني تعليماته للجهات الجمركية بضرورة حصول مواطني كل من موريتانيا والجزائر ومصر وسورية الراغبين بدخول الاراضي الليبية على تأشيرات دخول.  
الكلمات الدليلية: ليبيا،سورية،مصر،تونس،موريتانيا،الجزائر
14.11.201102:04 اخبار الشرق الاوسط

مصر.. على موعد مع الانتخابات البرلمانية

بينما تستعد البلاد لاجراء الانتخابات البرلمانية في مصر، وجدت مختلف التيارات السياسية نفسها وسط جدل كبير وانقسامات فى الرؤى والمواقف من وثيقة المبادئ الدستورية التى جاءت بها حكومة عصام شرف الانتقالية بالدعوة للحفاظ على مدنية الدولة.
الكلمات الدليلية: امل الحناوى،مصر
13.11.201123:30 اخبار الشرق الاوسط

مدلسي: الجزائر ومصر قامتا بدور مصيري في صدور القرار العربي بشكل لا يتضمن تدخلا أجنبيا في سورية

اكد وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي ان بلاده هددت بالانسحاب من الاجتماع الوزاري لمنع تمرير ورقة تضمنت تدخلا خارجيا في سورية، وان مصر ايدتها في هذا الموقف. فيما اعلن المتحدث باسم الخارجية الجزائرية ان وزراء الخارجية العرب سيعقدون يوم الاربعاء القادم اجتماعا استئنائيا لبحث الملف السوري.  
الكلمات الدليلية: سورية،مصر،الجزائر،جامعة الدول العربية
13.11.201114:42 اخبار الشرق الاوسط

مصر ترفض اي تدخل اجنبي في الشأن السوري.. و"مليونية" في ارجاء سورية رفضا لقرار الجامعة

رفضت مصر على لسان وزير خارجيتها بشكل قاطع اي تدخل أجنبي في الشأن السوري تحت اي مسمى من المسميات، مشددا على ضرورة الحفاظ على وحدة سورية في كافة الظروف. من جانبها أفادت وكالة "سانا" أن حشودا ضخمة تجمعت في محافظات سورية تنديدا لقرار جامعة الدول العربية.
الكلمات الدليلية: سورية،مصر،جامعة الدول العربية
13.11.201113:41

ما تكشفه ردود الفعل تجاه حفل ١١-١١-١١ تحت سفح الهرم

جاء قرار إغلاق منطقة الأهرامات بمحافظة الجيزة المصرية  بدعوى إجراء أعمال صيانة دورية بعد أن استقبلت الأهرامات أكثر من 65 ألف زائر خلال فترة عيد الأضحى المبارك. إلا أن القرار يأتي أيضا بعد لغط أثير حول تنظيم شركة بولندية لحفل تحت سفح هرم خوفو أكبر الأهرامات الثلاثة بمصر بمناسبة يوم ١١\١١\١١.
الكلمات الدليلية: مصر
10.11.201121:38 اخبار الشرق الاوسط

تفجيران في خط انابيب بسيناء ينقل الغاز المصري الى اسرائيل والاردن

وقع في منطقة سيناء بمصر انفجاران احدهما في خط انابيب ينقل عبره الغاز المصري الى اسرائيل والاردن والثاني بالقرب من محطة ضخ الغاز.
الكلمات الدليلية: اسرائيل،مصر،الأردن
09.11.201121:08 اخبار الشرق الاوسط

العربي يأسف لتعرض وفد المعارضة السورية الداخلية للاعتداء وعبد العظيم يؤكد تأييدها لاسقاط النظام

أعرب الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي عن أسفه للاعتداء الذي تعرض له وفد المعارضة السورية الداخلية من قبل معارضين اخرين اعتبروه متعاونا مع النظام السوري. بينما اكد المنسق العام لهيئة التنسيق الوطني حسن عبد العظيم أن الهيئة التي تعمل في الداخل السوري ترفض التدخل العسكري، ولكنها تؤيد إسقاط النظام السوري.  
الكلمات الدليلية: امل الحناوى،سورية،مصر،جامعة الدول العربية،هيثم مناع،حسن عبد العظيم
07.11.201108:50 اخبار الشرق الاوسط

بلدان "الربيع العربي" ستقيم أنظمة اسلامية من نوع جديد

نشرت صحيفة "موسكوفسكيه نوفوستي" تحت عنوان (بلدان "الربيع العربي" ستقيم أنظمة اسلامية من نوع جديد) مقالا جاء فيه أن الشعارات الديمقراطية في بلدان "الربيع العربي" استبدلت برايات خضراء مشيرة الى فوز حزب النهضة التونسي في الانتخابات البرلمانية واحتمال فوز "الاخوان المسلمون" في مصر بالانتخابات المقبلة.
الكلمات الدليلية: ليبيا،مصر،تونس،الثورات العربية
07.11.201101:08 اخبار الشرق الاوسط

مقتل 11 سائحا مجرياً واصابة 21 في حادث مروري في مصر

قتل 11 سائحاً مجرياً وأصيب 21 آخراً في حادث انقلاب حافلة قرب منتجع الغردقة المصري المطل على البحر الاحمر. وذكرت مصادر أمنية وطبية يوم 6 نوفمبر/تشرين الثاني أن بعض الجرحى في حالة خطيرة.
الكلمات الدليلية: مصر،الحوادث
07.11.201100:18 اخبار الشرق الاوسط

والدة علاء عبد الفتاح المحبوس احتياطياً لدى النيابة العسكرية تبدأ إضراباً مفتوحاً عن الطعام ودعوات للتضامن معها

بدأت الدكتورة  ليلى سويف الأستاذة في كلية العلوم في جامعة القاهرة إضراباً مفتوحاً عن الطعام، اعتباراً من اليوم أول أيام عيد الأضحى، إلى حين الافراج عن ابنها علاء عبد الفتاح المحبوس احتياطياً  لدى النيابة العسكرية.
الكلمات الدليلية: أشرف الصباغ،مصر
05.11.201123:07 اخبار الشرق الاوسط

قيادي يساري مصري: هناك صراع شديد بين أنصار المدنية والحكم الديني.. وقضية "الفلول" شائكة

قال حمدي عبد الحافظ القيادي في حزب التحالف الشعبي الاشتراكي إن هناك صراعا شديدا بين مؤيدي الدولة المدنية والدولة الدينية، مضيفا أن الكل لا يرغب في الكشف عن نيته كاملة وينتظر ما تأتي به الانتخابات لحسم المعركة برلمانيا وليس بالاحتكام لمؤتمرات شعبية أو مبادرات حزبية لا يمكن السيطرة عليها. وأشار عبد الحافظ إلى أن قضية فلول النظام السابق لا تزال مسألة شائكة.  
الكلمات الدليلية: مصر
05.11.201114:16

نجيب محفوظ ( الجزء الأول) :

الكلمات الدليلية: مصر
04.11.201108:02 اخبار الشرق الاوسط

مجلس الوزراء المصري يعدل وثيقة المبادئ الأساسية للدستور

أعلن وزير السياحة المصري منير فخري عبد النور مساء يوم الخميس 3 نوفمبر/تشرين الثاني إن مجلس الوزراء عدّل "وثيقة المبادئ الأساسية للدستور" وأخذ بعين الاعتبار الكثير من الانتقادات التي وجهت الى الوثيقة.
الكلمات الدليلية: مصر
03.11.201123:10 اخبار الشرق الاوسط

المجلس العسكري المصري يكلف شرف بضمان ديمقراطية العملية الانتخابية

كلف المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصري رئيس الوزراء عصام شرف اتخاذ كل الاجراءات الضرورية لضمان خروج العملية الانتخابية المقبلة بشكل ديمقراطي وحضاري يعبر عن مصر الثورة.  
الكلمات الدليلية: مصر
03.11.201117:27 اخبار الشرق الاوسط

مقتل أردني في حريق شب في عبارة مصرية للركاب قرب العقبة

لقي مواطن أردني حتفه جراء حريق اندلع صباح يوم 3 نوفمبر/تشرين الثاني في عبارة كانت تبحر من ميناء العقبة الأردني إلى ميناء نويبع المصري، وعلى متنها 1230 مسافرا جلهم من العمال المصريين في الخارج.
الكلمات الدليلية: مصر،الأردن،الكوارث
03.11.201116:03 روسيا والعالم العربي،اخبار الشرق الاوسط

المركز الثقافي الروسي في القاهرة يحتفل بيوبيله الـ45

احتفل مركز الثقافة والعلوم الروسي في القاهرة في 2 نوفمبر/تشرين الثاني بيوبيله الـ45. واقيم في مدخل صالة الاحتفالات معرض، يتحدث عن تاريح المركز، والصفحات الوضاءة في الصداقة الروسية المصرية، كما جرى في الصالة نفسها عرض فيلم وثائقي عن نشاطات المركز، من اعداد منتسبيه.
الكلمات الدليلية: العلاقات الروسية - المصرية،المراكز الثقافية الروسية،مصر

0 التعليقات:

إرسال تعليق

(ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد)

TvQuran